ليس صحيحا أن شبكات الجيل الخامس 5G تسبب فيروس كورونا

حقيقة نظرية مؤامرة أخرى منتشرة منذ الأحد الماضي

ليس-صحيحا-أن-شبكات-الجيل-الخامس-5G-تسبب-فيروس-كورونا ليس صحيحا أن شبكات الجيل الخامس 5G تسبب فيروس كورونا

أعلنت المطربة كيري هيلسون، عبر تويتر، أن فيروس كورونا قد يكون ناتجًا عن التكنولوجيا التي نعرفها باسم شبكات الجيل الخامس 5G.

ذهبت هيلسون إلى نشر العديد من التغريدات الصادمة على طريقة دونالد ترامب يوم الأحد معربة عن قلقها من أن تفشي COVID-19 كان بسبب التعرض لتقنية الاتصالات الجديدة التي تستخدمها الشبكات اللاسلكية.

وقالت: “كان الناس يحاولون تحذيرنا من الجيل الخامس لسنوات … ما سنذهب إليه هو تأثيرات الإشعاع”.

وأضافت في تغريدة “تم إطلاق الجيل الخامس في الصين 1 نوفمبر 2019، ثم سقط الناس قتلى”.

كانت المغنية تحث متابعيها على “إيقاف تشغيل 5G عن طريق تعطيل LTE” على هواتفهم، واستمرت في نشر سلسلة من لقطات الشاشة من مقالات مختلفة شعرت أنها تدعم نظريتها حول الإشعاع من تقنية الجيل الخامس.

بينما واصلت محاولة تقديم إثبات لنظريتها، قالت أن الفيروس لم ينتشر بقوة في أفريقيا لأنها القارة التي لا تتوفر على شبكات الجيل الخامس.

في وقت لاحق ومع رد وسائل الإعلام التقنية على تغريداتها ووصف كلامها بأنه امتداد للإيمان بنظريات المؤامرة، اضطرت لحذف كل تلك التغريدات.

بعد رد الفعل العكسي الذي تلقته، انتقلت إلى تويتر مرة أخرى لتصرح لها بأنها تلقت تعليمات من الإدارة بحذف المعلومات التي أبلغت عنها سابقًا في هذا الشأن.

نشرت فيما بعد تغريدة اعتذرت فيها على ما نشرته وتمنت للجميع دوام الصحة والعافية والبقاء على قيد الحياة لأطول مدة ممكنة.

وعلى ما يبدو فإن منصة تويتر هي التي تواصلت معها لحذف التغريدة التي أثارت ذعرا لدى الأمريكيين والمتابعين الذين يتقون بها.

  • ليست المرة الأولى التي تتعرض الجيل الخامس 5G للهجوم

منذ ابتكار هذه التقنية وهي تتعرض لهجوم ومزاعم والكثير من روايات نظريات المؤامرة التي تستهدف مصداقيتها.

ولكنها مثل أية تقنية جديدة هناك بحر من المخاوف التي يجب كسرها كي يتقبلها الناس بسلام، فحالة الخوف من أي جديد وتردد في قبوله هي طبيعة إنسانية مزعجة.

هناك من يقول أن التقنية سيكون لها تأثيرات سلبية على صحة الناس، وستؤثر على الإنجاب والخصوبة وحتى على الجانب العصبي للبشر.

وتقول منظمة الصحة العالمية تعليقا على ذلك:

حتى الآن، وبعد إجراء الكثير من الأبحاث، لم يتم ربط أي تأثير سلبي على الصحة بالتعرض للتكنولوجيات اللاسلكية.

يتم استخلاص الاستنتاجات المتعلقة بالصحة من الدراسات التي أجريت عبر الطيف الراديوي بأكمله، ولكن حتى الآن تم إجراء عدد قليل من الدراسات فقط على الترددات التي ستستخدمها 5G.

تسخين الأنسجة هو الآلية الرئيسية للتفاعل بين مجالات الترددات الراديوية وجسم الإنسان، تؤدي مستويات التعرض للترددات الراديوية من التقنيات الحالية إلى ارتفاع درجة حرارة لا تذكر في جسم الإنسان.

مع زيادة التواتر، يكون هناك اختراق أقل لأنسجة الجسم ويصبح امتصاص الطاقة أكثر حصرًا على سطح الجسم (الجلد والعين)، شريطة أن يظل التعرض العام أقل من المبادئ التوجيهية الدولية، لا نتوقع عواقب على الصحة العامة.

  • هل تسبب شبكات الجيل الخامس 5G فيروس كورونا؟

دكتور جورج س. بنجامين، المدير التنفيذي لجمعية الصحة العامة الأمريكية، فضل أيضًا في فضح النظرية التي شاركتها المطربة الشهيرة.

وقال: “سبب COVID-19 هو فيروس جاء من خلال مصدر حيواني طبيعي ولا علاقة له بشبكات الجيل الخامس أو أي إشعاع مرتبط بالتكنولوجيا”.

ذكرت مقالة في صحيفة نيويورك تايمز في يوليو الماضي أن المخاوف من أن التكنولوجيا الجديدة “من المحتمل أن تكون خطرا صحيا خطيرا” تنبع جزئيا من البحث في عام 2000 من قبل الفيزيائي Bill P.  Curry

في رسم بياني، يزعم أنه مع زيادة الترددات من الخدمات اللاسلكية زاد الإشعاع إلى الدماغ.

انتشرت نظريته على نطاق واسع لكن مخططه كان معيبًا، وأوضح الخبراء في التأثيرات البيولوجية للإشعاع الكهرومغناطيسي أن بحثه لم يأخذ تأثير حماية الجلد البشري كحماية، وفقًا لما ذكرته التايمز.

ويقول الخبراء أن هناك بعض الأشياء التي تلعب دورا في انتشار هذه المغالطات، وأحد التحديات الرئيسية التي لاحظوها منذ تفشي فيروس كورونا هو أن مجتمع الصحة العامة وخاصة قادته لم يجعلوا المعلومات سهلة المنال واستساغة كما يجب أن تكون للجمهور.

للأسف الوضع الراهن يسمح للمزيد من المشاهير والمؤثرين وقنوات يوتيوب بالسقوط في أخطاء فادحة مثل هذه حول فيروس كورونا.

 

كشف حقيقة نظريات المؤامرة حول فيروس كورونا:

فيروس كورونا عقاب من الله وصناعة أمريكية ومؤامرة دولية!

الأزمة تؤكد أن صناعة فيروس كورونا ليس من مصلحة أحد

نظرية فيروس كورونا سلاح الصين لتدمير اقتصاد أمريكا وشركاتها

حقيقة المؤامرة الأمريكية: سلاح فيروس كورونا لتدمير اقتصاد الصين

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

تعليق 1
  1. bb يقول

    تعديل بسيط :
    LTE هو 4G وليس 5G

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.