علي بابا تحب تقنية بلوك تشين وتكره بيتكوين

Jack-Ma-bitcoin علي بابا تحب تقنية بلوك تشين وتكره بيتكوين
جاك ما غير مقتنع بعملة بيتكوين

أكد جاك ما مؤسس شركة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا، على أن مؤسسته منفتحة على تقنية بلوك تشين وهي تعمل على دراسة كيفية الإستفادة منها.

يأتي هذا التصريح بعد أيام قليلة من إعلان فيس بوك إطلاق قسم بلوك تشين في الشركة وتوظيف فريق من المتخصصين بقيادة المسؤول السابق عن قسم ماسنجر.

وتوضح لنا هذه الأحداث تمدد بلوك تشين وتبني المزيد من الشركات لها، في وقت لا تزال فيها سوق العملات المشفرة بقيادة بيتكوين التعافي والتخلص من نتائج أزمة 2018.

سوق العملات المشفرة والذي استعاد 250 مليار دولار ليصل إلى 500 مليار دولار منذ أيام شهد خروجا للمليارات منه لتتراجع القيمة السوقية إلى 373 مليار دولار الآن.

وحسب عبد الرحمن الحميدي، المدير العام لصندوق النقد العربي، فإن تقنية بلوك تشين ستجلب مكاسب اقتصادية تصل إل 3.1 تريليون دولار بحلول 2030.

معاناة العملات المشفرة المستمرة منذ 5 أشهر مستمرة، بينما كبار رجال الأعمال والمستثمرين أمثل بيل جيتس، وارن بافت، يعتقدون أن بيتكوين فقاعة لا معنى لها.

ها هو مؤسس علي بابا ينضم إلى هؤلاء ويصرح خلال الساعات الماضية تصريحا آخر مؤلم لعشاق هذه العملة المشفرة.

 

  • جاك ما: بلوك تشين ليست فقاعة

أكد مؤسس علي بابا على أن تقنية بلوك تشين ليست فقاعة، وأن هناك تطبيقات واقعية لها ويتمك تبنيها من شركات عالمية معروفة، كما ظهرت الكثير من الشركات الناشئة والمحترفة في هذا المجال والتي توفر الحلول بناء على هذه التقنية.

وأضاف أن شركته لديها فريق عمل متخصص بدراسة بلوك تشين وهم يعملون على دراسة التقنية وكيف يمكن لخدمات الشركة الاستفادة منها.

وأكد على ان علي بابا مهتمة ومقتنعة بأن تقنية بلوك تشين ستغير الكثير من الامور وستعزز من الحماية لبيانات المستخدمين والشفافية.

 

  • جاك ما: بيتكوين فقاعة

أصبحنا معتادين على وصف العملة المشفرة الأكبر في العالم بهذا اللقب، وبالطبع فإن جاك ما يضاف إلى قائمة هؤلاء الذين أطلقوا هذا الوصف على بيتكوين.

العملة المشفرة التي وصل سعرها إلى 20 ألف دولار تقريبا، تراجعت قيمتها إلى 8130 دولار الآن، ورغم ذلك يرى كثيرون أن هذه القيمة مبالغ فيها.

إقرأ أيضا  أهم 5 لغات برمجية يجب أن يحترفها مطور تطبيقات بلوك تشين

بيتكوين لا فائدة منها بالنسبة لأمثال جاك ما فهي عملة مضاربة فقط وحتى لا يمكن استخدامها في التجارة وعقد الصفقات التجارية بسبب تذبذبها القوي.

وكان المدير المالي لشركة باي بال السيد John Rainey قد أكد في مقابلة صحفية له مع cnbc على أن التجار الذين يستخدمون باي بال غير مهتمين بالعملات المشفرة لتذبذب أسعارها وسهولة تراجع قيمتها.

وخسرت بيتكوين لوحدها 119 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة من هذا العام، فيما تراجعت قيمتها كثيرا عن المستويات السابقة، بالتالي فأي شخص يتعامل بهذه العملة سيخسر أمواله بسرعة إذا كان يخزنها على شكل هذه العملة أو عملات مشفرة منافسة.

جاك ما أكد على أن شركة علي بابا غير مهتمة بعملة بيتكوين والعملات المشفرة المنافسة، وهي التي نفت مؤخرا بأن شبكة “P2P Nodes” التي تم إطلاقها حديثًا هي منصة تعدين العملات المشفرة، بينما حظرت منصة Taobao كافة الإعلانات المرتبة بالعملات المشفرة والعملات الرقمية وعمليات الطرح الأولي لها.

والآن الصورة واضحة بأن الشائعات التي تؤكد بأن علي بابا يخطط لقبول العملات المشفرة كوسائل الدفع ما هي إلا أكاذيب الغاية منها الرفع من قيمة العملات الرقمية واستغلالها للمضاربة، وما أكثر الأخبار المزيفة التي يتم تداولها سواء بغرض الرفع من معنويات السوق أو ضربها.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

2 thoughts on “علي بابا تحب تقنية بلوك تشين وتكره بيتكوين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *