رابط سبيد تست لقياس سرعة الإنترنت بشكل موثوق

سبيد تست مجانا: قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

في مجال قياس سرعة الإنترنت بشكل موثوق يعد سبيد تست أفضل أداة توفر المعلومات الدقيقة، لكنه مثل أي أداة يتطلب فهما صحيحا واستخداما بشكل فعال للحصول على النتائج الأفضل.

في الواقع فإن تتبع سرعة إتصال الإنترنت هو حق من حقوق المستهلك، وهذا من أجل محاسبة المزود أو شركة الاتصالات في حال تقصيرها على تزويده بالسرعة التي تعده به.

لكن في ذات الوقت يجب أن يكون المستهلك على وعي مهم بأن قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا، لا تشير إلى الظروف التي يمكنها بالفعل أن تعطل حصولك على السرعة المطلوبة.

لماذا يجب علي قياس سرعة الإنترنت لدي؟

سرعة الإنترنت ليست سوى جزء من القصة، بينما تقيس خدمات سبيد تست السرعة التقليدية الإنتاجية، يجب أيضًا اختبار جودة اتصالك بالإنترنت.

قد يستخدم بعض مقدمي الخدمة التوصيلات النحاسية القديمة بينما يقدم الآخرون الخدمة الخاصة بك باستخدام اتصال الألياف الحديث.

يمكن أن تؤثر هذه العوامل، جنبًا إلى جنب مع عوامل أخرى، على زمن الوصول وعدم الاستقرار وفقدان الحزمة.

وتؤثر هذه على جودة عرض النطاق الترددي الخاص بك، اعتمادًا على ما إذا كنت تستخدم اتصالك لـ VoIP أو مؤتمرات الفيديو أو التطبيقات ذات المهام الحرجة، فقد تحتاج إلى خدمة عالية الجودة.

يقوم اختبار جودة الإنترنت الخاص بنا بهذا الأمر نيابة عنك ويساعد في إبراز المخاطر المحتملة على عملك.

ما هي أفضل خدمة سبيد تست حاليا؟

هناك الكثير من خدمات قياس سرعة الإنترنت المجانية المتاحة في الوقت الراهن، وستلاحظ أن بعضها تعطي نتائج متقاربة وأخرى ربما مختلفة.

ويعد Speedtest.net‏ من أشهر الخدمات الموجودة على الساحة وأفضلها أيضا في التقنيات المستخدمة والاستجابة وقياس سرعة الإنترنت.

ويتوفر على شكل موقع إلى جانب تطبيق لكل من آيفون وأندرويد والأجهزة المحمولة وهذا للإستخدام الفوري دون الحاجة للبحث عنه.

التكنولوجيا المستخدمة هنا ذكية وسريعة. يختار خادمًا قريبًا (من قائمة تضم أكثر من 1000)، ويقوم بإجراء اختبار كامل، ويعيد معلومات حول سرعة التحميل والتنزيل، والكمون، وفقدان الحزمة.

هل من بدائل أخرى لخدمة سبيد تست

نعم ويعد SpeedOf.Me أفضل خدمة سبيد تست لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا بالوقت الراهن، وهو اختبار سرعة يعتمد على HTML5 وهو خفيف الوزن ومصمم لتكرار ظروف التصفح والتنزيل في العالم الحقيقي.

وهو يفعل ذلك عن طريق طلب سلسلة من الملفات ذات الأحجام المتزايدة وتسجيل سرعة التنزيل، يتتبع الاختبار معلومات الوقت الفعلي عن التنزيلات والتحميلات ووقت الاستجابة ومعلومات أخرى مثل عنوان IP وموقع الخادم والمزيد.

لديك أيضًا قسم محفوظات لمقارنة اختباراتك بسهولة بالتغييرات في الرسم البياني وقسم مشاركة للمشاركة على فيس بوك أو تويتر أو غيرهما.

بدلاً من اختيار موقع، يحسب موقع الويب الخادم الأسرع والأكثر موثوقية من 127 خادمًا متاحًا، يتم تنزيل جميع الملفات وتحميلها بالتسلسل – وليس في وقت واحد – لتقليد ظروف تصفح الإنترنت الحقيقية.

إنه ليس فقط اختبار السرعة الأجمل، ولكنه يوفر أيضًا أفضل البيانات والميزات لزيارة واحدة، يطلب منك الموقع قبول ملفات تعريف الارتباط قبل البدء.

بديل سبيد تست لقياس سرعة الإنترنت

أما إذا كنت تبحث عن بديل آخر فنقترح أيضا عليك TestMy.net وهو يجري سلسلة من الاختبارات ويوفر بيانات مقارنة مفيدة.

سيكون لديك خيارات لاختبار التنزيل أو التحميل أو التجميع أو مجرد زمن انتقال عند البدء لأول مرة، اختر ما تهتم به، وسيتم تشغيل الاختبار تلقائيًا وبعد ذلك، سيوفر لك مخططات تفصيلية حول كيفية أدائك بالضبط.

يمكن أن يوضح الاختبار أيضًا كيفية مقارنة السرعات بالآخرين في مدينتك، والمتوسط العالمي، والمتوسط في الولايات المتحدة وما إلى ذلك.

يمكن حفظ النتائج للاستخدام المستقبلي أيضًا، إذا كانت هذه الأرقام غير مألوفة لك قليلاً، فهناك أيضًا الكثير من الوثائق والأدلة سهلة الفهم التي يمكن أن تساعدك على تحديد المشكلة بشكل أفضل في اتصالك بالإنترنت.

لا يضخم TestMy النتائج لجعل مزودك يبدو أفضل مما هو عليه أو يستضيف خوادم الاختبار الخاصة بنا على حافة شبكات ISP.

ماذا عن سبيد تست Fast هل هي جيدة؟

خدمة سبيد تست Fast.com هو اختبار سرعة عبر الإنترنت من نتفليكس، يستخدم الموقع واجهة بسيطة ويطلق اختبار سرعة تلقائيًا، عند انتهاء الاختبار سيعرض الموقع سرعتك الحالية بالميجا بت في الثانية.

بالطبع تقدم نتفليكس هذا بشكل أساسي للأشخاص الذين يرغبون في اختبار ما إذا كانت سرعتهم الحالية يمكنها التعامل مع محتوى الشبكة وخاصة المحتوى عالي الدقة (حتى على جهاز الكمبيوتر الخاص بك)، والذي قد يستفيد أكثر من سرعات التنزيل العالية.

نوصي بهذا الاختبار إذا كنت تريد خيارًا سريعًا وموثوقًا ولا تحتاج إلى معلومات إضافية عن بيانات وقت الاستجابة.

سبيت تست من جوجل

دخلت جوجل إلى المنافسة في مجال خدمات سبيد تست وهي تعرض بالفعل النتيجة الفورية على محرك البحث الخاص بها في نتائج البحث.

لكن هذه النتيجة مبنية على خدمة Google Fiber Speedtest اختبار السرعة مجاني للاستخدام، حتى إذا لم تكن مشتركًا في خدمة الألياف من الشركة، كما أنه سريع وسهل الاستخدام.

في الواقع إنه أحد أسرع اختبارات السرعة التي وجدناها، سيستغرق الاختبار الكامل من 10 إلى 15 ثانية فقط ويقدم دقة مذهلة، تقدم النتائج جميع المعلومات التي تتوقعها، وتوفر سرعات تحميل وتنزيل، بالإضافة إلى بيانات ping.

إقرأ أيضا:

أفضل 5 أدوات قياس سرعة النت بدقة عالية وصحيحة

دليل قياس سرعة النت أو إتصال الإنترنت بشكل صحيح

كيف تعمل شبكات الجيل الخامس 5G وأنواع النطاق الترددي؟

هل شبكات الواي فاي المفتوحة آمنة؟ كيف استخدمها بدون مخاطر؟

كم تستهلك ببجي من الإنترنت كل ساعة من اللعب؟

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)