شراكة مايكروسوفت وسامسونج وتأثيراتها على المستخدمين

في هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل هذه الشراكة وما الذي تعنيه للمستخدمين

شراكة-مايكروسوفت-وسامسونج-وتأثيراتها-على-المستخدمين شراكة مايكروسوفت وسامسونج وتأثيراتها على المستخدمين

في وقت سابق من هذا الشهر أعلنت مايكروسوفت عن عقدها شراكة مع سامسونج، وهي الإتفاقية التي ستعزز من التعاون بيبن العملاقة الأمريكية ونظيرتها الكورية.

هذه الإتفاقية تأتي كامتداد لتعاون الشركتين منذ سنوات، حيث تأتي بعض هواتف سامسونج بتطبيقات مايكروسوفت وهو ما رأيناه سابقا مع جالكسي اس 8.

في هذا المقال سنتحدث عن تفاصيل هذه الشراكة وما الذي تعنيه للمستخدمين:

  • تطبيقات مايكروسوفت على أجهزة سامسونج مسبقا

هناك العديد من التطبيقات التي سيجدها المستخدمين على هواتف سامسونج، وهي حزمة أوفيس التي تتضمن وورد إضافة إلى اكسيل وتطبيقات اخرى، وهناك أيضا أوتلوك إضافة إلى لينكدإن وتطبيق وان درايف وتطبيق Your Phone Companion.

تمامًا كما هو الحال مع الهواتف الذكية السابقة من سامسونج (في بعض المناطق) سيظل مايكروسوفت أوفيس مدمجًا مع Galaxy Note 10.

وتشمل هذه الحزمة Word و PowerPoint و Excel، ما هو مختلف هذه المرة هو أن تطبيق Office الرابع مضمن الآن في الحزمة مع الجهاز: Outlook for Android.

هذا التضمين كبير، لأنه يعني أن المستخدمين سيكون لديهم خيار استخدام Outlook كعميل البريد الإلكتروني الافتراضي الخاص بهم فورًا.

يوجد أيضًا تطبيق OneDrive، والذي يتيح للمستخدمين نسخ صورهم ومقاطع الفيديو والمستندات الخاصة بهم احتياطيًا إلى حساب مايكروسوفت الخاص بهم لمشاهدتها عبر الأجهزة الأخرى التي تدعم OneDrive.

بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا تطبيق لينكدإن والشبكة الاجتماعية الشهيرة للمحترفين الذين يتطلعون إلى مشاركة الإنجازات المتعلقة بالعمل والأخبار ووظائف العمل.

أما التطبيق الأخير فيساعد على دمج الهاتف مع حواسيب ويندوز ويأتي مع مميزات كثيرة تسهل الكثير من الأمور على الأشخاص الذين يعملون على الحواسيب.

  • دمج خدمات مايكروسوفت في تجربة المستخدم التي تقدمها أجهزة سامسونج

بالإضافة إلى تجميع تطبيقات مايكروسوفت تأخذ هذه الشراكة خطوة إلى الأمام من خلال دمج بعض خدمات الشركة في تجربة نظام التشغيل الفعلية.

يبدأ هذا بهاتفك يتضمن العديد من تطبيقات الشركات الأمريكية والخدمات التي تتكامل مع منطقة الإجراءات السريعة في مركز الإشعارات، وتوفر وصولاً سريعًا وسهلاً إلى خدمة هاتفك، وسيؤدي النقر فوقها إلى بدء الاتصال بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر.

إقرأ أيضا  5 أزمات تهدد آبل ويجب حلها قبل فوات الأوان

يجب أن يضع هذا التكامل هاتفك أمام المزيد من الأشخاص، وخاصة أولئك الذين عادةً ما يقومون بإلغاء تثبيت التطبيقات الإضافية التي لا يعتقدون أنهم بحاجة إليها.

إن ربطها بمنطقة التصرفات السريعة قد يقنع المزيد من الأشخاص بإعدادها وإعطاءها فرصة خاصة، إذا كان لديهم جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.

يوجد أيضًا دمج OneDrive داخل تطبيق Samsung Gallery، تتيح هذه الميزة للمستخدمين إمكانية النسخ الاحتياطي وعرض صورهم على OneDrive تلقائيًا من خلال تجربة تطبيق الصور الخاصة بشركة سامسونج بدلاً من مطالبتهم بالقيام بكل ذلك من خلال تطبيق OneDrive المخصص.

هذا يجب أن يجعل تجربة النسخ الاحتياطي الكلي للصور أكثر بساطة، وتعد القدرة على عرض الصور المخزنة في OneDrive مباشرة في تطبيق المعرض إضافة ممتازة قد تكون قادرة على منافسة صور جوجل.

تضيف مايكروسوفت أيضًا خبرات وقدرات إضافية إلى تطبيق Outlook، على سبيل المثال تقدم مايكروسوفت دعمًا لقلم Galaxy Note، مما يتيح وظائف إضافية مثل القدرة على إلقاء نظرة خاطفة على رسائل البريد الإلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك عن طريق المرور فوقها بالقلم والرد على رسائل البريد الإلكتروني عن طريق الكتابة بالقلم.

  • أجهزة جديدة ومنتجات جديدة

شراكة مايكروسوفت وسامسونج لا تتعلق فقط بنظام أندرويد، تعمل الشركة الأمريكية الآن عن كثب مع شريكتها الكورية على منتجات أخرى، بما في ذلك أجهزة ويندوز الجديدة، بدءًا من Galaxy Book S.

هذا هو أول جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 يتضمن معالج Snapdragon 8cx ونأمل أن يمهد الطريق للأمام لـ النظام على ARM في المستقبل.

حاسوب Samsung Galaxy S هو جهاز كمبيوتر محمول متميز، يبدأ بسعر مقبول نسبيًا يبلغ 999 دولارًا. يستحق Snapdragon 8cx هذا السعر حيث يُزعم أن أدائه قريب من Intel Core i5.

قد تعمل الشركتين على منتجات جديدة بعيدا عن الحواسيب وربما نرى بعض الأجهزة الخاصة بالمساعدات الصوتية.

هل يمكن أن نتوقع Galaxy Fold أكبر حجماً وموجهاً بالكمبيوتر الشخصي يعمل بنظام Windows Lite العام القادم؟ هل ستعمل الشركتين معًا على أي من أجهزة Windows Lite؟

إقرأ أيضا  حقيقة شركة وان بلس و علاقتها بشركة OPPO

من المتوقع أن يكون هناك تكامل بين كورتانا من مايكروسوفت و Bixby الخاصة بسامسونج والتي تعد الأقل تطورا ضمن المنافسين.

 

نهاية المقال:

تواصل مايكروسوفت عقد الشراكات والتعاون مع شركات منافسة وعملاقة في مختلف المجالات، وهذه الصفقة تعد جيدة للطرفين ويمكن أن تضيف الكثير للمستخدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.