سعر الليرة التركية مقابل الدولار واليورو

  • سعر الليرة التركية مقابل الدولار واليورو

تعد الليرة التركية واحدة من أهم العملات النقدية الخاصة بالدول الناشئة والصاعدة، وتعد تركيا ضمن الإقتصادات الصاعدة والتي تعد مهمة للإقتصاد العالمي.

في هذه الصفحة نعرض لك الليرة التركية (TRY) مقابل الدولار الامريكي (USD) ومنها أعلى وأدنى سعر الصرف، إضافة إلى سعر عملة اليورو (EUR) مقابل عملة الليرة التركية (TRY) والعكس أيضا.

  • سعر الدولار مقابل الليرة التركية

يساعد معرفة أسعار هذا الزوج من العملات  USD/TRY في تعقب تحركات الدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية، في الشارت التالي يمكنك تتبع البيانات في الوقت الفعلي.


 

  • سعر سعر اليورو مقابل الليرة التركية

يساعد معرفة أسعار هذا الزوج من العملات  EUR/TRY في تعقب تحركات اليورو مقابل الليرة التركية، في الشارت التالي يمكنك تتبع البيانات في الوقت الفعلي.


  • سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي

يساعد معرفة أسعار هذا الزوج من العملات  TRY/USD في تعقب تحركات الليرة التركية مقابل اليورو، في الشارت التالي يمكنك تتبع البيانات في الوقت الفعلي.


  • سعر الليرة التركية مقابل اليورو

يساعد معرفة أسعار هذا الزوج من العملات  TRY/EUR في تعقب تحركات الليرة التركية مقابل اليورو، في الشارت التالي يمكنك تتبع البيانات في الوقت الفعلي.


العملة الرسمية لجمهورية تركيا هي الليرة التركية ورمز العملة هو (TL)، الليرة التركية تنقسم إلى وحدات فرعية تسمى kuruş، تأتي العملة الورقية في الأوراق النقدية من 5 و 10 و 20 و 50 و 100 و 200 ليرة تركية ، بينما تأتي العملات المعدنية في 5 و 10 و 25 و 50 قرش و 1 ليرة نقدية.

صور الأب المؤسس للجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، تظهر على الواجهة الأمامية للأوراق النقدية، بينما تصور الجهة الخلفية أسماء وأماكن ثقافية تركية بارزة.

يمكن تحويل عملات الدول الأجنبية إلى الليرة التركية في مكاتب الصرافة والبنوك وفقًا لسعر الصرف اليومي الذي يحدده سوق الفوركس والتداول.

بصرف النظر عن الليرة التركية، فإن العملات القوية في البلدان الأخرى المستقرة اقتصاديًا مثل الدولار الأمريكي واليورو مقبولة على نطاق واسع في مراكز التسوق والفنادق والمطاعم الكبيرة في تركيا.