قراءة في استحواذ جوجل على خدمة الصور المتحركة Tenor

Tenor-google قراءة في استحواذ جوجل على خدمة الصور المتحركة Tenor
خدمة الصور المتحركة Tenor أصبحت مملوكة لشركة جوجل

في وقت متأخر من ليلة أمس تم الإعلان عن صفقة مهمة في عالم الإنترنت الطرف المستحوذ فيها هو جوجل، والخدمة التي تم الاستحواذ عليها هي Tenor.

نعم نتحدث عن خدمة الصور المتحركة Tenor والتي يستخدمها الكثير من الناس حول العالم، رغم أنها لا تعد الأشهر على الإطلاق.

وليس مستبعدا أن تكون هذه أول مرة تسمع فيها بهذه الخدمة، وهي التي ستظل متوفرة للجميع على الويب، حيث يمكن للمتصفحين استخدامها.

الصفقة التي لم يعلن عن قيمتها، أكدت الشركة التي تم الاستحواذ عليها الخبر ومضيفة بأنها ستواصل عملها بشكل منفصل عن بقية فريق جوجل.

لكن هذا لا يعني أن عملاقة البحث الأمريكية ليس لديها أي خطط من أجل الإستفادة من هذه الصفقة، لديها خطة بالطبع وهذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

 

  • الاستفادة من تقنيات لوحة مفاتيح الصور المتحركة Tenor

tenor-app قراءة في استحواذ جوجل على خدمة الصور المتحركة Tenor

يتوفر تطبيق لوحة المفاتيح GIF Keyboard by Tenor لكل من أندرويد إضافة إلى آيفون، وقد حصد حوال 50 مليون عملية تنزيل من جوجل بلاي لوحده.

ورغم أنه ليس ضمن أشهر تطبيقات لوحة المفاتيح إلا ان لدى التطبيق تقنيات ومحتوى ذات قيمة هو الذي ترغب جوجل في الوصول إليه.

مع لوحة المفاتيح التي تقدمها هذه الشركة يمكنك البحث عن الصور المتحركة ومشاركتها بسهولة ضمن تطبيقات الدردشة والتواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني.

ويشارك الملايين من المستخدمين رفع الصور المتحركة يوميا فيما تتمتع هذه الخدمة بمحرك بحث ذكي يقدم الملايين من الصور المتحركة.

 

  • جوجل تريد الإعتماد على Tenor في لوحة المفاتيح Gboard وتطبيقاتها

لوحة المفاتيح Gboard تعد الأفضل في مجالها وهي تنافس SwiftKey التي استحوذت عليها مايكروسوفت، ورغم أنها تقدم مسبقا ميزة البحث عن الصور المتحركة ومشاركتها إلا أن جوجل ترغب في الاعتماد على خدمة تابعة لها وتتحكم بها.

بداية هذا الشهر عملت كل من سناب شات و انستقرام على تعطيل ميزة الصور المتحركة مؤقتا بسبب ظهور صور متحركة عنصرية في خدمة Giphy.

وليست هذه المرة الاولى التي يصل فيها محتوى عنصري أو جنسي إلى المحتوى الشائع في خدمة Giphy، وعادة ما تعمل الشركة على حذفه لكن يسبب ذلك أدى لكل الشركات والتطبيقات التي تعتمد على هذه الخدمة.

إقرأ أيضا  مليون مستخدم يطالبون بإصلاح فيس بوك لتفادي الإنهيار

ترغب جوجل في خدمة ناجحة بإدارة المحتوى عليها وأن تكون ملكا لها لتوظفها في لوحة مفاتيحها وأيضا تطبيقات الدردشة الخاصة بها وحتى الاعتماد عليها في عرض نتائج بحث صور متحركة على محرك بحثها.

في هذه الحالة سيكون من حق جوجل إزالة الصور الغير اللائقة والتفاعل مع المشكلات الطارئة بسرعة وضمان أمان خدماتها واحترامها لمختلف المستخدمين.

 

  • الحصول على خدمة متنامية بسرعة كبيرة

كما أشرنا سابقا فإن Tenor ستظل محرك بحث للصور المتحركة، بينما لا نعرف إن كانت تنوي سحب تطبيق GIF Keyboard by Tenor الخاص بها من متاجر التطبيقات.

وللعلم لدى هذه الخدمة بشكل عام 300 مليون مستخدم إلى جانب أنها تتلقى في الشهر 12 مليار عملية بحث عن الصور المتحركة.

أرقام هائلة مقنعة لتظل هذه الخدمة متوفرة ومفتوحة للمشاركة، لتتنافس بقوة الفترة القادمة مع Giphy التي تعد الأشهر في قطاع الصور المتحركة.

لا نعرف إن كانت جوجل ستعمل على دمج الصور المتحركة ضمن نتائج البحث بصورة أفضل مما عليها الآن في نتائجها، وفي حالة حدث ذلك فإن المحتوى من Tenor سيكون في صدارة نتائج البحث.

 

نهاية المقال:

لم يتم الكشف عن قيمة هذه الصفقة، لكنها خطوة ذكية من جوجل وخبر جيد لخدمة Tenor التي سيصبح موقفها أقوى في مواجهة منافسيها وفي مقدمتهم Giphy

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *