شبكة Reddit تتخلى عن بيتكوين بسبب مشاكل في الدفع

reddit شبكة Reddit تتخلى عن بيتكوين بسبب مشاكل في الدفع
ضربة قوية من شبكة Reddit

يوما بعد يوم يتأكد للمزيد من الناس أن بيتكوين ليست وسيلة دفع جيدة عكس ما يروج له أشد أنصارها، فسعرها المتذبذب وعمولتها المرتفعة وبطء تنفيذ العمليات تجعلها خارج المنافسة مع عملات رقمية أفضل منها مثل الريبل XRP محبوبة البنوك والنظام المالي العالمي.

موقع Reddit هو واحد من الشركات والجهات التي اعترفت بهذه العملة الرقمية مبكرا، بل إنه يعتبرها واحدة من وسائل الدفع المعترف بها إلى جانب باي بال والماستر كارد.

ومن المعلوم أن هذه المنصة الإجتماعية توفر الاشتراك المدفوع بمزايا أفضل منها خلوها من الإعلانات، وهي التي يمكن شراءها والاشتراك فيها بالدفع باستخدام بيتكوين.

هذا النظام كان سائدا منذ عام 2013 والآن تأتي الضربة القوية من هذه المنصة في وقت تواصل فيه بيتكوين والعملات الرقمية خسارة معظم مكاسبها واستمرار أزمة العملات الرقمية لسنة 2018.

الاشتراك المدفوعة في هذه المنصة الاجتماعية يصل إلى 30 دولار للسنة، تساعدها على تحقيق عائدات إضافية والمنافسة بشكل قوي في السوق.

 

  • موقع Reddit ليس ضد بيتكوين

يجب أن نوضح بأن هذه المنصة تتضمن أقسام العملات الرقمية والتفاعل فيها قوي، وقد استقطبت مئات الآلاف من عشاق بيتكوين وبقية الأسماء المنافسة لها.

لذا لا توجد خطة لإغلاق تلك الأقسام أو التضييق على مواضيع هذا القطاع، وهذا ليس في صالحها حيث تواجه منافسة من مجتمعات إلكترونية أخرى مشهورة على الإنترنت متخصصة في البلوك تشين والعملات الرقمية.

لكن الخطوة التي أقدم عليها موقع Reddit جاءت بعض تضرره من تمكين الدفع بواسطة بيتكوين خصوصا في الآونة الأخيرة.

 

  • مشاكل في الدفع بواسطة بيتكوين

أشار الموقع إلى أن السبب وراء قراره هو أن المستخدمين يواجهون مشاكل كثيرة في الدفع باستخدام بيتكوين، لهذا فمن الأفضل تعطيل هذه الميزة.

هذه المشاكل تعود في الواقع إلى قرار Coinbase المعلن عنه منذ ايام والذي قررت فيه التخلي عن نظام المدفوعات الذي توفره للتجار وتعويضه بنظام جديد يدعى Coinbase Commerce والذي يتيح للتجار قبول المدفوعات بواسطة بيتكوين، بيتكوين كاش، الإيثريوم، لايتكوين.

نظام المدفوعات الحالي لا يزال يعمل لكن توصلت Reddit إلى رسالة من Coinbase تنبهها إلى أنها ستقدم على ايقاف خدمتها الحالية ابتداء من 30 أبريل القادم وعليها أن تنتقل إلى استخدام Coinbase Commerce.

إقرأ أيضا  انهيار خاطف لسوق العملات الرقمية وغير مبرر بسبب Coinrail

من جهة أخرى فإن تراجع قيمة بيتكوين بصورة كبيرة يجعل قبول المدفوعات بواسطتها سيئا للغاية، على عكس الفترة التي كانت تشهد فيها صعودا قويا.

 

  • موقف غريب من موقع Reddit

وفيما يمكن أن ينتقل موقع Reddit إلى نظام المدفوعات الجديد من Coinbase كما هو الحال مع عملاء آخرين، يبدو موقفه غامضا.

يرى البعض أنه موقف سلبي وغير مبرر في نهاية المطاف وضربة قوية لأكبر عملة رقمية في العالم بوقت سيء للغاية تحتاج فيه إلى دعم والتأكيد على ثقة المجتمع الرقمي بها.

مصادر مقربة من المنصة تؤكد أنها بصدد دراسة استرجاع ميزة الدفع بواسطة هذه العملة الرقمية، وهي حاليا ستتابع مدى تفاعل المستخدمين مع القرار وانفتاحهم على استخدام باي بال والطرق التقليدية في الدفع.

وتضيف هذه المصادر أنه لا توجد أي ضمانات على ان الدفع بواسطة هذه العملة سيعود ليعتبر ميزة في برنامج الدفع على هذا الموقع.

 

نهاية المقال:

في وقت تعاني فيه بيتكوين بقوة وتحتاج إلى دعم من المجتمع الرقمي يتخلى موقع Reddit عنها بعد أن دعمها منذ 2013.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *