ضحكة تقنية: الله على اخلاقك يا أبو مكة يا فخر العرب

1
-على-اخلاقك-يا-أبو-مكة-يا-فخر-العرب ضحكة تقنية: الله على اخلاقك يا أبو مكة يا فخر العرب
الله على اخلاقك يا أبو مكة يا فخر العرب

نحن في بداية نهاية عصر ميسيكريستيانو، ورغم أن المقارنة بينهما لا تزال قوية، إلا أنها خفت منذ انتقال النجم البرتغالي من ريال مدريد إلى فريق يوفنتوس الإيطالي.

نحن على أبواب عصر جديد ستميزه أسماء كبيرة تحظى بشعبية قوية، وتحقق انجازات كبيرة في الملاعب الأوروبية.

محمد صلاح على ما يبدو هو واحد من هؤلاء اللاعبين، فلا يزال أمامه الكثير وهو مثال للاعب عربي ناجح حيث حقق الكثير حاليا ويعد هذا غريبا للكثير من متتبعي كرة القدم خصوصا من العرب، حيث أنهم اعتادوا على أن يكون البطل الذي يهتف الجميع باسمه أرجنتينيا أو برتغاليا أو برازيليا، المهم أنه ليس عربيا.

وفي ظل التركيز على النجم المصري محمد صلاح في وسائل الإعلام الإجتماعية وبمختلف أنواعها، والحدث عن انجازاته المتزايدة، ومتابعة المصريين والعرب لمباريات ليفربول الإنجليزي الذي يلعب لصالحه، يتم تسليط الضوء على حياته وتحركاته وتصرفاته بداخل الملعب وخارجه.

معروف عن النجم المصري محمد صلاح أنه لاعب مصري مسلم، بالتالي فتصرفاته يفترض بها أن تترجم دين الإسلام للناس، وليس غريبا أنه نجح في تحبيب هذا الدين للكثير من عشاق الريدز في المملكة المتحدة.

لكن كثيرون يسخرون بشكل عام من النجم المصري، خصوصا وأن افتخار المصريين به على الشبكات الإجتماعية وصل إلى مستويات “غير طبيعية”.

هذه السخرية التي تنتشر في الشبكات الإجتماعية على شكل عبارات ” الله على اخلاقك يا أبو مكة” و “الله على أخلاقك يا فخر العرب”، جاء مصدرها من المعلقين الرياضيين الذين يتحدثون بإعجاب كبير على أخلاق النجم المصري داخل الملعب في المباريات وخارجه أيضا.

من المنشورات الساخرة والتعليقات التي رصدناها نجد: بينما يحاول النجم الجزائري إلتقاط كافة الهواء الموجود عن طريق فمه، محمد صلاح لا يتنفس لتوفير الأكسجين للمسلمين، الله على أخلاقك يا فخر المجرة!

بعد اصابته لكتف محمد صلاح سيرجيو راموس يعلن ندمه على فعلته ويدخل الاسلام الله على أخلاقك يا فخر العرب.

ان حارس ليفربول أليسون بيكور أخر مباراة خسرها كانت امام ليفربول نفسه، الله على أخلاقك يا أبو مكة.

إقرأ أيضا  احصائيات تطبيق صراحة Sarahah السعودي الذي وصل إلى العالمية

في خطوة مفاجئة غيرت السلطات الأمريكية تمثال الحرية وجعلت من مجسم محمد صلاح رمزا للبلد، وفرح كل الشعب الأمريكي، الله على أخلاقك يا أبو مكة.

بعد اعتراف الفيفا بأن الكرة الذهبية ليست ذهبية بأكملها كما يعتقد صلاح، صلاح يقرر أن يسترجعها من لوكا مودريتش وبذلك يصبح أول لاعب عربي في التاريخ يتوج بالكرة النصف ذهبية، الله على أخلاقك يا أبو مكة.

محمد صلاح: “رفضت التسجيل خوفا على صحة فيرغسون، الله على أخلاقك يا أبو مكة”.

هل تعلم …اسم محمد صلاح ليس به نقاط لأنه تبرع بها لفريقه ليفربول لكي يبقى بالصدارة، الله على اخلاقك يا فخر العرب.

ليفربول صلاح ستحقق اللقب وليس سيتي غوارديولا، لأن اخلاق صلاح اقوى من عقلية غوارديولا.

ليفربول الامس فازت بسبب أخلاق صلاح لا غير.

صلاح اضاع الثالث متعمدا حتى لايزيد من حزن الحارس المنافس…. الله عليك يا فخر العرب.

صلاح يلعب بجهد قليل من اجل الفريق المنافس، الله على خلاقك يا فخر العرب.

محمد صلاح يحلق شعر صدره و يتبرع بيه إلى الفقراء والمساكين، الله على اخلاقك يا ابو مكة يا فخر العرب.

  • لماذا كل هذه الهجمة؟

حسنا دعونا من تلك التعليقات ونصوص المنشورات الساخرة التي يعج ها تويتر و فيس بوك في المنشورات والتغريدات والتعليقات، ولنتساءل عن سبب هذه الهجمة التي تتكرر يوميا.

الحقيقة أن الإعلاميين المصريين ووسائل الإعلام هناك، تمجد أي خطوة يقوم بها النجم المصري، سواء كانت صحيحة أو خاطئة، بل يتم أيضا ابتكار وخلق أعذار غير واقعية لأي فشل أو خطأ يقع به النجم المصري.

للأسف المعلقين المصريين في القنوات الفضائية وأشد أنصار محمد صلاح، يتصرفون على نحو غريب للغاية من خلال تقديس هذه الشخصية، واعتباره شخص منزه عن الخطأ وهو ما يعد مستفزا لأي شخص عقلاني أو واقعي، وبالطبع هذا شكل مادة دسمة لمن يحبون السخرية ومن يكرهون تلك المبالغات التي يصنعها المصريين حول النجم الشهير.

تعليق 1
  1. mojo يقول

    بغض النظر عن صحة أو خطأ الطرفين، آمل أن يُنتج هذا “الصراع” إن صح التعبير، نظرة ولغة أكثر واقعية اتجاه اللاعبين العرب فننظر لهم ونتحدث عنهم كلاعبين كرة قدم ولا شيء آخر. يعني كما ننظر للاعبين غير العرب الآخرين نظرة كروية بحتة، في المقام الأول على الأقل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.