سعر الذهب والدولار اليوم

هذه خدمة مجانية من مجلة أمناي توفر لك الإطلاع على سعر الذهب والدولار اليوم XAU/USD حسب التداولات اللحظية وفي الوقت الفعلي وتداولات المعدن النفيس يوميا.

1 أونصة = 31.1 غرام هذا هو مقياس الذهب ونتحدث عن السعر مقابل كل أونصة.

سعر الذهب والدولار اليوم

هذا هو سعر الذهب في الوقت الحالي، وهو الذي يتغير أثناء التداولات ولا يتغير أثناء العطلات وساعات توقف التداول، يمكنك اعادة تحميل الصفحة للإطلاع على تغير هذا السعر.

يرتفع سعر الذهب في العادة خلال الأزمات المالية والحروب العسكرية، وهذا لأنه يعد الملاذ الآمن وتشتري الشركات والدول كميات منه للتحوط واستخدامه كاحتياطي في حالة انهيار العملات التقليدية، بالرغم من أنه تم فك الربط بينه وبين هذه العملات التي تصدرها البنوك المركزية منذ عقود.

يعرف الذهب بأنه معدن ثمين تأتي مكانته الفريدة بين المعادن الأخرى من جمالها الجوهري وندرتها وخصائصها الفيزيائية، إنه أحد العناصر الأساسية برقم ذري 79 إذا كنت مهتمًا بالكيمياء، يمكنك البحث عنه في الجدول الدوري، رمزها الكيميائي هو Au.

عوامل تتحكم في سعر الذهب والدولار اليوم XAU/USD

من المعلوم أن سعر المعدن الأصفر يتراجع في حالات أخرى مثل ارتفاع الأسهم واقبال المستثمرين على الأسهم وأسواق المال الأخرى، وهذا يحدث أكثر في أوقات الإستقرار وتراجع مخاطر اندلاع أزمة مالية عالمية جديدة.

أحد الأسباب العديدة التي تجعل الذهب يحظى بتقدير كبير هو أنه مقاوم بشكل لا يصدق للتآكل والصدأ والتعفن بسبب هذه النوعية من المقاومة، فهي “مقياس” موثوق للقيمة.

تم استخراج حوالي 75٪ من الذهب الموجود في التخزين أو التداول اليوم منذ عام 1910، وتشير التقديرات الحالية إلى أنه تم استخراج أكثر من 170000 طن متري من الذهب.

حركة التداول للذهب: البيع أم الشراء أم أن السوق متوازنة؟

في الوقت الحالي يسيطر البيع على سوق الذهب حيث مع ارتفاع الدولار تتراجع أسعار السلع بما فيها النفط والفضة والذهب وهو أمر عادي حاليا في ظل ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى منذ 20 عاما على الأقل.

ارتفع سعر الذهب من 35 دولار للأونصة عام 1970 إلى أزيد من 1600 دولار خلال أغسطس 2019، ويمكن أن يصل إلى 3000 دولار مستقبلا.

سعر الذهب عبر التاريخ

اكتشف علماء الآثار والمؤرخون أن الإغريق القدماء اعتادوا جمع بقع الذهب التي كانت تُغسل في أنهارهم عن طريق مدّ صوف الأغنام عبر المياه.

وبينما نعتقد اليوم أن الذهب معدن نادر جدًا، فقد كان يعتبر شائعًا نسبيًا في مصر القديمة، من المؤكد أن المصريين كانوا ينقبون عن الذهب منذ 2600 قبل الميلاد، تم اكتشاف نقش هيروغليفية يشير إلى أن الذهب المصري كان “أكثر شيوعًا من التراب”.

[jnews_block_28 first_title=”أحدث مقالات الذهب” number_post=”10″ include_tag=”548″]