كل شيء عن تخفيض مكافآت تعدين لايتكوين إلى النصف

تعدين لايتكوين مستمر ولكن!

كل-شيء-عن-تخفيض-مكافآت-تعدين-لايتكوين-إلى-النصف كل شيء عن تخفيض مكافآت تعدين لايتكوين إلى النصف

تعد عملة لايتكوين خامس أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم، وهي من العملات الرقمية المشفرة التي يتم تعدينها لهذا فإن العاملين في مجال التعدين لهذه الأصول طرف مهم للغاية.

ومنذ أيام أصبح معلوما أن القائمون على تطوير هذه العملة الرقمية المشفرة يستعدون لتخفيض مكافآت تعدينها إلى النصف.

وفي هذا المقال سنتعرف على تخفيض مكافآت تعدين لايتكوين إلى النصف، ماذا يعني ذلك للعاملين في تعدينها؟ وللسوق بشكل عام؟

  • ما هي عملية تخفيض مكافآت تعدين؟

هي عملية تحدث عندما يتم تخفيض مكافأة التعدين عن عملة مشفرة بنسبة 50٪، حيث يتلقى عمال المناجم مكافآت التشفير لحل المشاكل التي تنشئ كل كتلة جديدة على بلوك تشين معين.

تختلف المكافآت لكل عملة رقمية مشفرة، مع Litecoin يتم منح عمال المناجم حاليًا 50 قطعة معدنية لكل كتلة، بعد 5 أغسطس، سيتلقى عمال المناجم 25 لايتكوين فقط لكل كتلة.

على الرغم من أنه من الصعب تحديد متى سيتم استخراج آخر وحدة من لايتكوين، إلا أن مؤسسة Litecoin تقدر أنه سيكون في حدود عام 2142، عندما يتم الوصول إلى 84 مليون لايتكوين كحد أقصى.

  • ماذا يعني هذا للعاملين في تعدين لايتكوين؟

ببساطة هذا يعني أن تعدين هذه العملة أصبح صعبا ولم يعد من السهل تعدينها، وهو نفس مسار بيتكوين وحتى بيتكوين كاش وعملات أخرى قابلة للتعدين.

في الوقت الذي يتم فيه تخفيض مكافآت تعدين لايتكوين إلى النصف، يكثف عمال المناجم عملياتهم لزيادة عائداتهم إلى الحد الأقصى حتى تصبح العملية برمتها غير مربحة.

يحتاج عمال المناجم إلى الاستثمار في معدات قوية ومتخصصة لمواجهة تحديات الحوسبة المطلوبة لإنشاء الكتل.

مع ارتفاع صعوبة التعدين تزداد تكاليف الكهرباء، لم يعد التعدين لعبة للهواة الفرديين حيث تكافح حتى أكبر مزارع التعدين من أجل أن تظل مربحة خلال ما يسمى شتاء التشفير عام 2018.

عندما تنخفض الربحية فإن الكثير من الهواة يتوقفون عن التعدين بينما تتوقف حتى الشركات الكبرى التي يمكن أن تكتشف بدائل أخرى يمكن تعدينها وكسب المال منها.

من الواضح أن هذه الخطوة صعبة وسيئة للعاملين في تعدين هذه العملة، لهذا سيكون عليهم اتخاذ قرار الإستمرار أو الإنسحاب.

إقرأ أيضا  بوادر أزمة انفجار فقاعة شركات التكنولوجيا في الصين

توقع تشارلي لي منشئ لايتكوين أن العديد من الهواة وحتى الشركات ستتوقف عن تعدين العملة الرقمية الشهيرة.

  • ماذا يعني ذلك لسعر لايتكوين؟

التقليل من تعدين العملة يعني أن وثيرة تزايد وحدات جديدة ستقل وهو ما يعني تباطؤ العرض من أجل الطلب، ومنطقيا هذا يعني أن سعر هذه العملة سيرتفع.

بعد تخفيض مكافآت تعدين لايتكوين في عام 2015، بلغت العملة ذروتها في يوليو من ذلك العام قبل أن تفقد ما يقرب من 50٪ من قيمتها بحلول وقت تخفيض المكافآت، وبلغت ذروتها في انخفاض بنسبة 75٪.

يقول مراقبون أن تخفيض مكافآت تعدين هذه العملة هو أمر جيد لأن الأشخاص الجادين فقط سيبقون في الفضاء، بالنسبة لحركة السعر من الصعب تحديد اتجاهه ويعتمد كثيرًا على الشعور ولكن عادةً ما يكون هذا النوع من الحركة إيجابيًا بالنسبة للسعر.

  • السعر المتوقع لعملة لايتكوين الفترة القادمة

من جهة أخرى يقول مراقبون أن هذا الإجراء لديه تأثير بالفعل على هذه العملة منذ فترة حيث تراجعت بشكل ملحوظ خلال الأسابيع الماضية منذ أن تم الإعلان عنه.

خلال شهر تراجعت لايتكوين بحوالي 22 في المئة وهي من أبرز العملات الرقمية التي تراجعت خلال الفترة القادمة.

وتقول التوقعات أن سعر العملة سينتعش بالفعل، حيث من المنتظر ان يرتفع من 92 دولار حاليا إلى 110 دولار أمريكي.

 

نهاية المقال:

ابتداء من اليوم ستدخل عملية تخفيض مكافآت تعدين لايتكوين إلى النصف حيز التنفيذ، لقد شرحنا ماذا يعني هذا للعاملين في التعدين وكذلك المستثمرين وسعر خامس أكبر عملة رقمية في العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.