فضيحة الحصول على بيتكوين مجانا في اليابان

الترويج للحصول على بيتكوين في اليابان

لم يمر وقت طويل على سرقة أكثر من 500 مليون دولار من عملة NEM المشهورة في اليابان، وها هي فضيحة أخرى من العيار الثقيل تحدث في هذا البلد الذي يشهد اهتماما متزايدا بالعملات الرقمية.

منصة Zaif اليابانية والتي روجت خلال الأيام الماضية لعملة بيتكوين من خلال إعلان تلفزيوني ثم بثه أيضا على حسابها في يوتيوب، هي مسرح هذه الفضيحة الجديدة.

نتحدث عن إمكانية حصول المتداولين على بيتكوين بقيمة 0 دولار أي مجانا، وهو خلل ظل مستمرا لفترة 25 دقيقة على الأقل.

المنصة المملوكة لشركة Tech Bureau Corp في أوساكا أكدت أن منصتها عانت من خلل استمر لحوالي نصف ساعة، كادا أن يكلفها مبلغا هائلا للغاية.

 

  • محاولة الحصول على 20 تريليون دولار من بيتكوين

الخلل الذي عانت منه المنصة المذكورة يوفر للمتداولين إمكانية شراء بيتكوين بدون مقابل مادي، أي بسعر 0 دولار.

وبالطبع لاحظ عدد من المتداولين هذا الخلل وقاموا بمحاولة استغلال ذلك من خلال شراء كميات من العملة الرقمية الشهيرة.

لكن أحدهم رأى في الأمر فرصة كبيرة ليقفز مباشرة نحو التريليونات من الدولارات وأن يكون أول شخص يتمتع بثروة تتجاوز تريليون دولار فقام بشراء 20 تريليون دولار من بيتكوين.

وتؤكد بعض الصحف اليابانية بأن هناك حوالي 7 أشخاص على الأقل حصلوا على بيتكوين مجانا، وأضافت بأن منصة Zaif نجحت في إلغاء الطلبات.

 

  • فضيحة من العيار الثقيل

ورغم نجاح هذه المنصة بشكل عام في إلغاء كل الصفقات المشبوهة والتي تمت في ذلك الوقت التي استمر فيها الخلل، فإن هذه الفضيحة قد زادت من قلق المستثمرين على أموالهم وعلى الأمان في هذه المنصات.

إنها تكشف ببساطة عن سهولة سرقة العملات الرقمية وسهولة النصب في هذا المجال وسرقة الأموال، وإن كانت منصات التداول تبذل جهدها في محاولة منها للحفاظ على سمعتها.

وتعرضت منصة Zaif لانتقادات كثيرة منذ إعلانها عن الحادثة حيث كشفوا عن مشاكل أخرى تعاني منها المنصة، في مقدمتها ضعف الدعم الفني والتجاوب مع شكايات المتداولين.

 

  • هل يمكن الحصول على بيتكوين مجانا؟

بشكل عام لا يمكنك الحصول على بيتكوين مجانا فهي ذات قيمة وقيمتها تجاوزت 10 آلاف دولارات، وحتى الحصول عليها من خلال عملية التعدين أصبحت عملية مكلفة وتحتاج منك إلى الانفاق على شراء حاسوب أو جهاز متخصص وكذلك الانفاق على استهلاك الكهرباء الذي يزيد بسبب هذه العملية.

إقرأ أيضا  معاناة سامسونج في اليابان و الصين مقابل ثورة أبل

ويمكن أن تتوصل على واتساب او فيس بوك أو أي شبكة إجتماعية أخرى برسائل تروج للحصول على هذه العملة مجانا.

لكن في الواقع هي تروج لبرمجيات خبيثة يمكن أن يتم تنصيبها على جهازك دون علمك لتعمل على التعدين واستنزاف موارد جهازك دون أن تدرك ذلك.

 

  • سمعة منصة Zaif في خطر

من خلال التعليقات ونقاشات المتداولين يمكننا القول بأن ما حدث ليس هينا بالنسبة للمستثمرين، كيف لا وأن شراء 20 تريليون دولار وهمية من بيتكوين كان ليرفع ثمنها إلى مليون دولار على الأقل، وسيدفع كثيرون لبيع ما لديهم من هذه العملة للاستفادة من الارتفاع الصاروخي والمفاجئ ما سيؤدي إلى فوضى قد ينتج عنها افلاس المنصات وربما انهيارا لهذا القطاع الناشئ.

وتضاف هذه الحادثة التي استهدفت منصة Zaif إلى سلسلة من الأخطاء التي وقعت فيها منصات التداول والتي يجب تجنبها مستقبلا من خلال اغلاق الثغرات الامنية ومنع مثل هذه المشاكل.

وتعد هذه الحادثة واحدة من أسباب تراجع العملات الرقمية منذ أمس الأربعاء بعد أيام من الارتفاع وتعويض الخسائر التي سببتها أزمة العملات الرقمية التي اندلعت منذ وقت مبكر من يناير المنصرم.

 

تابع: سعر البيتكوين الآن: بيتكوين Bitcoin مقابل الدولار BTC/USD

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “فضيحة الحصول على بيتكوين مجانا في اليابان

  1. تبقى مشكلة هشاشة نظام المحفظات الرقمية هي ما تؤرق تجار وملاك البيتكوين ..اما الحصول على ساتوشي واحد بدون شرائه او تعدينه مستحيلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *