أسباب تراجع وقت المشاهدة للقناة على يوتيوب

أسباب تراجع وقت المشاهدة للقناة على يوتيوب

من الوارد أن تلاحظ في احصائيات قناة يوتيوب الخاصة بك تراجعا في وقت المشاهدة، وقد تتساءل عن السبب وراء ذلك وكيف يمكن معالجة هذه المشكلة.

إذا تعرضت قناتك على يوتيوب إلى انخفاض في وقت المشاهدة، فإليك ما يمكنك فعله لفهم ما يحدث بشكل أفضل.

كيفية تشخيص الانحدار المفاجئ في وقت مشاهدة قناة يوتيوب:

لتحديد سبب التناقص المفاجئ لوقت المشاهدة على قناتك، عليك أولاً أن تفهم ما إذا كان مقطع فيديو واحدًا هو الذي تسبب في الانخفاض أو ما إذا كان السبب هو عدة مقاطع فيديو.

قد يكون السبب هو أن أحد مقاطع الفيديو الشهيرة يشهد انخفاضًا في وقت المشاهدة مما يؤدي إلى انخفاض العدد الإجمالي.

ضع في اعتبارك أن أداء التحميلات الحديثة يبلغ ذروته بشكل عام خلال الأيام القليلة الأولى، إذا لاحظت انخفاضًا في وقت المشاهدة بعد أيام من تحميل مقطع فيديو جديد فهذا طبيعي تمامًا.

إذا لم تقتصر المشكلة على مقطع فيديو واحد فإليك بعض الأشياء الأخرى التي يجب البحث عنها عبر قناتك.

انتقل إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك وتأكد من أن ظهورها لا يزال معينًا للجمهور، في بعض الأحيان قد يؤدي تعطيل عرض الكثير من مقاطع الفيديو للعامة وجعلها خاصة إلى انهيار وقت المشاهدة.

تحقق من وجود مطالبات ضد مقاطع الفيديو الخاصة بك مثل مطالبات حقوق الطبع والنشر المحتملة، يمكن لهذه المخالفات أن تؤدي إلى حجب مقاطع الفيديو الخاصة بك في بعض البلدان.

كيفية تشخيص انخفاض تدريجي في وقت المشاهدة على يوتيوب:

قد يحدث انخفاض مفاجئ في وقت المشاهدة، ولكنه قد يكون أيضًا نمطًا تدريجيًا يتم ملاحظته على مدار أسابيع أو شهور.

إذا كانت قناتك على يوتيوب تعاني من انخفاض تدريجي في وقت المشاهدة فاسأل نفسك الأسئلة التالية:

هل تغير شيء؟ يمكن أن تؤدي التغييرات في نمط الصور المصغرة والعناوين والمحتوى للقناة إلى تغييرات جذرية في الأداء.

متى كان انخفاض الأداء؟ قم بتوسيع النطاق الزمني لبياناتك للحصول على فهم أفضل للأداء النموذجي للقناة، قد يكون الانخفاض جزءًا من نمط طبيعي.

يمكن أن يكون لتغيير المواسم تأثير على مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص على يوتيوب، على سبيل المثال من المعروف أن وقت المشاهدة على مستوى الموقع ينخفض خلال موسم العطلات.

كم مرة تقوم برفع مقاطع الفيديو؟ يمكن أن يؤثر التغيير في معدل التحميل بشكل مباشر على وقت المشاهدة، حيث يعتاد المشاهدون على استهلاك قدر معين من محتوى القناة كل أسبوع.

جزء أساسي من البيانات يجب التحقق منه هو وقت المشاهدة بين المشتركين مقابل غير المشتركين، يشير انخفاض وقت المشاهدة بين المشتركين إلى وجود مشكلة في اتجاه المحتوى الخاص بك.

كيفية وقت المشاهدة لقناتي على يوتيوب؟

يقترح يوتيوب مراجعة البيانات حول مكانتك في Google Trends وتوضح هذه البيانات مدى اهتمام الأشخاص بالموضوعات المختلفة، والتي يتم أخذها في الاعتبار من خلال خوارزمية التوصيات في يوتيوب.

إذا فقد الأشخاص الاهتمام بموضوع معين، فمن غير المرجح أن يتم التوصية بمقاطع الفيديو ذات الصلة على يوتيوب.

بالتناوب، يمكن استخدام بيانات Google Trends لاكتشاف ما يهتم به المستخدمون في الوقت الحالي، قد يساعد تحويل المحتوى الخاص بك نحو هذه المواضيع في زيادة وقت مشاهدة قناتك.

حاول أن تجعل كل فيديو مصمما لإبقاء المشاهد فيه حتى النهاية، هذا يزيد من متوسط المشاهدة في قناتك بشكل عام ويزيد من الأرباح أيضا.

عادة ما يؤثر تراجع وقت المشاهدة للقناة سلبا على الأرباح التي يمكن للناشر كسبها من القناة بصفة عامة، لذا ينبغي أن تركز على عكس هذا الواقع خصوصا إذا استمرت المشكلة لفترة طويلة.

إقرأ أيضا:

ما مقدار المال الذي يربحه مستخدمو يوتيوب حاليا؟

حلول مشكلة إعلانات يوتيوب الإباحية والمحرجة

3 شائعات خاطئة حول تصدر تريند يوتيوب

فيديوهات يوتيوب القصيرة YouTube Shorts منافس تيك توك

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز