أحدث المقالات

رابط تنزيل سايفون برو مهكر apk من ميديا فاير مجانا

سايفون برو مهكر apk يقدم لك خدمة التأمين للمعلومات...

كيف انتقمت سوريا الأسد من حركة حماس في حرب غزة؟

منذ الأيام الأولى لحرب غزة أبلغت سوريا جارتها إسرائيل...

مميزات قمر التجسس الإسرائيلي Ofek-13 وأهميته لمخابرات المغرب

يواصل المغرب صاحب أقوى جهاز استخبارات في العالم العربي،...

رابط فيديو فضيحة فاطمة قيدار كاملا

تصدر فيديو فضيحة فاطمة قيدار العناوين في البحث في...

رابط فيديو فضيحة لارا روز كاملا يوتيوب وانستقرام وتويتر

تحول فيديو فضيحة لارا روز إلى محتوى فيروسي على...

عصر المراهنات الرياضية ومشكلة ادمان القمار

عصر المراهنات الرياضية ومشكلة ادمان القمار

يكاد يكون من المستحيل متابعة أي رياضة احترافية، أو حتى رياضة جامعية، عبر الإنترنت دون أن تتاح لك فرص المراهنة على النتيجة المتوقعة.

تقدم ESPN، شركة الوسائط الرياضية الرائدة، احتمالات لكل لعبة احترافية على موقعها على الإنترنت، كما توفر الدعم للرياضات الإفتراضية، ونقدم معلومات والنصائح للاعبين، تقدم مواقع CBS Sports و Fox Sports معلومات وفرصًا مماثلة.

تغري شركات المراهنات الرياضية الناس بعروض الرهانات المجانية من اجل زيادة تحويلهم إلى مستخدمين، ومع ذلك مع أي نوع من المقامرة، وأي شيء يتم تقديمه على أنه “مجاني” سيوفر عائدًا إيجابيًا للشركات.

تحقق شركات المقامرة الرياضية أرباحًا ليس من خلال اختيار الفرق التي تفوز بالمباريات، ولكن من خلال موازنة الرهانات في كل فريق. إذا تم وضع 100000 دولار من الرهانات على كل فريق في لعبة ما، فسيتم كسب ربحهم من خلال السبريد المأخوذ من الفائزين.

إذا وازنوا الرهانات في كل مباراة فإنهم يخرجون فائزين، هذا يتطلب أن يتلاعبوا بالنقاط الممنوحة للفريق أو الجانب الأقل ترشحا للفوز وذلك للحفاظ على هذا التوازن وزيادة أرباحهم.

بالنسبة لغالبية السكان في الولايات المتحدة، لا تحظى المقامرة باهتمام كبير أو توفر الترفيه في بعض الأحيان، ومع ذلك لا يمكن لمثل هؤلاء الأشخاص تغيير حجم الرهانات لإبقاء شركات المقامرة الرياضية عبر الإنترنت في مجال الأعمال وتحقيق أرباح، المطلوب هم مدمنو القمار الذين يراهنون كثيرا.

مهمة المجلس الوطني الأمريكي حول مشكلة المقامرة هي التخفيف من الضرر الناجم عن المقامرة، يوجد حوالي 10 ملايين أمريكي مدمنون على القمار في الولايات المتحدة، أو حوالي 4 في المائة من السكان البالغين.

تهتم شركات المقامرة الرياضية عبر الإنترنت بزيادة هذا العدد، من خلال إغراء الشباب، وخاصة الشباب في الجامعات للمقامرة، من خلال خلق ثقافة تطبيع المقامرة الرياضية يتم تنمية جيل كامل من مدمني القمار المحتملين.

تدعم شركات المقامرة، ما يسمى المقامرة المسؤولة علنًا، ومع ذلك فإن هذا الدعم يبدو أجوفًا عند بثه لمن يعانون من إدمان القمار، الجامعات التي تشارك مع شركات المقامرة الرياضية عبر الإنترنت هي جزء من المشكلة.

في عام 2020، دخلت PointsBet في شراكة مع جامعة كولورادو، تخلق الصفقة التي مدتها خمس سنوات جسورًا بين الكيانين، مما يمنح الشركة رؤية في الحرم الجامعي في تعيين موظفين محتملين.

هذا شيء تسعى إليه الشركات الأخرى، تكمن المشكلة في أن عمل PointsBet هو المقامرة مما يجعل وجودهم في الحرم الجامعي أمرًا سهلاً ليكون الكتاب الرياضي المفضل في الجامعة وحتى في الولاية.

في ديسمبر 2021، أطلقت SportsBet اتفاقية تسويق مع جامعة ماريلاند، على الرغم من أن المشرعين في الولاية يعملون على إنهاء مثل هذا الترتيب.

في المقابل، يتخذ FanDuel نهجًا مختلفًا من خلال عدم الشراكة مع حرم الجامعات، كما أنهم يحمون أنفسهم ضد المسؤولية القانونية في حالة رفع دعاوى قضائية في المستقبل.

أصبحت المقامرة الرياضية عبر الإنترنت منتشرة في كل مكان، السهولة التي يمكن بها المراهنة على الهواتف الذكية تجعلها متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من قبل أي شخص مهتم جدًا.

هذا يعني أنه بالنسبة لأولئك الذين يعانون من إدمان القمار، فإن “الدواء المفضل لديهم”، أي الرهانات، متاح على مدار الساعة.

حاولت بعض الولايات الأمريكية وضع قيود على ما يمكن المراهنة عليه عبر الإنترنت، لسوء الحظ تشبه هذه الجهود استخدام مظلة في إعصار.

من غير المحتمل أن تتخذ شركات المقامرة الرياضية عبر الإنترنت مثل هذه الإجراءات على نطاق واسع نظرًا للإمكانات الهائلة للأرباح المتاحة لها، الموقف الذي اتخذه FanDuel هو خطوة في الاتجاه الصحيح.

لا يختلف الوضع كثيرا في أفريقيا والشرق الأوسط وبقية دول العالم حيث تحقق شركات المقامرة والمراهنات الرياضية تقدما على كافة الأصعدة، حيث المزيد منها تمول الأندية الرياضية ومذلك الفرق الرياضية الافتراضية التي تتنافس في ألعاب مثل ببجي موبايل.

وهي تعمل على ابتكار المزيد من الألعاب المثيرة التي يمكنها أن تجذب الشباب لاستخدامها خصوصا وأن الشباب متعطشون للثراء السريع، والكثير منهم متأثرون بمشاهير الشبكات الاجتماعية.

إقرأ أيضا:

حجم سوق القمار في الشرق الأوسط وأفريقيا أكبر بكثير مما تتوقع

لماذا يزداد الإقبال على القمار والمراهنات في شهر رمضان؟

مسؤول أفريقي يخسر أموال لقاح شلل الأطفال في مراهنات كرة القدم

أرقام مرعبة عن التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم في كل مكان

المال أساس كرة القدم والكل رابح إلا المشجع المغفل

مقامر ربح مليون دولار من فوز المغرب على اسبانيا بكأس العالم

5 دروس قيمة يمكن أن تعلمنا إياها المقامرة حول المال

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)