كيفية ربح المال من انهيار أسهم شركة ستاربكس؟

كيفية ربح المال من انهيار أسهم شركة ستاربكس؟

تواجه أسهم شركة ستاربكس رياحا هبوطية قوية خلال بداية 2024 وذلك على اثر تباطؤ المبيعات عالميا والمنافسة القوية في الصين.

تراجع سعر سهم ستاربكس من 89 دولار إلى 74 دولار خلال جلسة واحدة، وليس واضحا إذا كان سيستمر السهم في التراجع بعد أن وصل عام 2021 إلى 125 دولار وهو الرقم القياسي.

كيف يمكن ربح المال من أزمة أسهم شركة ستاربكس الراهنة حاليا وتستغل هذا الإنهيار؟ تابع القراءة.

فرصة كسب المال من أزمة أسهم شركة ستاربكس

التراجع القوي للسهم هو فرصة للمستثمرين الأذكياء لشراء أسهم هذه الشركة التي تعتبرها العديد من التقارير أنها بنك وليس سلسلة مقاهي ولديها عملاء مدمنين على منتجاتها.

توفر هذه الأزمات عادة مع الأسماء الكبرى في مجالات متعددة فرصة للحصول على الأسهم بأسعار أرخص والإحتفاظ بها لبيعها عندما تصل إلى القمم السابقة.

الإستثمار الذكي يقوم على اقتناص الفرص في الأسواق وشراء الأسهم عندما تكون أسعارها متدنية، وهذا لبيعها عندما ترتفع مجددا وتحقيق الأرباح.

وقد مرت شركة ستاربكس في العديد من الصعوبات والأزمات في تاريخها منذ تأسيسها عام 1971، ومرة أخرى تستطيع تجاوز الأزمة الحالية.

ما الذي يؤثر سلبا على أسهم شركة ستاربكس؟

تواجه شركة ستاربكس، عملاق القهوة المرادف للاندفاع الصباحي الصاخب وأجواء المقاهي المريحة، بعض التحديات في أعقاب أرقام المبيعات المخيبة للآمال.

بينما تستمر الشركة في جذب العملاء المخلصين، كشف الرئيس التنفيذي لاكسمان ناراسيمهان عن رؤية مفاجئة خلال مكالمة الأرباح الأخيرة: الطلب خلال ساعات الذروة الصباحية مرتفع للغاية.

نظرًا لأن ما يقرب من ثلثي الأعمال الصباحية في الولايات المتحدة مدفوعة بأعضاء برنامج المكافآت الذين يستخدمون تطبيق الهاتف المحمول، فإن ستاربكس تواجه مشكلة كبيرة وهي معدل عدم اكتمال الطلب بسبب أوقات الانتظار الطويلة وعدم توفر المنتج.

وهذا يعني أن أكثر من واحد من كل ثمانية عملاء يطلبون عبر الهاتف المحمول يختارون عدم إكمال عملية الشراء، مما يمثل فرصة ضائعة كبيرة لتحقيق الإيرادات.

هل تنجح شركة ستاربكس؟

على الرغم من هذه التحديات، يظل ناراسيمهان متفائلاً بشأن الكشف عن الطلب غير المستغل على مدار اليوم، بما في ذلك برنامج تجريبي لخدمة العملاء بين عشية وضحاها، والذي شهد مضاعفة الأعمال.

وبينما تتغلب شركة ستاربكس على هذه العقبات، تسعى الشركة بقوة إلى اتباع استراتيجيات لبناء أعمال تجارية تبلغ قيمتها ملياري دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، ولكن التأثير النهائي لهذه الجهود لا يزال يتعين رؤيته مع انخفاض توقعات الإيرادات إلى النصف.

يعد التكيف مع سلوكيات المستهلكين وتفضيلاتهم المتغيرة أمرًا أساسيًا للبقاء في الطليعة، بالنسبة لشركة ستاربكس، تعد مواجهة تحديات ذروة الطلب وتحسين تجربة الطلب عبر الهاتف المحمول خطوات حاسمة نحو إطلاق فرص النمو.

وبينما تستكشف الشركة حلولاً مبتكرة مثل الخدمة الليلية وتوسع عروضها الرقمية، هناك إمكانية ليس فقط للحصول على الإيرادات المفقودة ولكن أيضًا الاستفادة من أسواق وقطاعات عملاء جديدة.

ومع ذلك، فإن الطريق أمامنا قد لا يخلو من العقبات، وسوف تحتاج ستاربكس إلى التنقل بعناية في اتجاهات المستهلكين المتطورة والضغوط التنافسية لتحقيق أهداف النمو الطموحة.

ما الذي يدفع أسهم شركة ستاربكس للأعلى على المدى الطويل؟

تم تقديم برنامج مكافآت ستاربكس في مايو 2008، وهو نظام ولاء يسمح للعملاء بإيداع الأموال في حساب مكافآت ستاربكس عبر تطبيق ستاربكس، يتم بعد ذلك استخدام هذه الأموال لشراء القهوة وغيرها من المواد الغذائية في مواقع ستاربكس المختلفة.

لدى ستاربكس حوالي 31 مليون عضو نشط في برنامج Starbucks Rewards في الولايات المتحدة وحدها، وهو ما يمثل 41٪ من مبيعاتها.

لتحفيز عملائها على تحميل الأموال في التطبيق قبل إجراء عملية شراء، بدلاً من الدفع مباشرة، توفر ستاربكس مكافآت لمستخدمي تطبيقها.

باستخدام الأموال المدفوعة مسبقًا على تطبيق ستاربكس، يحصل العملاء على نقاط ولاء تسمى “النجوم” والتي يمكن تجميعها واستبدالها لاحقًا للحصول على وجبات خفيفة ومشروبات وخصومات مجانية.

وبسبب هذه الحوافز، أصبح العملاء على استعداد لإيداع عشرات وحتى مئات الدولارات في تطبيق ستاربكس، اعتبارًا من نهاية عام 2022، تم تحميل 1.7 مليار دولار على حسابات ستاربكس، في انتظار إنفاقها في المتاجر.

ومن المثير للاهتمام، أنه من خلال الاحتفاظ بودائع بقيمة 1.7 مليار دولار، إذا تم النظر إلى ستاربكس من الناحية القانونية على أنها بنك، فإنها ستحتل المرتبة 545 بين أكبر البنوك التجارية في أمريكا من بين 2118 بنكًا من حيث الودائع المحتفظ بها وفقًا لإحصائيات الاحتياطي الفيدرالي اعتبارًا من مارس 2023.

هذا يوضح قوة الشركة وقدرتها على جني المليارات من الدولارات من منتجاتها، وهي من خلال الإصلاحات التي تعمل على تنفيذها ستنجح في ذلك.

كيفية ربح المال من انهيار أسهم شركة ستاربكس؟

الطريقة الأفضل من أجل ربح المال من انهيار أسهم شركة ستاربكس هو من خلال شراء أسهمها في الوضع الحالي أو انتظار هبوط سعر السهم أكثر.

يجب القيام بالأبحاث الخاصة بك، ومتابعة تحركات السهم قبل شرائها، مع التأكيد على أن الإستثمار مثل أي عمل تجاري ينطوي على أخاطر عديدة.

ليس هناك ضمانة على أنك ستربح، لكن في حال ارتفع السهم إلى مستوياته السابقة وتجاوزها أيضا ستحقق عائدا جيدا حسب المبلغ الذي تريد استثماره.

وإذا كنت تريد شراء أسهم شركة ستاربكس والإحتفاظ بها يمكنك ذلك باستخدام أفضل منصة لشراء الأسهم الأمريكية وامتلاكها وبيعها في أي وقت تريد، والتي تدعم المستثمرين العرب.

اخلاء المسؤولية

إقرأ أيضا:

أفضل منصات التداول الموثوقة فوركس 2024

5 أسهم الذكاء الإصطناعي رخيصة ومربحة خلال 2024

لماذا ترتفع الأسهم البريطانية ومؤشر FTSE 100؟

أسهم شركات الأمن السيبراني فرصة مربحة في الركود الاقتصادي

استراتيجية بسيطة وراء تحول وارن بافيت ملياردير الأسهم

تأثير مؤشر السوبر بول Super Bowl على الأسهم الأمريكية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)