شراء منازل في ايطاليا بسعر 1 يورو للمنزل الواحد

العشرات من المنزل للبيع بسعر 1 يورو.

-منازل-في-ايطاليا-بسعر-1-يورو-للمنزل-الواحد شراء منازل في ايطاليا بسعر 1 يورو للمنزل الواحد

اعتبارا من الآن، يمكنك شراء منزل في جزيرة صقلية الجميلة في جنوب إيطاليا وهناك عروض مماثلة من مختلف المدن والمناطق بنفس الدولة الأوروبية.

في هذا الصدد نجد أن سامبوكا دي سيشيليا التي تعد بلدية في مقاطعة أغريجنتو في صقلية الإيطالية قد عرضت العشرات من المنزل للبيع بسعر 1 يورو.

ومن خلال البحث عن هذه العروض والتحقق منها وجدت أنه تطرقت إليها شبكة CNN ووسائل إعلام كبيرة خلال الأشهر الماضية، ولا تزال الكثير من العروض متوفرة وهناك عنوان موثوق يمكنك التواصل معه، لكن قبل ذلك دعونا نتعرف على تفاصيل هذه العروض.

  • ما الهدف من بيع المنازل بسعر 1 يورو للمنزل الواحد؟

تهدف الصفقة إلى إحياء مجتمع عانى، مثله مثل العديد من المناطق الريفية الأخرى في إيطاليا، من انخفاض عدد السكان في السنوات الأخيرة مع انتقالهم إلى المدن الكبرى.

ليست هذه هي المدينة الإيطالية الأولى التي تجذب الغرباء بعروض مغرية، يقول جيوسيبي كاسيوبو، نائب رئيس بلدية سامبوكا وعضو مجلس السياحة في سامبوكا: “على عكس البلدات الأخرى التي فعلت ذلك من أجل الدعاية، تمتلك دار البلدية جميع المنازل التي تبلغ قيمتها يورو واحد للبيع”.

“نحن لسنا وسطاء الذين يقومون بالتنسيق بين المالكين القدامى والجدد، أنت تريد هذا المنزل ولن تحصل عليه في أي وقت”.

مع تضاؤل عدد السكان، يقول كاسيوبو إن المدينة بحاجة إلى أشخاص خارجيين لمنع سقوطها في الخراب.

  • مبادرات لحل مشاكل الأرياف في ايطاليا

بما أن هذه المناطق تعاني من قلة السكان والحركة التجارية فإن البطالة عادة ما تكون مرتفعة فيها مقارنة مع المجال الحضاري.

لكن يمكنك في تلك المناطق شراء منزل لك والعمل منها عبر الإنترنت أو إنشاء مشروع تجاري محلي هناك و الإندماج في المجتمع المحلي هناك.

يهتم بهذه المبادرات سواء الإيطاليين أنفسهم أو الأجانب من جنسيات مختلفة حول العالم يرغبون في الإقامة بتلك الأرياف والعيش فيها.

ولن نستغرب إن كانت نسبة جيدة من المهتمين بهذه العروض هم من كبار السن الذين وصلوا إلى سن التقاعد ويرغبون في قضاء بقية حياتهم في الريف والهدوء وبعيدا عن ضوضاء المجال الحضاري.

إقرأ أيضا  5 أسرار مهمة تجعل موظفيك أكثر إنتاجية و إثقان للعمل
  • التكلفة الحقيقية تظهر من خلال الإصلاحات

الأجانب يتدفقون على هذه المناطق، يشعرون بالذهول من كل هذا الجمال، وحسب شبكة CNN تم بيع حوالي 10 منازل بالفعل بعد وقت قصير من الإعلان عن تلك المبادرة، العشرات من المنازل الأخرى متوفرة ولكن بحاجة ماسة إلى تغيير، وقد أكد القائمون عليها أنهم تلقوا اتصالات من أشخاص من دول أخرى مثل سويسرا وفرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة والإمارات.

تأمل السلطات الإيطالية في أن يتمكن الوافدون الجدد من بث حياة جديدة في المدينة، وتعزيز الإقتصاد المحلي والحفاظ على المباني وإصلاحها.

هناك بالفعل مباني تعرضت أجزاء منها للإنهيار أو لبعض الأضرار المختلفة، وسيكون على من يحصلون عليها إصلاحها وتنظيفها واعادة جعلها قابلة للسكن بها.

لهذا كجزء من اتفاقية الشراء، يجب أن يلتزم المشترون بما لا يقل عن 15000 يورو، تختلف التكلفة من مسكن إلى آخر.

ولإبقاء المشترين على كلمتهم، تتطلب المدينة إيداع تأمين بقيمة 5000 يورو، ليتم إرجاعها بعد اكتمال التجديدات.

تكاليف الإصلاح للمنزل هي القيمة المادية للصفقة وليس 1 يورو التي تدفعها مقدما.

  • كيفية شراء منزل في ايطاليا بسعر 1 يورو

يمكنك العثور على منزل في تلك المناطق الريفية وعقد صفقة 1 يورو من خلال هذا الموقع الذي يعد الرسمي والمعترف به والذي يمكنك الولوج إليه من هنا، او يمكنك مراسلتهم من خلال عنوان البريد الإلكتروني التالي: case1euro@comune.sambucadisicilia.ag.it

وجدت بعض المواقع التي توفر صفقات الشراء لمثل هذه المنازل بسعر 1 يورو لكنني غير متأكد من مصداقيتها ويمكن أن تتواصل معهم بداية وتقوم ببعض الأبحاث قبل عقد أي صفقة، منها موقع Case 1 Euro وموقع https://1eurohouses.com

يمكن أن تكون هذه صفقة استثمارية جيدة في مناطق ريفية قد تشهد مستقبلا نموا على المستوى عدد السكان والحركة التجارية والأنشطة المختلفة.

 

نهاية المقال:

أفضل في حالة كنت مهتما بشراء منزل وعقد الصفقة أن تتواصل مع الموقع الإلكتروني الرسمي الذي أشرت إليه، أما المواقع الأخرى فهي توفر أيضا التوسط لك لعقد صفقات مماثلة لكن كونها غير رسمية يجب أن تكون حذرا منها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.