عملة جي بي مورغان JPM Coin: الحب كذبة والهدية خدعة

كل ما نعرفه عن عملة JPM Coin الإفتراضية

عملة-جي-بي-مورغان-JPM-Coin عملة جي بي مورغان JPM Coin: الحب كذبة والهدية خدعة

عودة إلى 14 فبراير، حيث احتفل المصرف الأمريكي جي بي مورغان بعيد الحب بطريقة مميزة ومثيرة وهي من خلال الكشف عن عملة JPM Coin.

هذه الخطوة المثيرة أقدم عليها بنك معروف عن رئيسه التنفيذي جيمي ديمون أنه يعادي بيتكوين وبقية العملات الرقمية المشفرة التي ينظر إليها على أنها فقاعات ومصيرها هو السقوط إلى الصفر، مهاجما ابنته التي استثمرت في بيتكوين ومهاجما أيضا بعض الموظفين في مؤسسته المنفتحين على إطلاق منتجات تدعم هذا المجال، وكان ذلك خلال أواخر 2017 قبل أن تنهار بالطبع سوق العملات الرقمية المشفرة مطلع 2018.

لكن هذه الأصول التي فقدت أكثر من 80 في المئة من قيمتها لم تسقط إلى الصفر، وهي لا تزال بعيدة عن الموت، بل أظهرت علامات واضحة على أنها مجرد أزمة مثلها مثل تلك التي تضرب الأسهم والعقارات والأصول الأخرى وتطيح بها أرضا قبل أن ترحل ويبدأ مجددا النمو.

  • ما هي JPM Coin حسب إعلان جي بي مورغان

تعد هذه أول عملة افتراضية من بنك أو مؤسسة مالية أمريكية، وهي خطوة تأتي في ظل اقتراب المشرعين من سن القوانين التي تنظم القطاع الذي لن يموت كما أشرت قبل 13 شهرا.

هذه العملة لن تكون مطروحة في منصات التداول، وهي مختلفة عن بيتكوين وبقية ومنافساتها الأخرى المصممة لاستخدامات متنوعة.

وتعد JPM Coin عملة مصممة لتسوية المدفوعات بين البنوك والمؤسسات المالية، وتطوير عمليات ارسال الأموال واستقبالها عبر الحدود.

وبحسب CNBC، تريد جي بي مورغان تحويل الأموال بالسرعة التي تغلق بها العقود الذكية بدلاً من الاعتماد على التكنولوجيا القديمة مثل التحويلات البنكية.

وقال عمر فاروق، رئيس بلوك تشين في جي بي مورغان أن المصرف سيعتمد على بلوك تشين وتطبيقاته من أجل إجراء التحويلات المالية بسرعة وبكفاءة عالية.

وتقول المؤسسة أن عملتها ليست متقلبة ولا يتغير سعرها فهي تساوي 1 دولار، وهي أقرب إلى العملات الرقمية المشفرة المستقرة.

سيتم استخدام هذا الرمز الرقمي الجديد للمدفوعات الدولية للعملاء من الشركات الكبيرة ومعاملات الأوراق المالية والشركات الكبرى التي تستخدم أعمال خدمات الخزينة في جيه بي مورغان لتحل محل الدولارات المحتفظ بها في الشركات التابعة، وربما يمكن استخدامها للدفع على الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وفقًا لما ذكرته قناة CNBC.

إقرأ أيضا  رسميا: عشرات البنوك ستستخدم عملة الريبل XRP بحلول 2020
  • الحقيقة أنها ليست عملة رقمية ولا مشفرة

بعد أن تعرفنا على هذه العملة الإفتراضية، يتبين لنا أن هدية جي بي مورغان لنا مجرد خدعة، فهذه العملة لن تنضم إلى سوق العملات الرقمية المشفرة وبالتالي فهي لن تساعد على تعافي هذه السوق وزيادة القيمة السوقية الإجمالية اليت ستعود على هذه الأصول بالمزيد من الإرتفاع.

تأتي هذه العملة فقط للإستخدام على شبكة خاصة وليست عامة، وهي تنافس عملة الريبل XRP التي تستخدمها البنوك والمؤسسات المالية لتسريع المعاملات المالية وتقليل التكاليف.

هذه العملة على عكس الريبل XRP والأخريات مثل بيتكوين ليست مشفرة، وسعرها ثابت على دولار، بل الأسوأ من ذلك أن هناك تقارير تؤكد أنها لا تعتمد على بلوك تشين.

  • ما الذي تريده جي بي مورغان من كل هذا؟

منذ البداية لم أتسرع للإحتفال بخطوة جي بي مورغان التي اعرف جيدا أنه من مصلحتها تبني بلوك تشين، ومن مصلحتها استخدام الريبل XRP في تسريع معاملاتها الداخلية، ومن مصلحتها أيضا الإستثمار في بيتكوين و الإيثريوم وعملات رئيسة أخرى.

لكن هذه المؤسسة التي لديها موقف سلبي وواضح من قطاع العملات الرقمية المشفرة تريد أن تحقق هذه الأشياء بطريقة مختلفة، فمن الأفضل لها ان تتحكم في الأمور لهذا فالعملة على عملة خاصة هي الحل، ومن مصلحتها مهاجمة بيتكوين والعملات الرقمية وشرائها سرا واستغلال هذه الأزمة الراهنة.

مع مرور الوقت تدرك هذه المؤسسة أنها لا تستطيع القضاء على هذا القطاع، وتريد أن تواجه هذا الكابوس بإظهار الحب تارة والضرب من وراء تارة أخرى.

 

نهاية المقال:

عملة JPM Coin مجرد خدعة في قالب هدية بعيد الحب المزيف، وهي محاولة بائسة لإيقاف الريبل XRP التي تكسب المزيد من البنوك إلى صفها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.