فوائد قيام فيس بوك بحذف الإعجابات الوهمية للصفحات

Tips-to-Double-your-Facebook-likes فوائد قيام فيس بوك بحذف الإعجابات الوهمية للصفحات
البقاء للإعجابات الحقيقية فقط !

حديث الساعة بين مدراء الصفحات على فيس بوك هذه الأيام هي تلك الحملة التي تستعد إدارة الشركة الأمريكية أن تقودها إبتداء من 12 مارس الحالي .

هذه الحملة التي رأيناها منذ أسابيع مضت على إنستغرام و التي مست حسابات المشاهير و أفقدتهم الكثيرين من المتابعين الوهميين ستشق طريقها إلى الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم .

الكثير من مدراء الصفحات يترقب في خوف و توتر كبيرين إلى أي مدى ستنخفض إعجابات الصفحات الخاصة بهم و البعض فهم الأمر عكس المراد من هذه العملية التي ستكون مفيدة جدا لكل الأطراف

و إليك في هذا المقال فوائد قيام فيس بوك بحذف إعجابات الصفحات و ما الغاية الحقيقية من ذلك ؟

 

  • الإعجابات الوهمية مجرد أرقام وهمية

شراء الإعجابات الوهمية و التي عادة ما يكون أصحابها بأسماء غريبة جدا و بملفاتهم الشخصية بضعة منشورات بلغة غير لغة الصفحة هي مجرد وهم كبير لصاحبها قبل المتابعين .

ما الفائدة من صفحة عدد المعجبين بها 100 ألف حوالي 80 ألف منهم وهميين و تم شراء تلك الإعجابات من السوق السوداء ؟

في الحقيقة هي تضييع للمال و كذب صريح على المتابعين الحقيقيين الذين يدركون أن العدد أكبر بكثير من التفاعل التي تحصل عليه منشورات الصفحة .

 

  • الإعجابات الوهمية تسبب فشل الحملات الإعلانية

عندما تعمل حملة إعلانية و تستهدف منها ظهور إعلاناتك للمعجبين بالصفحة فقط حينها ستدرك جدا مدى الضرر الناتج عن وجود الكثير من المعجبين الوهميين بينهم .

و النتيجة حملة إعلانية مكلفة و نتائج متواضعة جدا ، لهذا تسعى الشركة الأمريكية لمحاربة الإعجابات الوهمية و هذا كله من أجل المعلنين أصحاب الصفحات .

هي لا تريد أن تخسرهم … تريد أن تكون الحملات أكثر فعالية .

 

  • حذف الإعجابات الوهمية يعني إحصائيات واقعية

الجهة المشرقة من هذا الموضوع أيضا هي الإحصائيات التي ستكون أكثر واقعية بعد عملية التنظيف هاته ، حيث سيكون مدراء الصفحات أمام بيانات صحيحة للغاية .

هذا ينفع جدا عند القيام بالحملات الإعلانية و أيضا عند بيع الصفحات و شراءها كما أنه مفيد أيضا لتطوير الصفحة و إدارة التفاعل عليها .

يسقط الكثيرين من الناس في فخ شراء الصفحات التي تم تكبيرها بشكل وهمي و هذا الأمر سيقل بشكل كبير مستقبلا .

 

  • الإعجابات الغير الفعالة هي الأخرى سيتم حذفها

هناك الكثيرين من مستخدمي فيس بوك و الذين قاموا بتعطيل حساباتهم بشكل مؤقث و لمدة طويلة و ربما لن يعودوا لتفعليها لكن المشكلة هنا أن الصفحات التي قاموا بالإعجاب بها تظل تحتسبهم من المعجبين .

مع هذه العملية سيتم حذفهم من الفانز و بمجرد تفعيل حساباتهم سيظهرون مجددا ضمن المعجبين بالصفحة و على هذا الأساس سيجد المستخدم صفحاته التي أعجب بها متبقية بعد تفعيل حسابه و لن يكون عليه إعادة البحث عنها و الضغط على زر الإعجاب لمتابعتها .

 

  • اندثار شراء و بيع الإعجابات الوهمية

تجارة بيع و شراء الإعجابات الوهمية و الناتجة أيضا عن شبكات تبادلها ستختفي تدريجيا خلال الأشهر القادمة سواء على مواقع الخدمات المصغرة التي تقدمها أو حتى المنصات التي ظهرت مؤخرا و التي تنافسها .

لكن هناك تجارة جديدة و أكثر فعالية سيكون الإقبال عليها أكبر خلال الأسابيع و الأشهر القادمة ألا و هي شراء الإعجابات عبر نشر إعلانات للصفحات على صفحات منافسة و أخرى كبيرة لجمع المعجبين المهتمين و بطبيعة الحال سيتجه الكثيرين أيضا لشراءه عبر الإعلانات .

 

نهاية المقال :

هذه لن تكون المرة الأولى و الأخيرة التي سيسعى فيها الفيس بوك إلى حذف المعجبين الوهميين و الغير النشطة حساباتهم ستكون هناك حملات أخرى أكثر خلال الأشهر القادمة أو ربما تنظيف دوري و لمرة واحدة في الشهر على الأرجح .

هذا يعني أن كل تلك الفوائد أعلاه ستتحقق و على مدراء الصفحات الترحيب بهكذا جهود و التي تصب في صالحهم بشكل كبير .

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

تعليق 1
  1. Omar Alhamdi يقول

    شكرا لك اخي الكريم على هذه المقاله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.