تلاعب جديد: فرصة رفع سعر الفضة إلى 1000 دولار

تلاعب جديد: فرصة رفع سعر الفضة إلى 1000 دولار

ارتفعت العقود الآجلة للفضة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين وهذا بسبب اندفاع أعضاء وول ستريت بيتس إلى شراء الفضة بقوة للتسبب في خسائر لمن يبيعه على المكشوف.

قفزت أسعار الفضة الفورية بأكثر من 10.5٪ وتم تداوله عند 29.85 دولارًا للأوقية، وهو السعر الأعلى منذ 6 أشهر تقريبا.

التحرك الحاد إلى الأعلى يبني مكاسب الفضة والأسهم المرتبطة بالفضة أواخر الأسبوع الماضي. ارتفعت أسهم تعدين الفضة Coeur Mining و Pan American Silver بنسبة 16.9٪ و 14.7٪ على التوالي يومي الخميس والجمعة، وقفز سهم iShares Silver Trust بنسبة 6.7٪ خلال الفترة نفسها.

الإرتفاع الحاد حاليا يستغله بعض التجار التقليديين للبيع وتحقيق المكاسب، لكن المستثمرين الصغار يريدون ايصاله إلى مستويات غير مسبوقة.

منطلق الإقبال على شراء الفضة:

في رسالة توصلت بها ليلة أمس برر أعضاء وول ستريت بيتس الدافع وراء اقبالهم على شراء الفضة ولماذا سيرفعون السعر إلى 1000 دولار، وهذه فرصة لتحقيق بعض الأرباح الجيدة والسريعة وإن كانت العملية برمتها تلاعب لكن بأدوات قانونية.

وجاء في الرسالة أن السبب الأول هو أن الطباعة المستمرة للنقود ستؤدي إلى تدمير جميع العملات الورقية على المدى الطويل.

وقد أضافوا أيضا: “لقد أدى القدر الهائل من التيسير الكمي الذي شهدته البنوك المركزية إلى إدمان أسعار الفائدة المنخفضة وزاد بشكل مصطنع من سعر أدوات الدخل الثابت”.

إضافة إلى: “مستويات الديون الفيدرالية تستمر في الزيادة، في نهاية المطاف يجب سداد هذا الدين في شكل ضرائب أعلى أو من خلال طباعة دولارات إضافية”.

كما أنه لا توجد عملة ورقية يمكنها أن تنجو بشكل دائم من الإنهيار والدولار الأمريكي في نهاية المطاف يمكن أن ينهار بشكل كلي.

مبررات صحيحة تدفع المستثمرين للشراء:

هذه المبررات صحيحة ومنذ فترة طويلة، ولكن المستثمرين التقليديين لا يشترون بسرعة عادة وبهذا الإندفاع الذي حصل اليوم.

لاحظنا أن مختلف المواقع التي تبيع العملات الفضية إضافة إلى السبائك الفضية، تعاني من الضغط عليها كما أنه نفذ لديها المخزون، ومنهم من يعد بتوفيره سريعا خلال الساعات القادمة، وهناك مواقع أخرى تطلب من العملاء الصبر لمدة تصل إلى 10 أيام.

مع استعداد إدارة جو بادين لحزمة جديدة من التحفيزات، من الطبيعي أن يرتفع سعر الذهب وعملة بيتكوين والفضة وعدد من الأصول الأخرى التي تستخدم كأدوات للتحوط ضد التضخم.

هل سترتفع الفضة إلى 1000 دولار؟

هل الفضة ستذهب إلى 1000 دولار؟ لا أعتقد أنه من المحتمل أن يحدث ذلك على المدى القصير لكن هناك دائمًا فرصة. أعتقد أن هناك أساسيات إيجابية لسوق الفضة بأكمله على المدى الطويل والتي ستجعل قيمة فئة الأصول هذه ترتفع.

ارتفاع سعر الفضة إلى المستوى المرتقب سيوفر للمستثمرين فرصا جيدة لتحقيق الأرباح والعاملين في هذا المجال أيضا، لكن سيكون له تبعات سيئة على الصناعات، إضافة إلى بائعي الفضة الذين سيتكبدون الخسائر إذا بدأت الأسعار في الإنهيار عند 1000 دولار، خصوصا وأنه سعر لن يصل إليه الفضة مجددا بدون حملة مشابهة.

وطالما استمرت الحكومات في جميع أنحاء العالم في السياسة النقدية والمالية المتساهلة، فإن الخلفية الأساسية الإيجابية ستستمر في إفادة أصحاب الأصول الحقيقية مثل الفضة.

لا أرى هذا يتغير في أي وقت على المدى القريب حيث أن المؤسسات الحكومية مدمنة على الأموال الرخيصة مثل مدمن المخدرات.

على عكس الأسهم فإن تحركات الفضة والذهب بطيئة إلى حد ما، وقد تستغرق العملية وقتا حتى يترفع السعر إلى مستويات غير مسبوقة الفترة القادمة.

ولا ننسى أيضا صناديق التحوط والمستثمرين الكبار في الفضة، فقد يرغبون في البقاء في السوق حتى مستويات عالية وسيبدؤون في البيع، لذا تأثيرهم سيكون واضحا هنا.

هل سينجح أعضاء وول ستريت بيتس في رفع سعر الفضة إلى 1000 دولار؟ الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت.

اخلاء المسؤولية

إقرأ أيضا:

توقعات أسعار الفضة لعام 2021

شراء الفضة فرصة لكسب المال من صعود الذهب؟

الذهب للنساء والفضة للرجال وهذا سر الطاقة الإيجابية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز