سعر الذهب اليوم مباشرة

سعر الذهب اليوم مباشر 

هذه خدمة مجانية من مجلة أمناي توفر لك الإطلاع على أسعار الذهب اليوم حسب التداولات اللحظية وفي الوقت الفعلي وتداولات المعدن النفيس يوميا.

1 أونصة = 31.1 غرام هذا هو مقياس الذهب ونتحدث عن السعر مقابل كل أونصة.

هذا هو سعر الذهب في الوقت الحالي، وهو الذي يتغير أثناء التداولات ولا يتغير أثناء العطلات وساعات توقف التداول، يمكنك اعادة تحميل الصفحة للإطلاع على تغير هذا السعر.

التحليل الفني لأسعار الذهب يوميا

يرتفع سعر الذهب في العادة خلال الأزمات المالية والحروب العسكرية، وهذا لأنه يعد الملاذ الآمن وتشتري الشركات والدول كميات منه للتحوط واستخدامه كاحتياطي في حالة انهيار العملات التقليدية، بالرغم من أنه تم فك الربط بينه وبين هذه العملات التي تصدرها البنوك المركزية منذ عقود.

يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على أسعار الذهب خلال الأيام الماضية إلى الآن ويمكنك العودة إلى أداء أسعار الذهب خلال الأشهر الماضية.


ومن المعلوم أن سعر المعدن الأصفر يتراجع في حالات أخرى مثل ارتفاع الأسهم واقبال المستثمرين على الأسهم وأسواق المال الأخرى، وهذا يحدث أكثر في أوقات الإستقرار وتراجع مخاطر اندلاع أزمة مالية عالمية جديدة.

سعر الذهب عبر التاريخ

ارتفع سعر الذهب من 35 دولار للأونصة عام 1970 إلى أزيد من 1600 دولار خلال أغسطس 2019، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار خلال الأزمة المالية العالمية.

حركة التداول للذهب: البيع أم الشراء أم أن السوق متوازنة؟

ما الذي يسيطر على سوق الذهب، الدببة من خلال تفوق البيع على الشراء، أم الثيران من خلال تفوق الشراء على البيع، أم أن السوق متكفائة بحيث مقابل كل بيع هناك عملية شراء.

أسئلة وأجوبة حول الذهب

هذه أبرز الأسئلة والأجوبة حول عملة بيتكوين الرقمية التي تعد أكبر عملة رقمية في العالم:

لماذا الذهب قيمة للغاية للبشر؟

يعد الذهب من المعادن النادرة في هذا العالم رغم أنه لا يزال يستخرج وتتوفر منه الأطنان، وعلى مر التاريخ ارتبط هذا المعدن النفيس بالنقود والمال الحقيقي لدى البشر وهو كذلك.

لا يتآكل الذهب، ويوفر مخزنا مستداما للقيمة، والبشر ينجذبون إليه جسديا وعاطفيا.

فيما يستخذم الذهب اليوم؟

تستخدم السبائك الذهبية في صناعة المجوهرات والأدوات الزخرفية وحشوات الأسنان والعملات المعدنية، ويتم قياس كمية الذهب في سبيكة مع وحدة تسمى القراط.

ما هو أفضل وقت لشراء الذهب؟

أفضل وقت لشراء الذهب هو في الربع الأول من العام، بين يناير وأبريل. إذا أراد المشترون الانتظار حتى يصبح الذهب عند أدنى سعر له، فيجب عليهم الانتظار حتى مارس، يحتفظ شهر مارس بأقل متوسط سعر شهري منذ عام 1975 بمتوسط -0.98٪.

ما مقدار الذهب الموجود في العالم؟

الرقم الأحدث لكل الذهب الموجود في العالم هو 171300 طن وهو في تزايد مستمر.

هل نحتاج إلى شراء الذهب فعلا؟

يعد امتلاك المعدن النفيس أمرا ضروريا خصوصا في ظل الأزمات المالية والإقتصادية التي عاني منها العالم وتزايد التضخم سنويا في شتى أنحاء العالم، إضافة إلى فقدان العملات النقدية لقوتها الشرائية باستمرار.