زيادة مشاهدات يوتيوب باستخدام أسرار Vevo

الخبر الجيد هو أنه يمكنك زيادة مشاهدات يوتيوب

زيادة-مشاهدات-يوتيوب-باستخدام-أسرار-Vevo زيادة مشاهدات يوتيوب باستخدام أسرار Vevo

إذا كنت لا تعرف كيف تتعامل مع خوارزمية يوتيوب فمهما كان المحتوى الذي تقدمه عالي الجودة ربما لن تحصل على نتائج جيدة بالنسبة لك، لكن الخبر الجيد هو أنه يمكنك زيادة مشاهدات يوتيوب.

كلنا نعرف أن منصة الفيديو الأكبر في العالم مثلها مثل فيس بوك وانستقرام لا تظهر المحتوى حسب القيمة العلمية التي يتضمنها، بل حسب جاذبيته والتفاعل معه ولهذا من الطبيعي أن الكثير من المقاطع التي تنجح هذه الأيام يسيطر عليها الموسيقى والترفيه وحتى الأخبار المزيفة والمعلومات المغلوطة.

استغل إد ووكر، نائب الرئيس للمحتوى والإنتاج الأصلي في Vevo، عرضه التقديمي في Musicbox Ally’s Sandbox Summit لشرح كيفية ضمان استفادة مقاطع الفيديو على يوتيوب من خوارزميات توصية النظام الأساسي بدلاً من التعارض معها.

بدأت شركة Vevo كشبكة موسيقية عام 2009، لكن سريعا ما أصبحت من كبار صناعة الموسيقى والكليبات المصورة وكل هذا على منصة يوتيوب.

معظم الموسيقيين والفنانين العالميين يتعاملون مع هذه الشبكة التي تنجح مقاطع الفيديو الخاصة بها في الظهور عادة بقسم المحتوى الرائج.

حققت مقاطع Vevo حوالي 76.3 مليار مشاهدة خلال الربع الأول من عام 2019 وهذا يوضح لنا ببساطة نجاح هذه الشبكة.

  • التصميم هو مفتاح تحسين المحتوى على يوتيوب

المحتوى هو رأس المال على يوتيوب، لذا فالعمل على تحسينه بشكل مستمر مطلوب من أجل الحصول على نتائج أفضل.

استخدم إد ووكر كتالوج Vevo لمقاطع الفيديو الموسيقية والمحتوى الأصلي – أكثر من 400 ألف مقطع فيديو في المجموع – لتوضيح أنواع التسميات التي يجب على الفنانين التفكير فيها.

وأكد في المؤتمر على أن التصميم هو مفتاح تحسين المحتوى، وأن بعض التغييرات الصغيرة يمكنها أن تشكل فارقا في جلب المشاهدات على المنصة.

ويؤكد على أن الشبكة لا تعتمد كثيرا على المشاهدات الخارجية القادمة من مواقع الويب والشبكات الاجتماعية حيث أن 75٪ من مشاهدات الفيديوهات تأتي من الاقتراحات والتوصيات التي تظهرها المنصة للمستخدمين.

يتبع منشئي مقاطع الفيديو نظاما معينا عند تقديم المحتوى وهناك من يطيل في المقدمات أو تكون مقدمة الفيديو تقليدية مملة، لهذا تكون النتائج مخيبة رغم قوة المحتوى ووجود قيمة حقيقية في الفيديو.

إقرأ أيضا  يوتيوب و واشنطن بوست يحاربان اضافات AdBlock
  • أول 15 إلى 30 ثانية هي المفتاح لجلب مشاهدات يوتيوب

وقال: “نحن نعلم أنه كشركة تجارية ندخل في هذه الخوارزمية ونفهم أن ذلك أمر أساسي لزيادة المشاهدات والقيمة لشركائنا”.

وأضاف: “أول 15 إلى 30 ثانية هي المفتاح لإقامة روابط إيجابية داخل الخوارزمية وتقديمها في دوامة تصاعدية إيجابية بدلاً من دوامة الموت والهبوط لأسفل”.

المثال الذي استدل به هو مقارنة بين مقطع فيديو كليب لديه مقدمة غير موسيقية قبل تشغيل الموسيقى، والمقطع الثاني تبدأ فيه الموسيقى بالعمل من بدايته، النتيجة أن المقطع الأول لم يحصل سوى على 750 مليون مشاهدة مقارنة بالمقطع الثاني الذي حصد 1.5 مليار مشاهدة.

إذا كنت لا تدخل في الموضوع مباشرة أو على الأقل أن تعرف بموضوع الفيديو من البداية أو تعطي نظرة  سريعة للمشاهدة حول المحتوى في هذه الفترة الزمنية القصيرة ستحصل على مشاهدات أقل بالنصف من المتوقع.

إذا كانت مقاطع الفيديو الخاصة بك تحصل على 50 ألف مشاهدة للفيديو فيمكنك الرفع من هذا العدد إلى 100 ألف مشاهدة للفيديو من خلال تحسين أول 15 إلى 30 ثانية، ونتحدث عن إمكانية تحقيق أرباح أكبر بمعدل كبير.

  • تحسين الصورة المصغرة لمقاطع يوتيوب

من الأفضل أن تتضمن الصورة المصغرة معلومات حول محتوى الفيديو على يوتيوب، وعندما يضغط المستخدم لتشغيل المقطع يجد أن أول الثواني قد شدته بالفعل لأنها دخلت في الموضوع مباشرة.

هذا ما يسميه إد ووكر “تحسين الصورة المصغرة”، حيث تم عرض المعلومات الأساسية حول الفيديو على الشاشة، بحيث بدأت الموسيقى على الفور عندما ضغط المشاهد على التشغيل.

وأضاف ووكر أن البيانات الوصفية حول مقاطع الفيديو لا تزال عاملاً حاسماً لزيادة وصول الفيديو والظهور في الإقتراحات للأشخاص المهتمين بالفعل.

  • محاربة الملل في مقاطع الفيديو ضروري

من الأمور المهمة التي أشار إليها المتحدثين عن الشركة في الحدث نجد: “إذا ركزت على الوقت الذي يقضيه المشاهدين واستبقاء الجمهور … فإنك ستحصل على دعم حسابي”.

وجاء أيضا: “يُعد القيام بكل شيء لضمان عدم شعور المشاهدين بالملل والنقر / النقر بعيدًا في منتصف الفيديو أمر مهم جدًا لإرسال الإشارات الصحيحة إلى خوارزمية يوتيوب”.

إقرأ أيضا  الرابحون والخاسرون من قانون حماية خصوصية البيانات GDPR

من المهم أن تعمل على هذا الجانب في مقاطع الفيديو الخاصة بك، وإلا سيمل المشاهد ويتجنب الفيديوهات الجديدة التي تنشرها.

 

نهاية المقال:

هذه هي الأساليب التي تستخدمها شركة Vevo لزيادة مشاهدات مقاطع الفيديو الخاصة بها على يوتيوب، ولهذا نجحت ويتعامل معها مختلف الفنانين الناجحين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.