كل شيء حول العملة الرقمية NEM التي يرمز لها بـ XEM

العملة الرقمية NEM التي يرمز لها بـ XEM

واحدة من اكبر العملات الرقمية في العالم هي NEM، منذ أشهر كانت تحتل المرتبة السابعة قبل أن تتراجع في ترتيبها بسبب صحوة العملات الرقمية الأقل ترتيبا منها لتجد نفسها مؤخرا في الترتيب 13 إلى 14!

لكنها عادت بقوة لتصل في سعرها إلى 0.70 سنت لأول مرة في تاريخها بعد أن كان سعرها متجمدا يدور خلال أسابيع طويلة ما بين 0.20 سنت و 0.69 سنت.

احتاجت هذه العملة إلى ساعات قليلة وبشكل مفاجئ صعدت كالصاروخ إلى المستويات الجديدة، ليتأكد مجددا أنها من الكبار وهي التي تحتل الآن المرتبة الثامنة وتهدد Dash بالسقوط من المركز السابع على مستوى القيمة السوقية.

قيمتها السوقية تجاوزت 5.2 مليار دولار أمريكي بعد أن كانت في الواقع تتراوح ما بين 1.7 مليار دولار إلى 2.5 مليار دولار في أحسن أحوالها.

في هذا المقال سنتعرف على هذه العملة الرقمية التي راهنت عليها شخصيا منذ سبتمبر الماضي والتي اشتريتها بمعية الريبل XRP وهما الوحيدتان اللتان اقتنعت بالاستثمار فيهما رغم المعطيات التي تؤكد أن وصولهما إلى القمر صعب جدا، غير أن رهاني يعتمد في الأساس على الفائدة التي تقدمها هذه العملات الرقمية وليس فقط الاستثمار في عملات رقمية لا فائدة منها سوى الربح بالمضاربة.

 

  • العملة الرقمية NEM يرمز إليها بـ XEM

إذا كانت العملة الرقمية الريبل يرمز إليها بـ XRP فإن نظيرتها NEM يرمز إليها بـ XEM وعليك أن تتذكر هذه المعلومة.

تم طرح هذه العملة الرقمية ابتداء من 31 مارس 2015 وفي ظرف وجيز أصبحت من العملات الرقمية الكبيرة، قبل أن تلتزم مكانها على قاعدة “محلك قف” والآن عادت للعمل مجددا!

 

  • جنسيتها والجهة التي تقف وراءها

فيما الريبل هي من شركة أمريكية فإن NEM تحمل الجنسية السنغافورية، أي أنها من سنغافورة واحدة من أفضل البلدان الأسيوية ذات السمعة الجيدة.

تقف وراء هذه العملة منظمة NEM.io Foundation الغير الربحية، والتي أسست هذا المشروع على “أسس المصدر المفتوح” لتستفيد من التقنيات الحرة إلى جانب البلوك تشين.

 

  • عددها كبير هي الأخرى لكنها أقل من الريبل

العملات الرقمية التي تتوفر ببضعة ملايين من الوحدات سريعا ما تصل إلى عشرات ومئات الدولارات وإلى آلاف الدولارات أيضا.

إقرأ أيضا  بيتكوين ليست عملة بل سلعة افتراضية ونوع من الأصول في الصين

لكن ما يجعل NEM لم تصل إلى 1 دولار بعد هو أنه يتوفر منها 8.9 مليار وحدة تم انتاجها هي التي يتم تداولها وهي غير قابلة للزيادة.

 

  • ما هي NEM بشكل عام؟

هي منصة تشفير النظير للنظير (بالإنجليزية: Peer-to-Peer) مكتوبة بلغة جافا وجافا سكريبت مع شفرة المصدر الأصلي بنسبة 100% أي خالصة دون تعديل أو تغيير، وهي تقدم ميزات جديدة في تكنولوجيا البلوك تشين في خوارزمية إثبات الأهمية (POI)، كما تدعم منصة NEM ميزة P2P متكاملة لنظام الرسائل آمنة ومشفرة، حسابات متعددة التوقيعات ونظام سمعة Eigentrust++.

 

  • ما هي فوائدها وإمكانياتها؟

هذه المنصة موجهة لمطوري التطبيقات وكذلك للمستشفيات ومطوري الألعاب، وقطاع العقارات، الشركات الناشئة، قطاع الطاقة ومختلف المجالات الأخرى للاستفادة من قوة البلوك تشين والبرمجيات المفتوحة المصدر.

هي توفر واجهات برمجية تعتمد على شبكتها التي تتمتع بأفضل مزايا الحماية، والتي توفر القيام بعمليات أقل تكلفة وتتمتع بكل المميزات التي لا توفرها الاثريوم ولا بيتكوين ولا أي عملة رقمية أخرى.

إذن هي ليست مجرد عملة بل عملة مع شبكة خاصة بها وواجهة للمطورين لاستخدامها في مجالات مختلفة وهي تستهدف تطوير الإقتصاد الرقمي وتوفير بنية تحتية قوية للترقية إليه.

ولا تركز هذه العملة على مجال واحد كما تفعل الريبل الموجهة في الأساس للبنوك والقطاع المال، حيث توفر NEM إمكانياتها لمختلف القطاعات وهو ما يجعل مستقبلها هي الأخرى “مبهرا”.

 

نهاية المقال:

تحدثنا في هذا المقال بشكل عام عن أهم المعلومات والحقائق حول NEM، منصة تشفير النظير للنظير وعملة رقمية يرمز لها بـ XEM أعجبتني شخصيا منذ أشهر واستثمرت فيها مع الريبل XRP خلال سبتمبر الماضي وقد صعدت بشكل صاروخي منذ ليلة أمس.

يمكنك أن تقرأ مقال آخر نشر توا وهو: عملة NEM تدخل الصين من بوابة WeChat لترتفع 165% خلال 24 ساعة

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “كل شيء حول العملة الرقمية NEM التي يرمز لها بـ XEM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *