طرق ربح المال من تيليجرام حتى أكثر من 1000 دولار شهريا

طرق-ربح-المال-من-تيليجرام-حتى-أكثر-من-1000-دولار-شهريا طرق ربح المال من تيليجرام حتى أكثر من 1000 دولار شهريا

تيليجرام هي واحدة من منصات الدردشة الأسرع نموا في العالم، وعلى فكرة يستخدمها أعداد متزايدة من الشباب العرب، وقد تخطى عدد المستخدمين حاجز 200 مليون.

والحقيقة أنه يمكنك استخدام هذا التطبيق على الحاسوب والهاتف وأجهزة مختلفة، وأفضله شخصيا مقارنة مع تطبيقات أخرى حصلت على شهرة أكبر منه وهي أقل كفاءة لعل في مقدمتها واتساب.

ينضم ما يقرب من 700000 مستخدم إلى Telegram كل شهر، ويتزايد عدد مستخدمي الخدمة بسرعة، ولهذا السبب تتواجد عليها المزيد من وسائل الإعلام مثل قناة مجلة أمناي.

يتخطى التطبيق الدردشة والتواصل مع المستخدمين نحو إقامة مشاريع تجارية عليه وتبادل المعلومات في المجموعات والوصول إلى قراء جدد أوفياء ومتابعين مهتمين.

والسؤال الذي نحاول أن نجيب عنه اليوم هنا هو كيف يمكنني ربح المال من تيليجرام؟ الحقيقة أن هناك أشخاص يكسبون مبالغ متواضعة منه وهناك من يحقق أكثر من 1000 دولار.

  • بيع خدماتك ومنتجاتك

سواء كنت بائعًا على أمازون أو ايباي أو لديك علامتك التجارية الخاصة، يمكنك دائمًا الترويج لمنتجاتك وخدماتك لجمهور كبير مسجل في التطبيق والحصول على عملاء جدد عبر هذه المنصة الإجتماعية.

هناك مجموعات عروض الخصومات والتخفيضات والمنتجات والتي يمكنك المشاركة فيها، ويمكنك ايضا إنشاء مجموعة لهذا الغرض أو قناة تطرح فيها أحدث عروض متجرك لتصل إلى المهتمين بسرعة.

ويمكنك استخدام موقعك أو الشبكات الإجتماعية الأخرى للترويج لقناتك أو مجموعتك على المنصة، واستخدامها في التواصل مع المهتمين بما تقدمه.

الجميل في تيليجرام أن الرسائل التي تنشرها على القناة تصل إليهم وهو مجاني على عكس خدمات أخرى مثل البريد الإلكتروني التي تتطلب منك خدمات وسيطة لمراسلتهم، وعلى الأغلب قد تكون بعض رسائلك تصل إلى صندوق الرسائل المزعجة أو حتى البريد الوارد لكن لا يتم فتحها غالبا أو تفتح بعد أيام على انتهاء العرض.

  • الحصول على الزيارات والمشاهدات

إذا كنت تملك مدونة أو قناة على يوتيوب فإن تحقيق المزيد من المشاهدات يعني تحقيق المزيد من الأرباح ويكون التأثير كبيرا كلما كان لديك أعضاء في قناتك.

أي منصة تعمل عليها بتقديم المحتوى وكسب المال من الإعلانات التي تعرض عليه يمكنك جلب الناس إليه من خلال قناة تيليجرام الخاصة بك.

ويمكنك استخدام مجموعات تيليجرام ذات الصلة والتي يمكنك نشر الروابط فيها للترويج لروابط مدونتك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك.

  • كسب المال من روابط الإحالة والإعلانات

يعد نشر الإعلانات في قناة تيليجرام الخاصة بك أحد أشهر الطرق لتحقيق الدخل منها، إذا كان لديك أكثر من 50 ألف عضو، يمكنك بسهولة بيع أي منشور ترويجي لمالكي قنوات تيليجرام الآخرين أو حتى الشركات والمؤسسات المهتمة بالوصول إلى جمهورك.

كلما زاد عدد المشتركين لديك ارتفع السعر الذي يمكنك تحصيله من خلال المنشورات الإعلانية، يمكنك كسب ما يصل إلى 500-700 دولار شهريًا من خلال الترويج لقنوات ومنتجات أخرى.

ولكن للحصول على هذه النتيجة، يجب أن تحتوي قناتك على محتوى جيد، بحيث يتفاعل أعضاءك ومتابعوك مع المحتوى الذي تنشره.

ويمكنك الإشتراك في برامج الإحالة من أمازون وشركات أخرى مثل جوميا والمنصات الأخرى ونشر من حين لآخر روابط عروض مهمة وذات صلة بموضوع قناتك أو المجموعة وهذا لتحقق تحويلات.

  • اشتراك مدفوع في قناة خاصة

عادةً ما يمكنك العمل بهذه الطريقة، لديك قناة عامة للحصول على قاعدة كبيرة من المتابعين وقناة خاصة ذات محتوى متميز.

يُسمح بالوصول إلى القناة الخاصة للأعضاء الذين يدفعون رسوم الاشتراك بشكل منتظم أو الإشتراك في برنامج معين أو منصة تحصل منها على عمولة من قبل المشتركين، يمكنك فرض رسوم على الأشخاص شهريًا والحصول على دخل ثابت.

رأينا هذه الطريقة تنجح مع خبراء تداول الفوركس وأيضا بعض الخبراء في المراهنات والقمار والتسويق الإلكتروني.

  • بيع قناتك على تيليجرام

إذا كان لديك عدد كافٍ من الأعضاء في قناتك فيمكنك بيعها إلى شخص آخر مستعد لاستكمال العمل عليها بنشر محتوى ذات جودة وفي نفس المجال.

حدد سعرًا جيدًا واجني أموالا جيدة عن طريق نقل ملكيتك إلى عميلك المحتمل، وبعد ذلك يمكنك الذهاب وإنشاء قناة أخرى وتنميتها … وبيعها مرة أخرى!

هذا عمل مختلف تمامًا على تيليجرام، يمكن أن يكون الدخل من قناة واحدة بسهولة من 50 دولار إلى 1000 دولار، كلما زاد عدد الأعضاء وكان التفاعل جيدا مع المحتوى، يمكن أن يكون سعر القناة أعلى.

 

نهاية المقال:

هذه هي طرق كسب المال من تطبيق الدردشة الرائع تيليجرام والذي أعتبره أفضل من واتساب، ويمكنك الإنضمام إلى قناتنا هناك للبقاء على علم بأحدث المقالات والمنشورات.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

تعليق 1
  1. Saida يقول

    ممكن اربح المال ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.