سعر البيتكوين الآن: بيتكوين Bitcoin مقابل الدولار BTC/USD

سعر البيتكوين الآن: بتكوين مقابل الدولار BTC/USD

في هذه الصفحة نعرض لك سعر بيتكوين Bitcoin مقابل الدولار BTC/USD ومنها على وأدنى سعر الصرف، مع تحديث المعلومات لحظة بلحظة أثناء التعاملات اليومية.

ومن المعلوم أن سعر صرف بيتكوين Bitcoin مقابل الدولار غير ثابت وهو يتغير وفق قاعدة العرض والطلب التي تحكم تداول العملات ومنها العملات الرقمية.

التحليل الفني لأسعار بيتكوين يوميا

من الرسم البياني التالي يمكنك إلقاء نظرة فاحصة على أسعار بيتكوين خلال الأيام الماضية إلى الآن ويمكنك العودة إلى أداء أسعاره خلال الأشهر الماضية.


ونعتمد في البيانات المعروضة على أشهر بورصات البيتكوين منها Bitstamp و BTC-e وبالتالي فإن السعر المعروض هنا يكون في العادة دقيق ومباشر أيضا.

حاسبة البيتكوين: تحويل بتكوين إلى الدولار أو الدولار إلى بيتكوين

يمكنك تحويل بيتكوين إلى الدولار الأمريكي أو بقية العملات الرقمية الأخرى

أسئلة وأجوبة حول بيتكوين

هذه أبرز الأسئلة والأجوبة حول عملة بيتكوين الرقمية التي تعد أكبر عملة رقمية في العالم:

ما هي بيتكوين؟

هي عملة رقمية مشفرة لامركزية وهي لا تخضع لتحكم مؤسسة أو دولة معينة، وهي التي ظهرت يناير 2009 بشكل علني، وجاءت كرد على الأزمة المالية العالمية لسنة 2008، ولرغبة مخترعيها المجهولين على توفير وسيلة دفع تحافظ على خصوصية المتعاملين بها، وقد أصبحت بمثابة الذهب الرقمي أيضا.

كيف تعمل بيتكوين؟

كل بيتكوين هي في الأساس مثل ملف كمبيوتر يتم تخزينها في محفظة رقمية، ويمكن تبادلها في دقائق قليلة، ويتم إنشاء تلك العملة عبر عملية التعدين، بسهولة بالغة يمكن ارسال واستقبال العملات الرقمية ولها أسعار تتغير مقابل الدولار واليورو وبقية العملات النقنية الأخرى بما فيها الريال السعودي والجنيه المصري.

ما هي محفظة بيتكوين؟

هي التي تقابل على أرض الواقع البنك وهي المكان الآمن التي تخزن فيها هذه العملة، ويمكن أن تكون محفظة رقمية عبارة عن موقع إلكتروني لديك فيه حساب خاص بك، أو برنامج على الحاسوب أو الهاتف يعمل بدون إتصال الإنترنت.

كيف يمكنني الحصول على بيتكوين؟

هناك 3 طرق أساسية للحصول على هذه العملة الرقمية وهي: الشراء من منصات التداول، وقبولها عند بيعك للسلع والخدمات، وتعدينها بواسطة حاسوبك أو أجهزة متخصصة.

ما علاقة بلوك تشين بعملة بيتكوين؟

هي شبكة لامركزية يتم فيها حفظ معلومات الحسابات الرقمية للمتعاملين بعملة بيتكوين، ويتم تسجيل المعاملات وعرضها للجميع بشكل علني وهي غير قابلة للتلاعب بها كما أنها لا تكشف عن هوية المتعاملين.

ما هو أقل مبلغ من بيتكوين يمكنني الحصول عليه؟

بالنسبة إلى البيتكوين، أقل مبلغ يمكنك شراؤه هو شاتوشي واحد، وهو 0.00000001 من بيتكوين. ولكن نظرا لأن هذا الرقم صغير جدًا  فلا يمكنك شراء هذا الجزء الصغير من أي منصة تداول.

بعض المنصات توفر الحد الأدنى للمبلغ هو دولاران وهناك منصات أخرى توفر حد أقل من ذلك.

تصفح مقالات حول عملة بيتكوين Bitcoin أو إطلع على مقالات العملات الرقمية الأخرى من هنا