هكذا ستفرض آبل على عشاقها دعم المثلية الجنسية أو الشدود الجنسي

قريبا عودة شعار قوس قزح إلى أجهزة آبل

هكذا-ستفرض-آبل-على-عشاقها-دعم-المثلية-الجنسية-أو-الشدود-الجنسي هكذا ستفرض آبل على عشاقها دعم المثلية الجنسية أو الشدود الجنسي

معروف أن آبل لديها تاريخ طويل في دعم المثلية الجنسية أو ما يسمى الشدود الجنسي، وهذا منذ عصر الراحل ستيف جوبز كما ذكرنا سابقا في مقال بعنوان “تاريخ آبل في الدفاع عن مجتمع المثلية الجنسية LGBTQ”.

وتعمل الشركة على الإحتفال سنويا بالمناسبات الخاصة بهذه الفئة المتنامية التي تطالب بحقوقها وتكافح للحصول على اعتراف رسمي وعالمي بها.

ورغم أن واحدة من أبرز مظاهر الدعم من هذه الشركة هي توظيف هؤلاء بل إن الرئيس التنفيذي تيم كوك من هذه الفئة، إلا أن الشركة الأمريكية لا تريد أن تتوقف عند هذه النقطة.

  • قريبا عودة شعار قوس قزح إلى أجهزة آبل

تخطط شركة آبل لإعادة تقديم شعار قوس قزح الكلاسيكي الخاص بها إلى بعض منتجاتها الجديدة في وقت عما قريب وفقًا لتقرير نشرته MacRumors ذات الصلة الجيدة بشركة آبل، والتي بدورها تستشهد بموظف من الشركة الأمريكية.

لا نعرف أي المنتجات قد تكون معنية بهذا التغيير، لكن حاسوب الماك سيكون مرشحًا جيدًا، حيث تم استخدام شعار آبل متعدد الألوان على جهاز ماكنتوش الأصلي في عام 1984 وعلى العديد من أجهزة كمبيوتر آبل الأخرى قبله وبعده.

قد تكون أجهزة آيفون و آيباد مناسبة أيضًا ربما إصدارات خاصة على غرار الإصدار الأحمر من هواتف آيفون.

حاليا تدرس الشركة الأمريكية هذه الخطوة التي يمكنها أن تغضب أتباع الأديان التي تحرم ممارسة الحب والزواج بين نفس أفراد الجنس الواحد.

في هذا الصدد صرح السيد Jony Ive، بالقول: ”هناك صدى مع شعار آبل المزين بألوان قوس قزح الذي كان جزءًا من هويتنا لسنوات عديدة، قوس قزح هو أيضا تعبير إيجابي ومبهج عن بعض قيم الشمول الخاصة بنا وأعتقد أن أحد الأسباب الرئيسية وراء صدى الفكرة على الفور وبصورة عميقة كان الشكل من وجهة نظر التصميم الجمالي“.

  • ما علاقة شعار قوس قزح مع المثلية الجنسية أو الشدود الجنسي

ظهر قوس قزح من آبل أو شعار “ستة ألوان” لأول مرة على كمبيوتر Apple II في عام 1977 وكان يستخدم على نطاق واسع حتى عام 1998، عندما بدأت التخلص التدريجي منه لصالح شعار آبل أحادي اللون مماثل للشعار المستخدم اليوم.

إقرأ أيضا  موقع Rob7ak لن تفوز معه بهاتف آيفون 8 أو اكس اس ماكس

على الرغم من عدم استخدام شعار قوس قزح رسميًا منذ أكثر من 20 عامًا، استمرت آبل في احتضان ألوانها على مر السنين.

تم تزيين Apple Park مؤخرًا بألوان شعار قوس قزح احتفالًا بالافتتاح الرسمي لمقر آبل الجديد، وتكريمًا للراحل ستيف جوبز.

على الرغم أن الشعار في أصله لم يكن مصمما لدعم المثلية الجنسية أو الشدود الجنسي إلا أن اختيار تلك الفئة علما مكونا من ألوان مختلفة وانفتاح آبل عليهم ودعمهم بكل قوة غير معنى الشعار وجعله رمزا من الشركة لدعم هذه الحركة.

تجعل ألوان قوس قزح أمرًا طبيعيًا بالنسبة لشركة آبل لدعم أنشطة Gay Pride في جميع أنحاء العالم، والتي يعد الرئيس التنفيذي تيم كوك علنًا مؤيدًا لها.

  • جهل عربي لحقيقة هذه الخطوة

وسائل الإعلام العربية اكتفت بنقل خبر نية آبل إعادة شعارها الملون إلى أجهزتها، دون أن تشير حقيقة إلى ان هذا يحدث مع نشاط كثيف للشركة في دعم المثلية الجنسية أو الشدود الجنسي.

ومن غير المستبعد أن يتحرك بعض أنصار الشركة في المنطقة للدفاع عن هذه الخطوة ومحاولة الفصل بين تأييدها لتلك الحركة وعودة الشعار إلى أجهزتها.

وفي حالة حدوث ذلك فمن الأفضل لهؤلاء الذين يهاجمون المثلية الجنسية الإلتزام بالصمت لأن هناك تناقض صارخ بين تقبلهم ذلك الشعار ورفضهم للتعايش مع الأشخاص الذين يعتبرون تلك الألوان معبرة عنهم وعن حركتهم.

 

نهاية المقال:

قريبا سيعود شعار قوس قزح من آبل إلى أجهزتها، في خطوة مثيرة بالتوازي مع دعمها العلني للمثلية الجنسية، وبالطبع فالمستخدمين المتدينين المتعصبين لهذه الشركة سيواصلون شراء أجهزتها وفي نفس الوقت مهاجمة الأشخاص الذين ينتمون لحركة المثلية الجنسية وهو أمر مضحك للغاية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.