أحدث المقالات

الرئيس الإسلامي الذي باع المالديف للصين وطرد قوات الهند

منذ صعود رئيس المالديف محمد مويزو، رفع شعارا مخالفا...

رابط فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا

فضيحة بيسان اسماعيل بالفيديو كاملا عنوان انتشر مؤخرا على...

رابط فضيحة فيديو ديود هند القحطاني كاملا

من وقت لآخر تنتشر على الشبكات الإجتماعية مقاطع فيديو...

أخطر كويكب ضخم يقترب من الأرض في عام 2029

تمكن كويكب ضخم من المرور بسلام بالقرب من الأرض...

العلاقة بين هجوم تل أبيب ومشكلة الإنترنت Crowdstrike

حدثان في غاية الأهمية كانت حديث الساعة في آخر...

رابط مظلتي تحميل أسماء الرعاية الاجتماعية في العراق

رابط مظلتي تحميل أسماء الرعاية الاجتماعية في العراق

إذا كنت تبحث عن رابط منصة مظلتي الرسمية وطريقة الحصول على أسماء الرعاية الاجتماعية وإن كنت تريد أن تتأكد من أن اسمك موجود ضمن المستفيدين فأنت في المكان الصحيح.

يعد نظام الرعاية الاجتماعية من الأنظمة الحكومية التي تعكف الحكومات عليه من أجل مساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة مالية.

ما هي منصة مظلتي؟

تعد منصة مظلتي خدمة رقمية من هيئة الحماية الاجتماعية العراقية، ويصل عدد المستفيدين منها إلى اكثر من 1.6 مليون عراقي حتى الآن.

تم تخصيص المنصة لتسهيل الوصول إلى الدعم المادي، وليعرف كل شخص ان كان من المنتسبين ومتابعة الدفعات الخاصة به وفي حالة توقفت سبب توقيف تلك الدفعات.

في البداية يجب الإشارة إلى ان اسمك سيكون موجودا على المنصة في حالة تم تسجيلك فيها أو انتسبت إليها، وفي كلتا الحالتين من خلال هذه المقالة سنعلمك طريقة التسجيل وأيضا كيفية تحميل أسماء الرعاية الاجتماعية في العراق.

كيفية التسجيل في منصة مظلتي

إذا كنت تريد التعامل مع استمارة التسجيل في قاعدة بيانات الفقر والحصول على الدعم المالي كشخص عراقي، يمكنك التوجه إلى منصة ظلتي ومن ثم البحث عن استمارة التسجيل.

ولنسهل عليك العملية يمكنك التوجه إلى هذا الرابط بالضغط هنا، وستجد أمامك استمارة التسجيل في قاعدة بيانات الفقر التي توزعها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية.

الشرط الذي يجب عليك الموافقة عليه لبدء التسجيل هو ” اني المواطن….أتعهد بصحة المعلومات الواردة واتعهد بعدم امتلاكي راتبا حكوميا وليس لدي مصدر دخل او مورد مالي يزيد على مبلغ الاعانة وخلافه اتحمل كافة التبعات القانونية”، بعد الموافقة سيتم احالتك إلى  صفحة يجب ملء البيانات بشكل صحيح فيها.

هذه البيانات تشمل نوع الهوية والرقم الوطني والاسم الأول واسم الاب واسم الجد واسم الام وواسم اب الام والجنس وتاريخ الولادة ومحل الولادة والحالة الزوجية ورقم مركز التموين ورقم بطاقة التموين والتحصيل العلمي والفئة ورقم الهاتف وبيانات السكن والمحافظة التي تتواجد بها.

نعم هي بيانات كثيرة لكن هذا ضروري من أجل التسجيل في المنصة، ويجب ان تكون لديك بطاقة التموين ومسجل فيها من قبل.

تحميل أسماء الرعاية الاجتماعية من مظلتي

أما إذا كان السؤال هو كيف تبحث عن اسمك في الرعاية؟ وتعتقد أمك مسجل في الرعاية الاجتماعية فإن العملية سهلة ومن نفس الموقع لكن في صفحة مختلفة.

ولنسهل عليك العملية يمكنك التوجه إلى هذا الرابط بالضغط هنا، ستجد نفسك في صفحة البحث في نظام هيئة الحماية الاجتماعية على منصة مظلتي.

يمكنك البحث عن طريقة البطاقة الذكية ويجب ادخال رقمها فقط، وفي حال لا تتوفر لديك سيكون عليك اختيار الخيار الثاني، وهو البحث باستخدام المعلومات الشخصية.

سيكون عليك في هذه الحالة ادخال الاسم الأول واسم الاب واسم الجد واسم الام واسم اب الام ومحافظة الولادة إضافة إلى رقم البطاقة التموينية ثم النقر على البحث.

رابط منصة مظلتي الرسمية

وفق الخطوات السابقة والتي سنختصرها هنا بشكل واضح يمكنك الحصول على أسماء الرعاية الاجتماعية:

  • أولا عليك الدخول إلى منصة مظلتي
  • ثانيا اضغط على البحث في النظام ضمن الخدمات الإلكترونية.
  • ثالثا ابحث باستخدام رقم البطاقة الذكية
  • رابعا يمكنك البحث باستخدام المعلومات الشخصية
  • خامسا ستحصل على أسماء الرعاية الاجتماعية من مظلتي وحالتك الخاصة في حال كنت مسجلا.

تقول الأمم المتحدة أن الوقت قد حان للحكومة العراقية ومقرها بغداد وحكومة إقليم كردستان شبه المستقلة (KRG) لتحمل مسؤولية أكبر في توفير الرعاية لمواطنيها مع قيام الأمم المتحدة بدور داعم أكثر.

لقد تحولت الأمم المتحدة من النهج الذي يركز على المساعدات الطارئة إلى التنمية، فيما سيكون على الحكومة مساعدة المواطنين خصوصا مع ارتفاع عائدات النفط.

إقرأ أيضا:

رابط فحص 100 دولار المنحة القطرية – اللجنة القطرية

رابط الغاء طلبات الصداقة المرسلة انستقرام

رابط الغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيسبوك

رابط التسجيل في القرعة الأمريكية الرسمي والدائم

رابط تنزيل Le Chevalier Double مترجمة بالعربية Pdf

رابط متابعة مراحل التجنيس الرسمي للحصول على الجنسية التركية

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)