عملة Dagcoin: ليست عملة رقمية حقيقية بل احتيال هرمي

احتيال هرمي آخر!

عملة-Dagcoin-ليست-عملة-رقمية-حقيقية-بل-احتيال-هرمي عملة Dagcoin: ليست عملة رقمية حقيقية بل احتيال هرمي

من وقت لآخر يلجأ إلينا الأصدقاء من القراء ممن يبحثون عن الحقيقة، هؤلاء الذين يسألون ويبحثون لتفادي النصب والكذب وسرقة أموالهم من المغفلين والنصابين وبياعي الكلام والأحلام المزيفة.

اليوم أعرف من صديق لي أن هناك عملة Dagcoin وهي التي تنتشر في الشرق الأوسط ويمكن أن يكون الإقبال عليها كبيرا خلال الفترة القادمة.

لم أسمع بهذه العملة لأنها ليست من المشاريع الرقمية الموثوقة التي تضاف إلى المنصات المعروفة وتتحدث عنها المواقع المحترمة.

وأول شيء يميز مشاريع الإحتيال الهرمي هو أنك لن تسمع بها إلا إذا كانت هناك مراجعة على أحد المواقع يفضح سوء نموذجها.

وفي هذا المقال سنتكلم بالتفصيل عن هذه حقيقة Dagcoin.

  • البداية من Success Factory

تم تصميم Success Factory لجعل الناس يستثمرون في عملة احتيال تسمى Dagcoin، من خلال القيام بذلك يمكنك تلقي دفعات العائد على الاستثمار فيها.

ندما تدفع لك عوائدك، يجب عليك إعادة استثمار 65٪ في العملة الإحتيالية لمدة 8 أشهر على الأقل، هذا هو تمديد تاريخ الانهيار المحتوم للمخطط الهرمي.

إن دورات Success Factory تصرف انتباه المستثمرين عما يجري بالفعل، عند سؤالهم عن الغاية من المنصة فهم يتحدثون عن تعليم التشفير وأساسيات بلوك تشين وقطاع العملات الرقمية.

هذه الغاية “النبيلة” هي التي يخفون من وراءها أنشطتهم المشبوهة والسيئة للغاية، ولا يختلف هذا كثيرا عن بعض المشاريع الأخرى التي تطرقنا إليها سابقا وانهارت كليا ومنها Bitconnect وكذلك Onecoin.

  • شراء العملة من خلال حزم خاصة

نفس ما رأيناه من قبل يحدث هنا مرة أخرى، ونتحدث عن حزم خاصة توفر لك الحصول على كورسات معينة والغاية الحقيقية هي شراء كميات من هذه العملة الرقمية.

هذه هي الحزم:

Beginner – €100 to buy

Explorer – €500 to buy

Advanced – €1000 to buy

Expert – €2500 to buy

Pro – €5000 to buy

Mentor – €12500 to buy

Investor – €25000 to buy

من 100 يورو إلى 25 ألف يورو والسبب في أنهم يطلبون اليورو هو ان المشروع موجود في أوروبا وبالضبط في إستونيا.

إقرأ أيضا  علاقة العملة الوهمية Onecoin و OneLife ودليل آخر على الإحتيال
  • مشروع يقف وراءه أحد مؤسسي Onecoin

نأمل أن تكون قد أدركت الآن أن Onecoin كانت عملية احتيال ضخمة، وهي التي كتبت عنها عدة مقالات حذرت فيها منها.

كما هو الحال مع جميع المشاريع المشابهة يصنع بعض المروجين ثروة بينما تخسر الغالبية كل شيء.

يحدث فقط أن المحتالين “الناجحين” الذين كسبوا أموالًا من عملية احتيال onecoin يديرون ” Success Factory” أو هم من كبار الداعمين لها، وهم يعرفون أنه يمكنهم تكرار عملية الاحتيال والخروج بكل الأموال، من يهتم بك أو ببقية الضحايا؟ لا أحد

مؤسس الشركة هو نيل جروسبرغ وهو كان من ضمن المستثمرين الأوربيين في مشروع OneCoin، وقد توقف عن الترويج للمشروع الفاشل وانتقل لحجز اسم نطاق Dagcoin خلال عام 2017 ليبدأ مشروع احتيالي آخر.

  • مشروع لا يملك ترخيصا وليس معترف به

بصرف النظر عن كونها عملة احتيال إجرامية، فهي أيضًا عملة غير مرخصة دعونا نواجه الأمر أنه من الصعب على عملية احتيال الحصول على ترخيص للأوراق المالية، أليس كذلك؟ هذا يعني فقط أن السلطات ستحظر في نهاية المطاف Success Factory.

بطبيعة الحال عندما يحدث هذا سيكون قد فات الأوان لاسترداد أي من الأموال التي استثمرتها.

  • ليست عملة رقمية مشفرة حقيقية

عملة Dagcoin ليست قائمة على بلوك تشين كما تدعي الشركة، فقد طورت نظاما يشبه إلى حد ما بلوك تشين يجعل من العملة خاصة وتطلع الشركة على المعاملات الخاصة بها بينما لا يمكنك متابعة سعر العملة إلا من خلال الموقع الرسمي.

العملات القائمة على بلوك تشين مفتوحة ويمكن متابعة المعاملات المالية المرتبطة بها، ناهيك على أنها عملات رقمية مشفرة وحقيقية.

في حال Dagcoin يمكن للشركة أن تتلاعب بسعر عملتها، وتحدد السعر كما تريد دون أن تبرر ارتفاعه أو هبوطه ويمكن من خلال هذه الثغرة أن تحقق أرباحا ضخمة وتستغل أكثر المغفلين والضحايا.

  • عير مدرجة في منصات التداول العالمية

دليل آخر يؤكد أن الأمور هنا ليست على ما يرام، هو أن هذه العملة غير مدرجة في منصات التداول العالمية الموثوقة ولا تتواجد في المواقع التي تتابع أسعار العملات الرقمية.

إقرأ أيضا  الأزمة القاتلة تقتل عملة الإحتيال الهرمي Bitconnect والدفن بعد 4 أيام

عملة Dagcoin تتواجد في منصتين تابعتين للشركة نفسها وهما Paygety و Swipex واللتان لا تحظيان بشهرة ولا بثقة مجتمع العملات الرقمية.

هذا أكبر دليل على ان هذه العملة غير موثوق بها وأن سعرها غير دقيق وربما غير واقعي، فالعملة الرقمية الحقيقية تتواجد في منصات التداول التي تؤثر على سعرها بشكل مباشر.

 

نهاية المقال:

أكدت سابقا أن عملة Onecoin احتيالية وبالطبع فشل المشروع وانهار، ونفس الأمر حدث مع Bitconnect التي حذرت منها، وها أنا أحذر هذه المرة من Dagcoin.

4 تعليقات
  1. محمد اللحام يقول

    كم أنت رائع يا صديقي

  2. Mohammad يقول

    كلامك غير صحييح لانها عملة ناجحة وبدأت تنتشر بشكل سريع ولا سوف يسمع لهذا المقال

  3. ahmad يقول

    كل الكلام في المقال خاطئ

  4. اسامه يقول

    لا يوجد أي دليل منطقي على كلامك سوى انك تخمن أنها ستكون كبعض العملات السابقة التي فشلت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.