كيف تستفيد صناعة العمل الحر عن بعد من بلوك تشين؟

كيف تستفيد صناعة العمل الحر عن بعد من بلوك تشين

إذا كنت قد تابعت الأخبار على الإطلاق في الأشهر القليلة الماضية، فمن المؤكد أنك قد صادفت محادثة حول تقنية بلوك تشين، لقد كان أحد أهم الموضوعات التقنية في الذاكرة الحديثة.

فيما يلي نظرة عامة على الأشياء الرئيسية التي يجب أن يعرفها المستقلون عن بلوك تشين وتأثيرها المحتمل على صناعة العمل الحر عن بعد.

أساسيات بلوك تشين المهمة

لا يتعين عليك فهم الأعمال الداخلية للتكنولوجيا وراء بلوك تشين لاكتساب فكرة أساسية عما تقدمه، بلوك تشين هي طريقة لإضفاء اللامركزية على الشبكات الرقمية لإزالة الحواجز التي تعترض طريق الاتصالات بين مقدمي الخدمات (بما في ذلك المستقلين) والمستخدمين أو العملاء.

من خلال المشاركة في شبكات بلوك تشين، يمكن للعملاء المحتملين الوصول إلى البيانات التي يمكن التحقق منها والتي تعزز قدرتهم على إنشاء اتصالات مع مقدمي الخدمات المثاليين.

تعمل تقنية بلوك تشين أيضًا على تحسين قدرة المشاركين على ربط استثمارات الموارد بالإيرادات، وتحسين عائد الاستثمار بشكل أفضل.

المزيد من المكاسب لمقدمي الخدمة ذوي السمعة الطيبة

يمكن للعملاء المحتملين شراء بيانات يمكن التحقق منها يتم إلتقاطها عبر الأنظمة الأساسية التي تربط العملاء بموفري الخدمة.

على الشبكات الفردية، من المعروف أن مقدمي الخدمة عديمي الضمير يتلاعبون بالمراجعات والأدوات الأخرى التي يستخدمها العملاء لاختيار المستقلين.

باستخدام بلوك تشين تساعد البيانات المجمعة في رسم صورة أوضح لمقدمي الخدمة المستقلين الذين يظهرون جودة حقيقية ولا يمكن التلاعب بها.

مدفوعات العملات المشفرة

تعد العملة المشفرة، مثل بيتكوين واحدة من أكثر الأمثلة المعروفة لاستخدام تقنية بلوك تشين، سواء كنت تتقاضى راتبك حاليًا من خلال عملة مشفرة أو تتوقع القيام بذلك في المستقبل القريب، فإن التقنية مهمة لك، وتعد بيتكوين عملة يتم تداولها علنًا، لذا تصبح مدفوعاتك استثمارًا، وبالتالي بيع استثمارك عندما ترتفع بيتكوين وتحقيق مكاسب أكبر.

يمكن للدفع عن طريق العملة المشفرة أيضًا أن يقلل أو يلغي بعض رسوم تحويل الدفع المكلفة التي يعاني منها المستقلون في السوق العالمية لأن المدفوعات تحدث داخل شبكة عالمية لامركزية.

الحد من سرقة حقوق الطبع والنشر

تعد سرقة العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر أحد أكبر المخاطر التي يتعرض لها موفرو العمل المستقلون العالميون، من الصعب محاربة المتسللين واللصوص الرقميين في نظام عالمي به العديد من طبقات الحواجز التقنية.

تعمل قدرة بلوك تشين على تخزين البيانات التي يمكن التحقق منها على تبسيط اتصال العمل الرقمي بالمالكين، مما يقلل من تأثير هذه المشكلة الرئيسية.

خدمات الخبراء

إحدى الطرق المباشرة التي يمكن أن تؤثر بها تقنية بلوك تشين على العاملين لحسابهم الخاص هي فتح الأبواب لمجالات جديدة من خدمات الخبراء.

تجد الشركات في بعض الأحيان أنه من الأكثر اقتصادا أن تستعين بخبراء في تقنية بلوك تشين من خلال الاستشارات المستقلة أو التسليم، على سبيل المثال يجد الكتاب المستقلون فرصًا لإنتاج محتوى حول هذا الموضوع، وفي ذات الوقت يعمل المبرمجون المحترفون المستقلون على مشاريع بلوك تشين من خلال العمل الحر وعن بعد.

منصات الخدمات المصغرة اللامركزية

من المرتقب أن نرى مستقبلا منصات الخدمات المصغرة التي تتيح للمستقلين العمل عن بعد وكسب الأموال من خدماتهم، وهي قائمة على بلوك تشين وتعمل بالذكاء الإصطناعي والآليات المتقدمة التي تجعل تطورها ومراجعة الخدمات يتم آليا، وهي لا تفرض رسوم كبيرة وتتيح إضافة الخدمات بسرعة وكسب الأموال عن طريق عملات رقمية مشفرة خاصة بها، ويمكن للمستقل الإحتفاظ بها في محفظته لتتنامى قيمتها.

هذه المنصات اللامركزية ستأتي بمكاسب كبيرة للمستقلين، حيث لا يمكنها استبعاد أي شخص بناء على تحيز شخصي أو عرقي، ولا تفضل في اقتراحات الخدمات مجموعة من الأشخاص على أشخاص آخرين وتمنح فيها الخوارزمية الفرصة للجميع.

إقرأ أيضا:

أكبر خطأ يمكن أن ترتكبه في العمل الحر على الإنترنت

كيف تستخدم كلمة “لا” في العمل الحر بشكل جيد؟

4 أساسيات لسمعة جيدة في العمل الحر

في العمل الحر كن الأفضل و ليس الأرخص

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)