سعر الفضة اليوم

هذه الصفحة مخصصة لعرض سعر الفضة اليوم في الوقت الفعلي، ونعمل على تحديث الصفحة بالسعر الجديد وما عليك سوى اعادة تحميل الصفحة.

تم اكتشاف الفضة في 5000 قبل الميلاد وقد سرق الذهب منه الأضواء منذ اكتشافه، وبينما يوجد عمال مناجم مخصصون للفضة، يتم إنتاج معظمها كمنتج ثانوي لتعدين الذهب والنحاس والرصاص والزنك، وليس من غير المألوف أن تستخدم العديد من المناجم المنتجات الثانوية لدفع تكاليف التشغيل.

هذا هو السعر في الوقت الحالي، وهو الذي يتغير أثناء التداولات ولا يتغير أثناء العطلات وساعات توقف التداول، يمكنك اعادة تحميل الصفحة للإطلاع على تغير هذا السعر.

يستخدم الفضة بشكل كبير في التطبيقات الصناعية الثقيلة ولا يحظى بالكثير من الحب مقارنة بالمعادن الأخرى مثل الذهب.

من المدهش أن سعر الفضة اليوم أقل بكثير من سعر الذهب، وهذا المعدن المذهل حيوي جدًا لحياتنا ومع ذلك لا يحظى باحترام كبير، للفضة مستقبل مثير للاهتمام، والطلب عليه مرتفع بسبب استهلاكنا التكنولوجي والمخزون المادي المنخفض يجعله مهمًا للغاية لحياتنا.

عوامل تتحكم في سعر الفضة اليوم XAG/USD

يعد الفضة مثل الذهب من الخيارات التي يلجأ إليها الناس في أوقات الازمات والحروب بعيدا عن العملات والأصول الأقل أمانا والمعرضة للسقوط أكثر.

مثل الذهب، يعتبر الفضة معدنًا ثمينًا وتعتبر مخزنًا للقيمة، من المعروف أن سعر الفضة متقلب لذلك يجب على المستثمرين الانتباه إلى سعر الفضة، علاوة على ذلك فإن فهم العوامل التي تؤثر على سعر الفضة سيساعدك على شراء أو بيع الفضة في الوقت المناسب لتعظيم مكاسبك.

على غرار معظم السلع، يتم تحديد سعر الفضة اليوم من خلال المضاربة والعرض والطلب، كما أنه يتأثر بظروف السوق (كبار التجار أو المستثمرين والبيع على المكشوف) والطلب الصناعي والتجاري والطلب الاستهلاكي والتحوط ضد الضغوط المالية وأسعار الذهب.

مقارنة بالذهب، تتأثر الفضة أكثر بالاحتياجات الصناعية والطلب على المجوهرات، تُستخدم الفضة بشكل شائع في المجالات الصناعية والتجارية والاستهلاكية مثل السيارات والموصلية الفائقة وتنقية المياه والخلايا الكهروضوئية، والتلفزيونات، والتصوير، وأجهزة الكمبيوتر، والإلكترونيات، والاستخدام الطبي، والطاقة الشمسية، وتصنيع الأواني الفضية، والعملات المعدنية والميداليات والمجوهرات.

يتم تقديم منتجات جديدة كل يوم تقريبًا، بالإضافة إلى ذلك فإن استخدام جزيئات الفضة النانوية التي توفر أيونات الفضة سيصبح أحدث اتجاه.

أعلى سعر الفضة اليوم تاريخيا

كما نعلم جميعًا أن سعر الفضة أقل بكثير من سعر الذهب وبالتالي فإن قيمة سوق الفضة أقل بكثير من سوق الذهب، من الأسهل التأثير على سعر الفضة بواسطة متداول أكبر أو مستثمري مؤسسات خاصة، مثل الإخوة هانت.

في يناير 1980، ساعدوا في التسبب في ارتفاع سعر الصرف الفضي في لندن إلى 49.45 دولارًا للأونصة، ووصلت العقود الآجلة للفضة إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند 50.35 دولارًا للأونصة، أيضًا مثل وارن بافيت اشترى 130 مليون أونصة من الفضة في عام 1997، وكان سعرها حوالي 4.50 دولارًا للأونصة، وبلغت القيمة الإجمالية 585 مليون دولار.

ويمكن أيضا أن يؤدي البيع على المكشوف الجامح إلى خفض سعر الفضة بشكل مصطنع، البيع على المكشوف ليس بيعًا عاديًا وهو صفقة مفتوحة أو غير مكتملة، إنها أيضًا بداية التداول، في أبريل 2007 ذكرت التزامات التجار أن أربعة متداولين أو أقل يمتلكون 90٪ من جميع عقود الفضة الآجلة القصيرة التي يبلغ مجموعها 245 مليون أونصة وهو ما يعادل 140 يومًا من الإنتاج.

أحدث مقالات الفضة