كيف زادت نايكي مبيعاتها في الصين خلال أزمة فيروس كورونا

في هذه الفترة يمكن للعلامات التجارية مساعدة العملاء من خلال تقديم تطبيق أو خدمة معينة تسهل عليهم حياتهم في الحجر الصحي.

كيف-زادت-نايكي-مبيعاتها-في-الصين-خلال-أزمة-فيروس-كورونا كيف زادت نايكي مبيعاتها في الصين خلال أزمة فيروس كورونا

صحيح أنه تم إغلاق متاجر نايكي مؤقتا بسبب فيروس كورونا، لكن عملاق الملابس الرياضية يجلب المزيد من الناس لشراء منتجاته خلال الأوقات العصيبة.

مع إغلاق العديد من الصالات الرياضية مثل Equinox، يلجأ الناس إلى تطبيقاتها وهذا يساعد على تعزيز أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بها.

وقالت هايدي أونيل، رئيس شركة نايكي المباشرة للمستهلكين، لشبكة CNBC في مقابلة: “خلال فترة الشدائد حول العالم، كان علينا أن نعدل مثل الكثير من الآخرين”.

وقالت: “إن أحد أكبر التحولات التي قمنا بها هو طلب قوة نظامنا البيئي الرقمي لمساعدة المستهلكين على الحفاظ على سلامتهم الجسدية والعقلية أثناء وجودهم في المنزل”.

جعلت نايكي الإصدار المتميز من تطبيق Nike Training Club، الذي يقدم تدريبات افتراضية مثل روتين قوة الجزء العلوي من الجسم لمدة 43 دقيقة، أو دورة اليوغا الأساسية لمدة 23 دقيقة، مجانًا لجميع المستهلكين في الولايات المتحدة.

لقد قامت بالتبديل في نهاية الأسبوع الماضي، عندما بدأت في الترويج لحملة إعلانية جديدة تخبر الناس بالبقاء في منازلهم وممارسة التمارين الرياضية داخلها بالتوازي مع وباء فيروس كورونا.

عادة، يكلف اشتراك NTC المتميز 14.99 دولارًا في الشهر أو 119.99 دولارًا في السنة.

في الولايات المتحدة، شهدت نايكي منذ ذلك الحين زيادة أكثر من 100٪ في عدد المستخدمين النشطين أسبوعيًا لتطبيق NTC الخاص بها، كما قالت أونيل.

وفي الصين، حيث نشأ الفيروس شهدت Nike زيادة بنسبة 80٪ في استخدام تطبيق NTC في الربع الأخير، وهي البلد التي لا تزال تعاني من الفيروس المستشري هناك.

تظهر أحدث نتائج الأرباح الفصلية لشركة نايكي والتي تم إصدارها يوم الثلاثاء، كيف يمكن أن يترجم استخدام ارتفاع تطبيق التمارين إلى مبيعات أعلى عبر الإنترنت.

وأوضح الرئيس التنفيذي جون دوناهو خلال مؤتمر عبر الهاتف بعد الأرباح: “لقد تمت ترجمة المشاركة القوية للمستهلكين الصينيين مع تطبيقات أنشطتنا إلى تفاعل قوي مع تطبيق التجارة من Nike”.

ونتيجة لذلك، نما نشاط نايكي الرقمي في الصين بأكثر من 30٪ خلال الأشهر الأخيرة و “حافظ على زخم قوي طوال هذه الفترة الصعبة”.

وأضافت المديرة التنفيذية أن الأمر الأكثر تشجيعاً بالنسبة لشركة نايكي هو أنه مع إعادة فتح متاجرها في بعض المناطق في الصين، تسارعت وتيرة أعمالها الرقمية بسرعة أكبر، حيث اقتربت من المستويات الفلكية للنمو ثلاثي الأرقام.

وأضافت أن الحركة في بعض المتاجر في الصين عادت بالفعل إلى مستويات العام السابق.

ويبدو من ذلك أن الشركة كسبت ولاء المستخدمين لتطبيقها وتحولت إلى رفيق إيجابي لهم أثناء الحجر الصحي ومع تجاوز الأزمة فقد عادوا للشراء منها وتعويض ما فاتهم.

وتحاول الشركة حاليا أن تطبق نفس الإستراتيجية في الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والمناطق التي ينتشر بها الفيروس بقوة الآن ويخضع فيها الملايين من الناس للحجر الصحي.

  • ما الذي يمكنني فعله أنا أيضا؟

في هذه الفترة يمكن للعلامات التجارية مساعدة العملاء من خلال تقديم تطبيق أو خدمة معينة تسهل عليهم حياتهم في الحجر الصحي.

لا تبحث عن الأرباح والمبيعات حاليا، أغلب الناس ليسوا ناكري الجميل وسيتعاملون معك بعد هذه الأزمة وتحصل منهم على طلبات كثيرة.

فكر إذن كيف يمكنك أن تقدم قيمة حقيقية للعملاء في الوقت الراهن وتساعدهم على تجاوز المحنة، إذا فعلت ذلك ستفوز بولائهم لوقت طويل بعد هذه الأزمة.

العلامات التجارية التي تعمل في مجال الرياضة واللياقة البدنية لديها فرصة ثمينة ربما أكثر من العلامات التجارية في مجالات أخرى، حيث أنه مع قلة الحركة في الحجر الصحي يحتاج الناس للتحرك والقيام بالتمارين ومساعدتهم على ذلك وتحفيزهم هو ما يحتاجونه.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.