سقوط عنيف لعملة Bitcoin Gold بعد ولادتها وهذا هو السبب

بيتكوين-الذهب سقوط عنيف لعملة Bitcoin Gold بعد ولادتها وهذا هو السبب
السقوط في صورة واحدة

نال شهر أكتوبر 2017 شرف الانقسام الثاني لعملة بيتكوين هذا العام والذي تولد عنه Bitcoin Gold لكنه على ما يبدو لنا من الأحداث ليس انقساما ناجحا كما هو الحال مع انقسام بيتكوين خلال أغسطس 2017 والذي شهد في الأول منه ولادة بيتكوين كاش رابع أكبر عملة رقمية في العالم.

العملة الجديدة والتي كان من المتوقع أن يتم طرحها خلال نوفمبر جاءت مبكرا وفي بداية الانقسام المستمر، لكن إلى الآن غير معروف القيمة السوقية وعدد وحدات هذه العملات.

بينما في البداية توفرت بقيمة 479 دولار ثم ارتفعت قليلا إلى 539 دولار ومن ثم انهارت حيث خسرت على الأقل 63.13% من قيمتها وأصبحت الآن لا تتجاوز 150 دولار في قيمتها.

السقوط العنيف لم يكن متوقعا، وهذه العملة لا تحظى بدعم قوي كما أنها لم تحصل على الدعم الإعلامي الذي حظيت به بيتكوين كاش.

وتحتل العملة الرقمية الجديدة المرتبة 940 ضمن 1195 عملة رقمية كلها تسعى إلى الصدارة، وبالطبع فإن العشرة الأولى هي الأكثر موثوقية ضمن كل هذه المجموعة.

 

  • هجوم إلكتروني واسع استهدف الموقع الإلكتروني للعملة

من المعلوم أن الضربة القوية التي تلقتها عملة بيتكوين الذهب Bitcoin Gold سببه الهجوم الإلكتروني الذي استهدف الموقع الرسمي للعملة الجديدة.

هذه الظاهرة تعيشها الكثير من العملات الرقمية الجديدة حيث يتم استهداف مواقعها الإلكترونية والهدف من ذلك ايقاف تداولاتها وخلق البلبلة والأهم سرقتها.

يبدو أن كلمة “الذهب” الموجودة في اسم هذه العملة الرقمية أثارت أنظار القراصنة ودفعتهم لشن هجوم الحرمان من الخدمة DDoS لإيقاف الموقع.

حساب العملة الرقمية الجديدة على تويتر نشر تغريدة قال فيها أن هناك هجوم ضخم على الموقع الرسمي الخاص بهم وأن الطلبات التي يتلقاها الموقع كل دقيقة وصلت إلى 10 مليون طلب، وهم يعملون مع المزودات لحظر عناوين IP التي ينطلق منها الهجوم.

 

  • عاد الموقع للعمل وعرفنا المزيد من التفاصيل عن بيتكوين الذهب Bitcoin Gold

بيتكوين سقوط عنيف لعملة Bitcoin Gold بعد ولادتها وهذا هو السبب

تمكن القائمون على الموقع من استرجاع الموقع للعمل دون الإعلان عن أي خسائر بخصوص المستثمرين في العملة الرقمية، يبدو أنه كان هجوما فقط لإعاقة عمل الموقع وافشال عملية الإطلاق وقد يكون من منافس لهم أو ربما جهة متعصبة لعملة بيتكوين الأساسية أو بيتكوين كاش أو تقنية SEGWIT 2X فالعملة الجديدة تنافس هذه الأطراف بالضبط.

إقرأ أيضا  قصة مطور عقاري استثمر 120,000 دولار في العملات الرقمية قبل أزمة 2018

ومن يدري قد يكون هجوما مضللا خلفه اختراق وسرقة لكمية من العملة الجديدة والتي يصل عددها الاجمالي إلى 21 مليون وحدة نفس عدد بيتكوين و بيتكوين كاش.

إلى الآن لا نعرف تفاصيل ما حدث من وراء هذا الهجوم وغالبا لن نعرف من يقف وراءه.

موقع العملة الرقمية يؤكد من خلال مقارنة العملة مع بيتكوين و بيتكوين كاش و SEGWIT 2X أنه الأكثر حماية ضمن الخيارات الأربعة.

وكنا قد تطرقنا في مقال أسئلة وأجوبة قبل انقسام بيتكوين وولادة  Bitcoin Gold عن أن هذه العملة تأتي لتوفر لصغار المنقبين العمل بشكل أفضل حيث هي موجهة للأفراد في قطاع التعدين والتنقيب عن بيتكوين.

 

  • من غير المستبعد ان تنضم إلى العشرة الكبار قريبا

لا يستبعد أن تتجاوز بيتكوين الذهب Bitcoin Gold كبوتها التي جاءت مباشرة بعد ولادتها، وترتفع قيمتها إلى 300 دولار على الأقل.

ومع انتهاء عملية التقسيم بشكل نهائي وظهور كافة بياناتها على منصات تتبع أسعار وترتيب العملات الرقمية لا أستبعد أن تكون ضمن العشرة الأكبر.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *