رحلة تعافي بيتكوين من 3100 دولار إلى 7100 دولار نحو القمر

مرحلة جديدة مستمرة منذ 5 أشهر ألا وهي التعافي

-على-أبواب-5000-دولار-والأزمة-تعاني-منذ-بداية-2019 رحلة تعافي بيتكوين من 3100 دولار إلى 7100 دولار نحو القمر

كان عام 2018 صعبا على العملات الرقمية المشفرة كافة، سقطت بيتكوين من 20000 دولار تقريبا إلى 3100 دولار في منتصف ديسمبر من العام نفسه.

العملة الرقمية الأكبر في العالم عانت مثل منافساتها من أزمة لمدة 12 شهرا، عام كامل من التدحرج نحو الأسفل إلى أن وصلت إلى القاع.

احتفلنا بداية العام الجاري خلال يناير بعيد ميلاد بيتكوين العاشر، وبالنظر إلى الرسم البياني لكل هذه الفترة فتظهر لنا بيتكوين ضمن أفضل الأصول نموا وصعودا من الأسهم والشركات والمعادن النفيسة.

صحيح أن بيتكوين ليست الأفضل نموا ضمن العملات الرقمية المشفرة فعملات مثل الريبل XRP تصدرت النمو لعامي 2016 و 2017 ومن السهل على هذه العملات الرخيصة تحقيق نمو عالي جدا.

بداية يناير أيضا احتفلت بعيد ميلاد أزمة العملات الرقمية المشفرة، وكان جواب القدر سريعا حيث لاحظنا اختفاء الأزمة لصالح مرحلة جديدة مستمرة منذ 5 أشهر ألا وهي التعافي.

  • بيتكوين هي التي تقود التعافي

نعم العملة  الرقمية الأكبر في العالم هي التي تقود عملية الخروج من الركام الذي تركته الأزمة وراءها، وقد حققت نموا قدره 105.29% خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، مقارنة مع الريبل التي حققت نموا بنسبة 11.19% وعملة الإيثريوم التي نمت بنسبة 79.95% في نفس الفترة.

نعم هناك عملات أخرى حققت نموا أقوى مثل بيتكوين كاش التي نمت بنسبة 190.64% في نفس الفترة، لكنها في الواقع لم تكن لتنمو بدون صعود بيتكوين.

انتقلت بيتكوين من 3100 دولار خلال وقت متأخر من  ديسمبر إلى 7100 دولار، ومنذ أيام فقط كانت فوق 5000 دولار ورحلتها إلى 10000 دولار تبدو إلى الآن جيدة.

  • تحسن معنويات السوق

يبدو أن الارتفاع الثابت في سعر بيتكوين إلى 7000 دولار يرجع إلى تحسن معنويات البيتكوين وقطاع العملات الرقمية والبيانات التقنية التي تتدفق في السوق.

ي وقت سابق من هذا الأسبوع ، بدا أن مؤشرًا فنيًا يتم مراقبته عن كثب يُظهر أن المضاربات الصعودية لعملة البيتكوين قد عادت، وهي تتجاهل مجددا الأخبار السلبية ولم تعد حساسة لها مثل السابق.

سجل مؤشر القوة النسبية لبيتكوين (RSI)، المستخدم لتحديد الزخم وراء أسعار الأصول، أعلى قيمة له منذ بداية عام 2018 بعد فترة وجيزة من وصول بيتكوين إلى أعلى مستوياته على الإطلاق.

إقرأ أيضا  أزمة الليرة التركية في صالح بيتكوين والعملات الرقمية

واصل المحللون المتفائلون التعبير عن دعمهم لعملة البيتكوين قبل واحد من أكبر الأحداث في تقويم العملة المشفرة الذي يبدأ الأسبوع المقبل Blockchain Week NYC و Coinensus Consensus 2019 الحدث ، الذي يبدأ الاثنين 13 مايو، ويستمر طوال الأسبوع في نيويورك.

ومن بين المتحدثين الرئيسيين هذا العام نجد مؤسس تويتر السيد جاك دورسي، ورئيس لجنة سوق الأوراق المالية الأمريكية السيد جاي كلايتون، وأندرو يانغ مرشح الرئاسة الأمريكية

يعد هذا الحدث مهما والأسماء الكبيرة الحاضرة فيه تكشف لنا بصراحة أن مجتمع العملات الرقمية يتلقى المزيد من الدعم من الشخصيات المهمة في العالم.

  • أخبار الإختراق الأخير غير مؤثرة

تعرضت منصة التداول الشهيرة Binance لعملية اختراق حيث توقفت عن العمل لفترة قليلة بداعي أنه توقف للصيانة، قبل أن تكشف الشركة عن سرقة 7000 بيتكوين من المحفظة الساخنة في معاملة مالية واحدة، وهو ما يعني أن 40 مليون دولار سرقت من المنصة.

عملية الإختراق التي كان من المتوقع أن تعرقل صعود بيتكوين، لم تنجح في ذلك إذ تأثرت السوق بتصحيح صغير قبل أن تستأنف الصعود مجددا.

قالت الشركة التي يُعتقد على نطاق واسع أنها تدير أكبر بورصة للتشفير في العالم استنادًا إلى أحجام التداول أنها ستقوم “بتجديد كبير” لإجراءاتها وممارساتها الأمنية.

على وجه الخصوص، كتب الرئيس التنفيذي لشركة Changpeng Zhao في منشور بالمدونة أن Binance ستجري “تغييرات كبيرة على مناطق التحقق من واجهة برمجة التطبيقات و 2FA ومجال التحقق من السحب، والتي كانت منطقة استغلها المتسللون خلال هذا الحادث”.

وقالت الشركة: “إننا نعمل مع أكثر من عشرة من فرق الخبراء الأمنية الرائدة في هذا المجال للمساعدة في تحسين أمننا وكذلك تعقب المتسللين”، وأضافت أن البورصات الأخرى تساعد قدر المستطاع في تعقب وتجميد الأصول المسروقة.

 

نهاية المقال:

قطعت بيتكوين شوطا كبيرا في التعافي من 3100 دولار نهاية ديسمبر الماضي إلى 7100 دولار الآن وهي في طريقها لتعويض كافة خسائرها من الأزمة التي اختفت منذ 5 أشهر إلى الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.