أحدث المقالات

الرئيس الإسلامي الذي باع المالديف للصين وطرد قوات الهند

منذ صعود رئيس المالديف محمد مويزو، رفع شعارا مخالفا...

رابط فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا

فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا عنوان انتشر مؤخرا على...

رابط فضيحة فيديو ديود هند القحطاني كاملا

من وقت لآخر تنتشر على الشبكات الإجتماعية مقاطع فيديو...

أخطر كويكب ضخم يقترب من الأرض في عام 2029

تمكن كويكب ضخم من المرور بسلام بالقرب من الأرض...

العلاقة بين هجوم تل أبيب ومشكلة الإنترنت Crowdstrike

حدثان في غاية الأهمية كانت حديث الساعة في آخر...

كل ما نعرفه عن جيميناي جوجل و Gemini Advanced

كل ما نعرفه عن جيميناي جوجل و Gemini Advanced

أطلقت جوجل Gemini Advanced وتمت إعادة تسمية Bard إلى جيميناي جوجل، فيما تحول Gemini Ultra إلى Ultra 1.0 (نموذج اللغة)، وما كان Bard Advanced أصبح الآن Gemini Advanced (برنامج الدردشة الآلية).

فيما يلي مراجعة سريعة للمعلومات الرسمية في حالة فاتك عملية الإطلاق.

لماذا تخلت جوجل عن Bard؟

وفقًا لتحديثات الإصدار من Gemini، أصبح بإمكان كل مستخدم عبر البلدان واللغات المدعومة من جوجل الآن الوصول إلى أفضل مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي بالاسم الجديد.

لقد أرادوا تبسيط الأمور للمستخدمين، وتوضيح أن النموذج الذي يتعاملون معه هو نموذج Gemini وليس Bard.

ومن الممكن أيضًا أنهم أرادوا الابتعاد عن العلامة التجارية “Bard” منذ إطلاقها الفاشل في فبراير 2023، كما أن الكثير من الأشخاص لا يحبون الاسم ويطالبون الشركة بتغييره.

ما هو جيميناي جوجل؟

في ديسمبر 2023، أطلقت جوجل نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي “جيميناي” (Gemini) وهو نسخة متقدمة من بارد الذي تخلت عنه بعد إصداره منذ أشهر.

مثل شات جي بي تي يتمتع جيميناي بقدرة إبداعية عالية، حيث يمكنه كتابة محتوى أصلي وجذاب، مثل القصائد والروايات والسيناريوهات والقطع الموسيقية، كما أنه يجيب عن الأسئلة وهو يستعين بنتائج بحث جوجل.

تبدو واجهة المستخدم الجديدة أكثر نظافة مع عدد أقل من عوامل التشتيت وتركز بشكل أكبر على محادثة الدردشة، أعتقد أنه يبدو أفضل وأكثر استجابة من السابق.

لا تزال ميزات Gemini الأساسية مجانية، ولكن يحتاج المستخدمون إلى الدفع للوصول إلى Gemini Advanced وUltra 1.0 إنها جزء من خطة One AI Premium الجديدة من جوجل، والتي تكلف 19.99 دولارًا شهريًا، ولكن يمكنك تجربتها مجانًا لمدة شهرين.

مميزات جيميناي جوجل المدفوع

يتم تشغيل Gemini Advanced بواسطة طراز Ultra 1.0، وهو ذو قدرة عالية على التعامل مع المهام المعقدة للغاية مثل البرمجة والتفكير المنطقي واتباع التعليمات الدقيقة والتعاون الإبداعي.

يتفوق نموذج Ultra في العديد من معايير الترميز، بما في ذلك HumanEval، وهو معيار صناعي مهم لتقييم الأداء في مهام الترميز، وNatural2Code، مجموعة البيانات الداخلية الخاصة بنا، والتي تستخدم المصادر التي أنشأها المؤلف بدلاً من المعلومات المستندة إلى الويب.

كما أنها تحقق درجة متقدمة تبلغ 59.4% في معيار MMMU الجديد، والذي يتكون من مهام متعددة الوسائط تغطي مجالات مختلفة تتطلب تفكيرًا متعمدًا.

في قلب Gemini Advanced يوجد Ultra 1.0، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي الأكبر والأكثر قدرة على الإطلاق من جوجل، إنه يتوسع بشكل كبير في التفكير وإنشاء المحتوى وقدرات الوسائط المتعددة مقارنة بالنماذج السابقة مثل Gemini Pro.

يتفوق Gemini Advanced في المهام المعقدة للغاية بما في ذلك البرمجة، والتفكير المنطقي، واتباع التعليمات الدقيقة، والتعاون الإبداعي، والدروس الخصوصية، والتخطيط لاستراتيجية الأعمال والمزيد، فهو يتيح محادثات أطول وأكثر سياقية مقارنة ببرامج الدردشة القياسية.

تكلفة وأسعار جيميناي جوجل و Gemini Advanced

تبلغ تكلفة Gemini Advanced 19.99 دولارًا شهريًا (مثل ChatGPT مع GPT-4) وهي مجانية لأول شهرين، وهو وقت أكثر من كافٍ لاختبارها بدقة وتحديد ما إذا كنت ترغب في ذلك أم لا، يمكنك أيضًا الالتزام بـ Gemini Pro، وهو مجاني.

الحدمة متاحة من خلال Google One وتتضمن الاشتراك مزايا أخرى مثل التخزين والتكامل السلس (قريبًا) مع خدمات جوجل، مثل Gmail والمستندات وجداول البيانات وما إلى ذلك (المعروفة سابقًا باسم Duet AI).

هدف جوجل هو دمج أفضل أنظمة الذكاء الاصطناعي لديها مع خدماتها المستخدمة على نطاق واسع للتفوق على OpenAI.

يهدف تعميق التكامل إلى جعل Gemini مساعدًا متعدد الاستخدامات يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، مما يعزز كيفية استخدام الأشخاص لمنتجات جوجل ويمكن أن يساعد في زيادة الاشتراكات والإيرادات السحابية.

رابط Gemini Advanced وكيفية الإشتراك فيه

يتوفر Gemini Advanced أيضًا كتطبيق لنظام أندرويد (إذا قمت بالاشتراك من خلال Google Assistant، فيمكنك الوصول إلى chatbot بهذه الطريقة) وiOS تم إطلاقه في 150 دولة باللغة الإنجليزية.

أكدت جوجل أن Gemini Advanced هو الخيار المفضل “في التقييمات العمياء مع مقيمينا الخارجيين”، والذي يبدو مشابهًا لساحة LMSys ولكن بدون الجزء المهم: لا توجد شفافية.

مثل GPT-4، يعد Gemini Advanced متعدد الوسائط، ويتمتع بقدرات تحليل البيانات، وتفكير محسّن مقارنةً بـ Gemini Pro.

ويمكنك الوصول إلى النسخة المدفوعة من جيميناي جوجل بالضغط هنا، وستجد أنه يمكنك تجربته لمدة شهرين مجانا، وهذه النسخة المتقدمة تأتي بمزايا أفضل من النسخة المجانية بالطبع.

إقرأ أيضا:

مقارنة بين محرك بحث جوجل والذكاء الإصطناعي ChatGPT

دور موقع 4chan في صور تايلور سويفت الإباحية المزيفة

روبوت جوجل بارد Bard فاشل حتى اشعار آخر

اضراب هوليوود لمواجهة الذكاء الإصطناعي ومنصات البث

كيف يتطور الذكاء الإصطناعي بفضل بياناتك وأنشطتك الرقمية؟

استخدامات الذكاء الإصطناعي في الكازينو والمقامرة أونلاين

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)