عملة NEM تتجاوز الأزمة وتعود إلى أكبر 10 عملات رقمية في العالم

NEM-1 عملة NEM تتجاوز الأزمة وتعود إلى أكبر 10 عملات رقمية في العالم
عودة حميدة عملة NEM

شعور بالفخر لمن راهنوا على عودة عملة NEM وقدرتها على تجاوز الأزمة التي اندلعت اثر سرقة 530 مليون دولار منها في اليابان مطلع العام الجاري.

وشعور بالندم لمن أقدموا على بيع هذه العملة أو ترددوا في شرائها عندما تراجع سعرها من 1.61 دولار إلى 0.34 دولار.

أنا راهنت على هذه العودة وأعتقد انني محق، فالجهات الأمنية والمنصات في اليابان قد تعاونت لاستعادة المسروقات من هذه العملة ونجحت في تعقبها أخيرا.

هذا الأسبوع بدأت Coincheck العمل على تعويض المتضررين من السرقة، وهو ما أعاد الثقة التي اهتزت بين المتداولين ومنصات تداول العملات الرقمية.

 

  • الإرتفاع الصاروخي منذ الاثنين متواصل

NEM-1 عملة NEM تتجاوز الأزمة وتعود إلى أكبر 10 عملات رقمية في العالم

تراجعت قيمة عملة NEM من 1.6 دولار أمريكي إلى 0.32 دولار على خلفية هذه الفضيحة التي هزت قطاع العملات الرقمية في اليابان والعالم.

لكن منذ أن أكدت الجهات المشرفة على تتبع العملات الرقمية والبحث عن السارق والعمل على استعادة المسروقات أنها حققت تقدما كبيرا وأن منصة Coincheck وبقيت المنصات التي تم نقل الوحدات المسروقة إليها متعاونة جدا، تراجعت المخاوف وأصبح من الواضح لمن يرغبون في استغلال الأزمة الراهنة أنه عليهم شراء المزيد من وحدات هذه العملة الرقمية.

والآن عادت هذه العملة لتصل إلى 0.50 دولار وبإمكانها الوصول إلى 0.80 دولار على الأقل الفترة القادمة، وقد تتراجع إلى 0.40 دولار قبل أن تنطلق مجددا خصوصا وأن هناك حالة من السلبية في سوق العملات الرقمية بشكل عام.

منذ الأحد الماضي عادت العملات الرقمية لتخسر قيمتها السوقية بقيادة بيتكوين، وهي أحيانا ترتفع وغالبا ما تكون المؤشرات حمراء وهي الحالة التي تسيطر على هذا القطاع منذ بداية هذا العام.

 

  • العودة إلى أكبر 10 عملات رقمية في العالم

الأزمة التي تعرضت لها عملة NEM جعلتها تسقط من المركز السابع ضمن أكبر العملات الرقمية إلى المركز الـ 14 على الأقل.

وها هي اليوم تعود إلى المركز التاسع حيث تقترب من تجاوز Stellar Lumens ولتقارب القيمة السوقية لعدد من هذه العملات يمكن أن يتغير موقعها صعودا أو هبوطا مرة أخرى.

إقرأ أيضا  البنك المركزي السعودي يتفق مع الريبل Ripple لتطوير البنوك في السعودية

عملة NEM ستعزز من موقعها الفترة القادمة خصوصا وأنه سبق لها الوصول إلى المركز السابع بقيمة 11 مليار دولار أمريكي وهي قيمة تضاهي قيمة لايتكوين التي تسيطر حاليا على المركز الخامس بقيمة سوقية قدرها 9.69 مليار دولار.

القيمة السوقية لهذه العملة تراجعت من 11 مليار دولار خلال أوائل شهر يناير إلى 4.6 مليار دولار بالوقت الحالي.

 

  • عملة NEM ذات مستقبل مشرق ولا أزال اراهن عليها

الأزمة الأخيرة لم تكن مقنعة بالنسبة لي لبيع هذه العملة الرقمية والخروج من السوق كما فعل كثيرون، فبعد السرقة التي حدثت في اليابان والتي تضرر منها 260000 متداول هناك، سارع كثيرون إلى بيع ما لديهم من هذه العملة الرقمية بل وذهب البعض للقول بأنها بداية النهاية بالنسبة لها.

لكن المنظمة التي تقف وراء هذه العملة المفتوحة المصدر أخذت قضية سرقة هذا الكم الكبير من عملتها وتعاونت مع منصة Coincheck وجهات أمنية وقدمت لهم كل ما يمكن أن يساعدهم في العثور على المسروقات ومعرفة هوية السارق أيضا لمعاقبته.

وكما توقعت سابقا أن تتجاوز هذه العملة أزمتها وتعود للإرتفاع، أتوقع أنها خلال الفترة القادمة ستعود إلى التحليق نحو المستويات السابقة لها.

كل ما تحتاجه هذه العملة هو أن تتجاوز العملات الرقمية أزمتها التي تعيشها منذ بداية هذا العام، وأن تعود حالة ضخ المليارات من الدولارات في السوق لنرى صعودا لها إلى مستويات لم يسبق أن وصلت إليها من قبل.

 

نهاية المقال:

يمكنك العودة إلى مقالي السابق “انهيار عملة NEM ولماذا أحتفظ بها ولا أزال أنصح بها؟” حيث أعلنت دعمي لهذه العملة في أسوأ أيامها، وها هي اليوم تعود وتشق طريقها مجددا إلى أكبر العملات الرقمية.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “عملة NEM تتجاوز الأزمة وتعود إلى أكبر 10 عملات رقمية في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *