كيفية زيادة المبيعات باستخدام صفقات أمازون Amazon Deals؟

كيفية-زيادة-المبيعات-باستخدام-صفقات-أمازون-Amazon-Deals؟ كيفية زيادة المبيعات باستخدام صفقات أمازون Amazon Deals؟

إذا كنت تبيع على أمازون، فإن صفقات أمازون أو ما يسمى Amazon Deals هي فرصتك لإبراز العروض الجديدة من علامتك التجارية وزيادة الشعبية والمبيعات.

هذه الأيام وفي ظل تزايد التنافس بين العلامات التجارية للبيع في موسم التسوق الحالي، يطرح المسوقين وأصحاب الشركات هذا السؤال المهم: كيفية زيادة المبيعات باستخدام صفقات أمازون Amazon Deals؟

  • عليك أن تعرف نوع الصفقات الملائمة لعلامتك التجارية:

أولاً، من المهم معرفة صفقات أمازون وأنواع الصفقات المتاحة وأيها هو الأفضل بالنسبة لك، بمجرد أن تعرف هذا تحتاج إلى النظر في كيفية جدولة صفقة في أفضل وقت ممكن، وإعداد مخزونك بشكل مناسب وزيادة فرصك في النهاية من خلال الإعلانات والعروض الترويجية.

يمكن أن توضح لنا صفقات أمازون شيئًا أو شيئين حول الممارسات الجيدة وتساعد في صقل مهاراتنا التسويقية العامة، ولكن كيف؟

تستفيد صفقات أمازون من الخصومات المحدودة الوقت على منتجاتك، سوف يساعدونك في التميز عن المنافسة، وتمييز علامتك التجارية عن الآخرين وتحفيز المبيعات خاصةً إذا كان منتجك جزءًا من فئة مزدحمة بالفعل.

إن العروض الترويجية الناجحة تحفز العملاء حقًا على شراء منتجاتك، خاصةً إذا كان لديك عرضًا جذابًا يبرز من المنافسة.

فأين يمكنك العثور على عروض أمازون الترويجية؟ في صفحة أمازون الرئيسية، توجد منطقتان مجانيتان مرئيتان للغاية. أولاً، “صفقات اليوم”، الموجودة في الجزء العلوي من الصفحة أسفل شريط البحث مباشرةً.

ثانيًا، عنصر واجهة مستخدم أسفل لافتة الإعلان الخاصة به على الجانب الأيمن، بالإضافة إلى ذلك، لديهم أيضًا “صفقة اليوم” المطلوبة بشدة.

هناك العديد من الصفقات التي يجب أن تلفت انتباهك إليها كأولوية منها صفقة اليوم، وصفقات Lightning، وصفقات السبعة أيام، تليها أفضل صفقات أمازون، وقسائم خصم الأموال وصفقات BOGOF.

تذكر أنه لا شيء يأتي مجانًا، إذ تتقاضى أمازون ما بين 25 دولار إلى 100 دولار أمريكي لكل صفقة اعتمادًا على الحدث.

بغض النظر عن الرسوم، ما زلنا نوصي بشدة بجدولة الصفقات حيث من المحتمل أن تولد هذه التكاليف (والمزيد) في المبيعات.

  • مميزات وإمكانيات مختلف صفقات أمازون:

المبيعات-أمازون كيفية زيادة المبيعات باستخدام صفقات أمازون Amazon Deals؟

صفقة اليوم هي عرض مدته 240 ساعة حيث يتم منح المنتجات المختارة خصمًا جيدًا جدًا، وتعد “صفقات اليوم”، ثاني أكثر الصفحات زيارة على موقع أمازون مما يعني زيادة عدد الزيارات.

يحفز الإطار الزمني القصير العملاء على شراء المنتجات أثناء التصفح، يجب أن تفي بمعايير الاختيار ليتم تضمينها في هذا العرض الترويجي، بما في ذلك حد أدنى للخصم بنسبة 20٪، وأكثر لأيام الذروة مثل الجمعة السوداء، ومراجعة منتج العميل من فئة أربع نجوم على الأقل.

إنه مكان مجاني يمكن أن يظهر به منتجك إذا كان يفي بالمعايير التي تمت الإشارة إليها، وهذا لأن المنصة لا تحب أن تظهر أي عرض هكذا اعتباطا.

أما Lightening Deals تتطلب هذه الصفقات نفس معايير صفقة اليوم ولكن يتم تقديمها فقط لمدة ساعتين إلى أربع ساعات، عادة ما يكون هناك عدد محدود من عناصر المخزون المعروضة خلال هذا الوقت والتي تخضع لخصم ترويجي ثم السعر النهائي (عادة ما لا يقل عن 15٪ أو 20٪ خلال الأحداث).

يتم تتبع ذلك من خلال شريط حالة مباشر يبقيك على اطلاع دائم بعدد الأشخاص الذين لديهم صفقتك في سلة التسوق وعدد العناصر التي قاموا بشرائها.

يمكن للعميل أيضًا معرفة المدة المتبقية لتشغيل الصفقة والنسبة المئوية المتبقية من المخزون، هذا يشجعهم على الشعور بأنهم قد يفوتون الفرصة ما لم يتخذوا إجراءات فورية.

وتتمتع صفقات السبعة أيام بنفس ميزات الصفقة المخففة ولكن لفترة أطول، مما يعني أنه من المحتمل أن تكون قد زادت مبيعاتك وقد تحتاج إلى مستويات مخزون أعلى.

لن ينتج عنه الشعور بالاندفاع إلى الشراء الذي يحفز العملاء لأنه يستغرق فترة أطول، يمكن أن تكون هذه الصفقة مثمرة على المدى الطويل.

أما أفضل الصفقات هي نفس صفقات السبعة أيام ولكنها تستمر لأسبوع إضافي، هذه أخبار جيدة إذا كنت تريد حقًا زيادة الترويج لحدث مثل الجمعة السوداء أو الإثنين الرقمي.

يمكنك عمل هذه الصفقات حول الحدث، خاصة إذا كنت تريد حقًا الاستفادة من فترات البيع الطويلة هذه، يعمل هذا أيضًا كأداة رائعة للعروض الترويجية لعدد من المناسبات الأخرى.

  • أهم النصائح لزيادة المبيعات من صفقات أمازون

تذكر أن أي عرض ترويجي تقوم به حساس للوقت، ولكن من المهم تجربة نوع المنتج ومدة الصفقة، لتتبع المبيعات الحالية وجمع التعليقات لزيادة الفرص بشكل فعال.

لا تخف من التفكير في إنشاء عرض ترويجي عندما يكون النشاط التجاري بطيئًا بحيث يمكنك تحفيز العملاء الحاليين والجدد على الشراء.

انظر دائمًا إلى ما يفعله منافسوك والصفقات المحلية التي يجرونها، بما في ذلك أنواع الخصومات التي يقدمونها، وفكر في كيفية تكييف ذلك مع عملك.

تعتمد الأهلية لجميع هذه الصفقات على تقييم التعليقات والتقييم العام ومراجعات المنتج وجودة المنتج وتنوعه والخصم المعروض وسجل المبيعات وما إذا كان المنتج مؤهلاً لاستخدام Amazon Prime في جميع المناطق.

تقرر أمازون المنتجات التي يتم اختيارها للصفقات باستخدام خوارزمية تلقائية، لذلك لا يتم اختيارهم يدويًا بواسطة شخص.

ما تميل إلى العثور عليه هو أن هناك عوامل مختلفة يمكن أن تؤثر على قرار ما إذا كان منتجك مؤهلاً لهذه الصفقات.

تتضمن هذه العوامل استعدادك للبيع بالتجزئة، ومراجعات المنتج، ومعدل الإرجاع، وسجل المبيعات، وطول الوقت في الموقع، وحالة البائع، والتعليقات، والتصنيف، والتواجد العضوي.

إقرأ أيضا:

كيف تستخدم سيو لإنجاح موقعك التجاري و زيادة المبيعات؟

نصائح لزيادة المبيعات عن طريق الهواتف و اللوحيات

كيفية كتابة الإعلانات الناجحة التي تجلب الزيارات و المبيعات

بيع السلع والمنتجات مباشرة على يوتيوب

أداة زيادة مبيعات الدروب شيبنج بالعثور على منتجات ناجحة على شوبيفاي وإيباي وأمازون

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.