أحدث المقالات

مميزات قمر التجسس الإسرائيلي Ofek-13 وأهميته لمخابرات المغرب

يواصل المغرب صاحب أقوى جهاز استخبارات في العالم العربي،...

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

حل مشاكل انتاج الكهرباء أو النفط الجديد في عصر التغير المناخي

الإقتصاد الجديد يعتمد بنسبة 100% على الكهرباء، ومع ذلك،...

رابط هتان السيف ويكيبيديا انستقرام سناب شات

هتان السيف نجمة الملاكمة السعودية التي سطع نجمها في...

كل شيء عن تحديث الإيثريوم إلى Ethereum 2.0

كل شيء عن تحديث الإيثريوم إلى Ethereum 2.0

بينما نتابع جميعا ارتفاع سعر بيتكوين تتجه الأنظار إلى ثاني أكبر عملة رقمية في العالم، ونتحدث عن الإيثريوم التي ينتظر منها أن تتعدى يوما ما 1394 دولار وهو الرقم القياسي السابق.

حاليا ارتفع سعر الإيثريوم إلى 600 دولار أمريكي تقريبا، وهو ما يعني أنه عوض جزء مهم من الخسائر، خصوصا وأن العملة تراجعت إلى 91 دولار قبل أن تبدأ في الإرتفاع مجددا.

ارتفعت العملة الرقمية بنحو 350٪ منذ بداية العام، في الأسبوع الماضي تجاوز سعره 600 دولار لفترة وجيزة للمرة الأولى منذ يونيو 2018 قبل أن ينخفض ​​بشكل حاد، ولمس هذا المستوى مرة أخرى هذا الأسبوع.

الآن، يراقب مستثمرو الإيثريوم الترقية التي طال انتظارها لشبكتها الأساسية المعروفة باسم Ethereum 2.0، والتي يقولون إنها ستجعلها أسرع وأكثر أمانًا.

  • حل واحدة من أكبر مشكلات الإيثريوم

تتمثل المشكلة الرئيسية في بلوك تشين الإيثريوم بالوقت الراهن في قابلية التوسع، في عام 2017 على سبيل المثال أدت شعبية لعبة قائمة على Ethereum تسمى CryptoKitties إلى ازدحام الشبكة بشدة، مما أدى إلى تباطؤ التداول والتجارة بشكل كبير.

لكن مؤيدي Ethereum 2.0 يقولون إن الترقية المخطط لها يمكن أن تسمح بآلاف المعاملات الأخرى كل ثانية، وفي الوقت نفسه يعتقد المستثمرون أنه يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة اعتماد العملة وتبنيها بالإضافة إلى ارتفاع سعر العملة الرقمية.

  • اثبات الحصة

لفهم التحول الذي يحدث على Ethereum، من المهم أولاً معرفة القليل عن تقنية بلوك تشين، وهو دفتر الأستاذ الرقمي المستخدم في الأصل لتسجيل معاملات بيتكوين ويوفر الأساس لمعظم العملات المشفرة الرئيسية.

تعمل بلوك تشين الخاصة بالإيثريوم حاليًا على نموذج “إثبات العمل”، يتنافس ما يسمى بـ “عمال المناجم” مع أجهزة الكمبيوتر المصممة لهذا الغرض لحل الألغاز الرياضية المعقدة للتحقق من صحة المعاملات، من يفوز في هذا السباق يتم منحه عملة الإيثريوم.

أمس الثلاثاء، بدأت بلوك تشين هذه العملة في الانتقال إلى نموذج “إثبات الحصة”، بدلاً من عمال المناجم ستعتمد الشبكة على “أصحاب المصلحة” الذين يمتلكون بالفعل العملة الرقمية لمعالجة المعاملات الجديدة.

من أجل التحقق من صحة معاملة على الشبكة الجديدة، يجب على الشريك إيداع 32 وحدة من الإيثريوم، تبلغ قيمتها حوالي 19600 دولار بالأسعار الحالية، في محفظة تشفير باستخدام ما يعرف بالعقد الذكي، هذه عقود على بلوك تشين يتم تنفيذها تلقائيًا باستخدام التعليمات البرمجية.

بعد ذلك يتم منح المشاركين في التحقق من صحة المعاملات مثل عمال المناجم المشفرة بعض المكاسب، تمنح عملية “التخزين” هذه بشكل فعال مستثمري العملات المشفرة القدرة على تحقيق المكاسب من ممتلكاتهم بعد فترة زمنية معينة.

  • التمويل اللامركزي والتطبيقات المالية

هناك موضوع كبير في مجتمع الإيثريوم الآن هو التمويل اللامركزي، أو DeFi، والذي يهدف إلى تكرار المنتجات المالية التقليدية مثل القروض بدون وسطاء مثل البنوك.

يقول بعض المبشرين بالتشفير إن قدرة الإيثريوم على دعم التطبيقات تعني أنها يمكن أن تصبح بنية للجيل القادم من الإنترنت اللامركزي.

في جوهره، اتخذ نظام Ethereum البيئي قرارًا بالنمو أكثر قليلاً ويصبح أكثر أمانًا قليلاً بحيث يمكن للأشخاص والمؤسسات والمطورين الاستمرار في إنشاء المزيد من التطبيقات والمنتجات المالية بناء عليها.

توفر الترقية الجديدة الكثير من الفرص للتمويل اللامركزي والخدمات المالية التي ستنتشر خلال الفترة القادمة على الإنترنت.

  • الإستثمار في الإيثريوم

في الوقت الحالي، ما يحدث هو إدخال سلسلة بلوك تشين Ethereum موازية تُعرف باسم Beacon وسيتم استخدام هذا لاختبار إثبات نظام الحصة الجديد قبل الانتقال الكامل إلى Ethereum 2.0.

في غضون ذلك، يتم إخفاء المزيد والمزيد من الأثير لفترة “إغلاق” مقيدة متعددة السنوات من قبل حاملي وحدات هذه العملة والذين يسعون إلى التحقق من صحة المعاملات على الشبكة الجديدة.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى خنق المعروض من العملة مما قد يزيد من سعر العملة إذا بدأ الطلب يفوق العرض.

يرى الخبراء أيضًا أنه يؤدي إلى الابتكار في مجال DeFi حيث يتطلع المستثمرون إلى الحصول على بعض السيولة عن طريق الاقتراض مقابل ممتلكاتهم من الإيثريوم.

هناك تطور كبير آخر ستقدمه الترقية وهو ما يسمى “التجزئة”، يؤدي هذا إلى تقسيم الشبكة بشكل فعال إلى الكثير من السلاسل المتوازية التي يمكنها التعامل مع المعاملات لتسريع الشبكة.

في المستقبل، يقول خبراء التشفير إن Ethereum 2.0 يجب أن يساعد شبكة الإيثريوم على العمل على نطاق واسع، ومعالجة الكثير من المعاملات بوتيرة أسرع ودعم التطبيقات مع ملايين المستخدمين.

في غضون خمس إلى 10 سنوات، ستعمل هذه المنصات اللامركزية وستكون التأثيرات كبيرة على هذه العملة الرقمية التي ويمكن أن تتسابق هي الأخرى نحو 100 ألف دولار وأكثر في السنوات القادمة.

إقرأ أيضا:

كسب المال من لعبة Cryptokitties القائمة على الإيثريوم

الريبل XRP ترتفع بنسبة 130% لتتجاوز الإيثريوم وتتحدى الأزمة

ما وراء السقوط الحر لعملة الإيثريوم في سبتمبر 2018

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)