لهذا السبب قد لا يقبل جوجل ادسنس موقعك حتى يونيو 2021

لهذا-السبب-قد-لا-يقبل-جوجل-ادسنس-موقعك-حتى-يونيو-2021 لهذا السبب قد لا يقبل جوجل ادسنس موقعك حتى يونيو 2021

إذا كنت قد أنشأت مدونة أو موقع محتوى هذه الفترة، فقد لا يكون كافيا أن تكتب لها المقالات أو تشتري المحتوى من الكتاب والخدمات الإحترافية.

ربما تحتاج إلى الصبر لأشهر قبل أن يوافق جوجل ادسنس على موقعك، لأنه منذ مارس الماضي لاحظنا أن المزيد من الأشخاص يتلقون ردا سلبيا بعد ارسال طلب الإلتحاق بالمنصة والإنضمام للناشرين الذين يتمتعون بحق كسب المال من محتوياتهم.

ما الذي يحدث هنا وإلى أي مدى سيستمر هذا الوضع الذي يمنع الناشرين الجدد من تحويل مدوناتهم إلى مصدر لكسب المال؟

  • جوجل ادسنس لا يراجع المواقع الجديدة

الحقيقة أنه منذ اعلان جوجل أن معظم موظفيها يمكنهم العمل عن بعد ومن منازلهم، فإن مراجعة المخالفات على يوتيوب والتعامل مع الرسائل والطلبات التي ترسل إليهم من قبل المستخدمين لا يتعاملون معها بالسرعة التي كان عليها الأمر سابقا.

ويبدو أن الشركة الامريكية لا تراجع طلبات إضافة إعلانات ادسنس إلى مواقع الويب الجديدة، وتكتفي بإضافة سبب الرفض بشكل تلقائي وهو:

تواجه بعض خدماتنا تأخيرًا مؤقتًا أثناء جائحة فيروس كورونا (COVID-19)، هذا يعني أنه لا يمكننا مراجعة موقعك في الوقت الحالي.

هل تعني هذه الرسالة أنه لا يمكن مراجعتها بسبب كورونا أم أنها طريقة للقول إن الموقع لم يتم قبوله؟ كل المحتوى الموجود على موقعك يمكن أن يكون أصليا واحترافيا، لذلك قد تتساءل عن السبب الرئيسي.

والحقيقة أن الرسالة تعني ببساطة أنه لم تتم مراجعته وكل ما يمكنك فعله هو التقدم مرة أخرى ولكنك تقترح عليك الشركة القيام بذلك مرة واحدة فقط كل بضعة أسابيع.

سيعمل موظفو جوجل من المنزل حتى يونيو 2021 على الأقل وفقًا لهذا الخبر، لذا قد لا تنتهي التأخيرات الحالية في أي وقت قريب.

  • ماذا علي فعله الآن؟

في الوقت الحالي نجد في مركز الدعم الفني الخاص ببرنامج جوجل ادسنس الرسالة التالية:

نظرًا للتدابير الصحية الوقائية المتّبعة لحماية فريقنا من خبراء دعم Google في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قد تكون بعض خيارات الدعم متأخرة أو غير متوفّرة. ونعتذر عن أي إزعاج قد يتسبب فيه هذا الأمر ونقدّر تحليك بالصبر. وسيتم تعديل هذه الرسالة مع تغيُّر الوضع.

هذه الرسالة ما دامت تظهر هناك فهذا يعني أن طلبات التقدم للإنضمام إلى الناشرين يمكن أن تظل ترسل دون استجابة حقيقية من الشركة.

في الوقت الراهن يمكنك التقدم إلى برنامج إعلاني آخر أو عليك الإستمرار في تقديم المحتوى وتنمية الزيارات على أمل أن تنضم للبرنامج في الصيف القادم.

ومن جهة أخرى تابع بالفعل أخبار جوجل، والدعم الفني الذي تقدمه للناشرين، وهذا لتكون على علم بأي تغيير في السياسات الخاصة بها.

  • ربما هذا إجراء من جوجل لمواجهة قلة الإعلانات

من المعلوم أنه خلال الأشهر الأخيرة تضررت الإعلانات على الإنترنت، حيث تراجع عدد المعلنين وعدد الإعلانات وحجم الحملات الإعلانية.

خفضت الشركات في قطاعات عديدة وأهمها السياحة ومتاجر التجزئة والأعمال المحلية والشركات الصغيرة ميزانية التسويق بشكل كبير.

وهذا ما أدى إلى تضرر العائدات الإعلانية للناشرين بنسب تجاوزت 50 في المئة، والآن بدأت الأمور تتحسن ويمكن أن تتعرض لانتكاسة جديدة مع تصاعد خطر الموجة الثانية.

من مصلحة جوجل في الوقت الراهن أن توقف المواقع الجديدة من الإنضمام إلى منصتها الإعلانية وهذا كي يتوفر لديها الإعلانات التي تكفي مواقع الويب لديها وتحافظ على أسعار النقرات.

تزايد عرض الإعلانات وقلة المعلنين ليس في مصلحة الناشرين لدى الشركة، وقد اشتكى بعض الناشرين الكبار مؤخرا من قلة المردود الإعلاني، وهناك قوانين جديدة تعمل عليها بعض الدول ستفرض على فيس بوك وجوجل الدفع للناشرين.

إقرأ أيضا:

ارتفاع أرباح يوتيوب ومواقع ادسنس مجددا قريبا

كيفية رفع سعر النقرة في ادسنس

عوامل ترفع أو تخفض سعر النقرة في ادسنس

4 أدلة على أن شراء حسابات جوجل أدسنس وبيعها نشاط غير قانوني

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.