دليل ربح المال من تويتش عن طريق بث الألعاب

دليل ربح المال من تويتش عن طريق بث الألعاب

يعد بث الألعاب واحدا من مجالات الربح من الإنترنت خصوصا على تويتش ويعمل به الآلاف من الشباب حول العالم وهناك من يكسب منهم الملايين من الدولارات شهريا.

وتعد هذه المنصة المملوكة لشركة أمازون والتي استحوذت عليها بقيمة مليار دولار أمريكي، من أفضل المجالات وهي تواجه منافسة قوية من يوتيوب ومنصات أخرى.

إذا كنت مهتما ببث الألعاب ومتابعة اللعب من خلال مشاهدتها، وتحترف لعبة معينة مثل ببجي وفري فاير فيمكنك في الواقع ربح المال من تويتش عبر بث نفسك وأنت تلعب بواحدة من أفضل الألعاب لديك.

  • ما هي تويتش وما هو المحتوى الأبرز عليها؟

تركز المنصة العالمية على محتوى بث الألعاب بالأساس، لكن يتواجد عليها أيضا الموسيقيين والفنانين لتقديم محتواهم وكسب المال منه.

هذه المنصة التي تأسست عام 2006 تركز على فيديوهات الألعاب، ومقارنة مع يوتيوب فهي متخصصة في هذا المحتوى وليست منصة عامة لكل شيء.

في 25 أغسطس 2014، استحوذت أمازون على الشركة بقيمة 1 مليار دولار في خطوة من عملاقة التجارة الإلكترونية للتنافس مع جوجل على البث المباشر ومحتوى الفيديو.

  • كم من الأرباح يمكنني تحقيقها من تويتش؟

كم من الأرباح يمكنني تحقيقها من تويتش؟

حقق اللاعب الشهير Ninja خلال عام 2018 حوالي 5.4 مليون دولار أمريكي، ويمكن لأي شخص يصنع شهرته على المنصة بعد سنوات من تحقيق أرقام كبرى.

يمكنك إذن كسب من مئات الدولارات شهريا إلى 20000 دولار شهريا وكلما ازداد شهرتك وصنعت جمهور أكبر على المنصة كان بإمكانك تحقيق مبالغ أكبر.

  • فهم تويتش

يتكون مستخدمو المنصة من المشاهدين في الجمهور واللاعبين الذين يعملون على بث أنفسهم أثناء اللعب، يمكن للاعبين اختيار لعب أي لعبة، طالما أنهم يتبعون قواعد Twitch.

يمكن للمشاهدين المشاهدة فقط، ولكن إذا كنت تريد بث الألعاب بنفسك، فستحتاج إلى الاشتراك للحصول على حساب.

كل هذا مجاني، حيث تكسب المنصة المال من خلال أرباح الإعلانات وعائدات الاشتراكات وعمليات الشراء داخل الموقع وتتقاسم العائدات مع صناع المحتوى.

باستخدام الحساب يمكنك إنشاء قناتك والتحكم فيها والبدء في بث الألعاب التي تلعبها للمشاهدين وكسب المال من المشاهدات التي تحققها.

  • احصائيات تويتش

بمتوسط 1.38 مليون مشاهد في المرة الواحدة.

لديها ما يقرب من 4 ملايين من اللاعبين الذين يعملون على بث الألعاب في الشهر.

يملك المستخدمون مشاهدة أكثر من مليار ساعة من تدفق المحتوى شهريًا في المتوسط.

إذا كنت ترغب في كسب أموال كبيرة على Twitch، فمن الواضح أنه سيكون لديك قدر كبير من المنافسة.

يبلغ متوسط الموقع أكثر من 53000 بث مباشر في المرة الواحدة، خلال أوقات الذروة في اليوم يوجد عادةً 75000 من أجهزة البث المباشر المتزامنة، لا تجني كل هذه القنوات أموالاً كبيرة أو أية أموال.

هناك تواجد عربي صاعد على المنصة حيث هناك من يبث الألعاب على يوتيوب وكذلك على تويتش في نفس الوقت.

  • كيف تبني جمهور لكسب المال على تويتش

يجب أن تعشق لعبة معينة مثل ببجي أو فري فاير أو أية لعبة أخرى وتحترفها ويكون لديك اسم ميز معين تلعب به على تلك اللعبة وتستخدمه في قناتك أيضا.

يتمتع اللاعبون المشهورون بأفضل فرصة لكسب المال على تويتش، على الرغم من أنه يمكنك كسب القليل من المال مع جمهور مخلص وصغير، إلا أنك تحتاج إلى عدد كبير من المتابعين لكسب المال الكبير.

عليك مشاهدة لاعبين آخرين، وخاصة اللاعبين المشهورين، والبحث عن بعض الأفكار التي يمكنك استخدامها.

ومن الأفضل أن تختار واحدة من الألعاب شعبية في العالم والتي يقبل عليها المشاهدين في المنصة وتتعلمها وتحترفها وتستخدمها أساسا لقناتك على المنصة.

بعض القنوات الناجحة على المنصة ستجد أن أصحابها متخصصون في نوع معين من الألعاب أو لعبة محددة، لهذا ليس من المفروض أن تكون بقناتك فيديوهات لكل الألعاب.

كلما كنت لاعبا بارعا اقتنع المشاهدون بمهاراتك وقاموا بدعوة بعضهم البعض إلى البث لمشاهدتك، وربما تلقيت بعض الدعوات من أصحاب قنوات منافسة للتحدي واللعب ضدك أو معك في الفريق.

حاول تكوين صداقات مع مستخدمي تويتش المشهورين، وهذا سيعطيك دفعة قوية على وسائل التواصل الاجتماعي أو على Twitch، وهو أمر لا يقدر بثمن.

احرص على التفاعل بانتظام مع أولئك الذين يشاهدون البث الخاص بك، إما من خلال الرسائل الصوتية أو مشاركة غرفة الدردشة أو الرسائل الخاصة أو الدعوات لمباريات الألعاب في الوقت الفعلي.

اجعل البث الخاص بك ممتعًا من خلال محاولة إيجاد مكان يساعدك على التميز عن الآخرين، ويمكنك استخدام التعليق الصوتي لإضفاء المرح على البث.

تحديد جدول منتظم للوقت الذي ستبث فيه البث المباشر والذي يمكن للمشاهدين الاعتماد عليه، سيشكل فرقا مهما في مسيرتك.

ولا تنسى أنه في البداية ستكون عدد المشاهدات قليلة أو معدومة، لا تقلق كل ما عليك هو اللعب بمرح والتعليق كما تفعل في الطبيعة وبدون تصنع ومع ابهار منافسيك في تلك الألعاب سيتتبعك المستخدمين وربما يبحثون عنك بنفس الإسم الذي تستخدمه في اللعبة لهذا من الضروري أن يكون ذلك الإسم هو اسم قناتك أيضا والاسم المستعار الذي تكون معروفا به.

  • الإشتراك في برنامج الشراكة مع تويتش

أفضل طريقة لكسب أكبر قدر من المال على Twitch هو أن يتم قبولك في برنامج الشراكة من الشركة.

ومع ذلك، يجب الموافقة عليك في البرنامج، ولن تكون مؤهلاً إلا بعد وصولك إلى مستوى معين من المتابعين.

هذا البرنامج ليس للمبتدئين لذا عليك أن تضحي ببعض وقتك في بث الألعاب على المنصة، وهذه واحدة من أساسيات صناعة المحتوى في شتى المجالات والمنصات على الإنترنت.

هناك شروط يجب أن تكون في قناتك:

متوسط نسبة المشاهدة: إذا كان لديك ما لا يقل عن 500 مشاهد في نفس الوقت فأنت مؤهل للبرنامج.

عمليات البث أسبوعيًا: يجب عليك الالتزام بثلاث عمليات بث للألعاب على الأقل كل أسبوع لتكون جزءًا من البرنامج.

مجرد تلبية هذه المتطلبات الأساسية لا يضمن أن Twitch سيقبلك في البرنامج.

يمكنك التعرف على المزيد والإشتراك في البرنامج من هنا.

  • ربح المال من تويتش

تتضمن بعض خيارات تحقيق الدخل لشخص ما في برنامج شراكة Twitch حصصًا من الأرباح من:

اشتراكات المشاهد المدفوعة.

الإعلانات على القناة.

تبرعات المتابعين والمشاهدين لك.

فقط أولئك المشتركون في برنامج الشراكة هم القادرون على تلقي الإيرادات من الإعلانات، ستحصل على نسبة مئوية من العائدات التي تحققها قناتك والبقية تحصل عليها تويتش.

  • كسب المال والفوائد من المتابعين والمشاهدين

يمكن للمشاهدين الحصول على اشتراك شهري مدفوع في قناتك، وستقوم بتقسيم أي أموال اشتراك مع تويتش.

نظرًا لأنك تكسب المزيد من المتابعين وتبقى في البرنامج لفترة أطول، فقد تتمكن من كسب ما يصل إلى 100٪ من أموال الاشتراك بقناتك.

يتلقى المشتركون في قناتك أشياء مثل:

جلسات دردشة شخصية معك.

الوصول إلى فيديوهات الألعاب التي قمت بثها سابقا.

استخدام العواطف المخصصة.

شارات الولاء.

عرض مقاطع الفيديو من قناتك بدون إعلانات.

إن الشيء العظيم في تلقي إيرادات الاشتراك هو أنه سيكون لديك مصدر دخل ثابت من تويتش كل شهر، ما يعني أنه في حال تراجع عائدات الإعلانات فإن العائدات من المشتركين تبقى مستقرة.

  • كسب المال من برنامج الإحالة على تويتش

يمكن لأولئك الذين ليس لديهم ما يكفي من المتابعين ليكونوا جزءًا من برنامج الشركاء محاولة الانضمام إلى برنامج الإحالة أو التسويق بالعمولة، ويحتاج المستخدمون إلى 50 متابعًا على الأقل وإكمال البث على الأقل سبعة أيام.

يتيح لك برنامج الشركاء كسب المال من الاشتراكات و Bitsولكن ليس من الإعلانات.

في وقت من الأوقات، كان بإمكان الأشخاص في برنامج الإحالة الحصول على عمولة عندما يشترى المشاهدون عناصر داخل اللعبة أو ألعاب فعلية عبر القناة، لكن Twitch أوقفت هذا البرنامج في عام 2018.

البتات Bits عبارة عن رموز تعبيرية مع رسوم متحركة يشتريها مستخدمو Twitch من الخدمة باستخدام أموال فعلية، بعد ذلك أثناء اللعب يمكن لمن يشاهدون البث الخاص بك استخدامها داخل غرفة الدردشة المرتبطة بخلاصة البث الخاصة بك لإظهار التشجيع أو التقدير لك.

في كل مرة يستخدم فيها المشاهد Bit، تتلقى فلسا واحدا من تويتش، كل بت يكلف المشاهد ما يقرب من 1.2 سنتًا إلى 1.4 سنتًا.

  • ربح المال من تويتش باستخدام التبرعات

بالنسبة لأولئك الجدد على البث على خدمة Twitch، فإن أفضل طريقة لتحقيق الدخل من جمهور المشاهدين هي من خلال التبرعات من أولئك الذين يشاهدون.

يتبرع معظم المشاهدين باستخدام Bits، ولكن يمكنك أن تطلب من المشاهدين تبرعات نقدية أيضًا.

رأينا قصص تبرعات كبرى بآلاف الدولارات من المشاهدين سواء في أمريكا أو حتى بعض دول الخليج العربي.

  • ربح المال من تويتش باستخدام الإعلانات المباشرة

خيار آخر لأولئك الجدد على Twitch هو تلقي أموال الرعاية الإعلانية، هذا صعب للغاية بدون عدد كبير من المتابعين، لأن الشركات عادة ما ترعى اللاعبين المشهورين على المنصة والذين تحظى مقاطع الفيديو الخاصة بهم بالملايين من المشاهدات.

بالنسبة للاعبين الذين لديهم رعاة، ستدفع شركة تجارية للاعب مقابل عناصر تشمل:

عرض المنتجات في خلفية البث المباشر.

ارتداء قميص عليه شعار الشركة المعلنة.

الترويج المباشر لمنتج أثناء البث المباشر مثل الإعلان التلفزيوني.

الحصول على دعوة من شركة ألعاب للعب لعبة معينة بهدف الترويج لها.

مشاركة رمز قسيمة لمنتج مع المشاهدين أثناء البث الخاص بك، وعندما يقوم المشترون بشراء المنتج، فإنك تتلقى عمولة.

هذا ليس شيئًا يمكنك التفاوض عليه من خلال تويتش بدلاً من ذلك أنت حر في التفاوض مع الجهات الراعية بنفسك.

 

نهاية المقال:

إذا كنت تحب لعبة معينة أو عدة ألعاب وأنت محترف فيها وتتوفر على إمكانية قضاء ساعات في اللعب بها، يمكنك أن تنجح في مجال بث الألعاب على تويتش بسهولة وتحقق آلاف الدولارات، ليصبح ذلك عملك الرسمي.

 

إقرأ أيضا:

طرق ربح المال من تيليجرام حتى أكثر من 1000 دولار شهريا

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

التعليقات مغلقة.