رابط مشاهدة مسلسل الصفقة The Exchange على نتفليكس

رابط مشاهدة مسلسل الصفقة The Exchange على نتفليكس

تدور أحداث مسلسل الصفقة The Exchange الجديد على نتفليكس في عام 1987، قبل ثلاث سنوات من غزو صدام حسين للدولة المدينة، ويستند هذا العرض الرائد إلى القصة الحقيقية لأول امرأتين اللتين كسرتا السقف الزجاجي لبورصة الكويت التي يهيمن عليها الذكور وأثبتتا نفسيهما كتجار موهوبين في سوق الكويت للأوراق المالية.

أبطال الفيلم هم فريدة (روان مهدي)، مطلقة حديثًا تحتاج إلى المال وهي بدون نقود زوجها السابق، إلى إعالة ابنتها المراهقة، وابنة عمها منيرة (منى حسين)، موظفة في قسم التداول في بنك الغد، إنهم يوحدون قواهم للتنقل في عالم فاسد أبوي، مستخدمين ذكائهم لزعزعة سوق الأوراق المالية في الكويت.

مسلسل الصفقة هو من تأليف وكتابة نادية أحمد وآن سوبيل وآدم سوبيل، إنتاج عبد الله بوشهري، وإخراج جاسم المهنا وكريم الشناوي.

بدأ عرض حلقات هذا المسلسل على نتفليكس بداية من 8 فبراير 2023، ويضاف إلى عدد من المسلسلات المهمة على المنصة وينتظر أن يحقق نجاحا كبيرا.

كانت الأعمال المصرفية الاستثمارية شيئًا كبيرًا في السبعينيات والثمانينيات في الكويت، كان هناك الكثير من المال الذي يتم استثماره، ولم يكن هناك عدد كافٍ من الأشخاص الذين يقومون بإدارة الأموال، كانت البورصة مزدهرة، وكانت الخدمات المصرفية الاستثمارية مزدهرة.

كان المكان الذي ستذهب إليه إذا كنت تريد كسب بعض المال الجاد، سواء كان رجلا أو حتى امرأة عازبة، لذا دخلت عالم الخدمات المصرفية الاستثمارية، وكنت دائمًا حول النساء اللواتي يفعلن نفس الشيء أيضًا، اللائي كن يحطمن الصور النمطية للمرأة الخليجية [شعب شبه الجزيرة العربية]، كانت هؤلاء النساء رائدات كن أول من دخل هذه الأماكن التي يسيطر عليها الذكور.

من المؤكد أن النساء في الغرب هن المسؤولات عن أنفسهن، خصوصا بعد أن يبلغن من العمر 18 عاما، هن مستقلات قانونيا، بينما في الخليج والعالم العربي، تخضع المرأة أساسًا لوصاية الرجل في أسرتها، إذا لم يكن والدها فهو شقيقها، إذا لم يكن شقيقها فهو زوجها، كان هذا هو الحال في الثمانينيات لكن حتى الآن ما زالت النساء الخليجيات يناضلن من أجل حقوقهن، سواء كان ذلك في المملكة العربية السعودية أو الكويت ما زالت تفعل ذلك.

لطالما كانت الكويت مركزًا للإنتاج التلفزيوني في المنطقة ولكن بشكل صارم للمنتجات المحلية، لذا فإن هذا المسلسل هو بمثابة عمل سينمائي عالمي من الكويت تحث اشراف شركة أمريكية رائدة.

https://youtu.be/-9W1W3qXnUk

تعتبر المؤلفة نادية أحمد المسلسل بمثابة رسالة غرامية إلى النساء الرائدات في الكويت حيث طالبن دائمًا بأن يُسمع صوتهن ويُصبحن أكثر قدرة على تحقيق النجاح والاندماج في المجتمع

لكن المسلسل رسالة إيجابية للنساء الخليجيات والعربيات بشكل عام، ممن يرغبن في الدخول إلى مجال المال والأعمال والبورصة ولكنهن يعتقدن أن هذه المجالات محصورة على الرجال فقط.

ويمكنك مشاهدة المسلسل من خلال منصة نتفليكس وهذا بالضغط هنا، تتطلب الخدمة تكاليف لمشاهدة المحتوى بما فيها الأفلام والمسلسلات بجودة عالية.

إقرأ أيضا:

رابط مشاهدة مسلسل أنا جورجينا على نتفليكس (جورجينا رودريغيز)

رابط مشاهدة مسلسل المتهمة على شاهد مجانا وبجودة عالية

كيفية مشاهدة مسلسل ستيليتو أونلاين مجانا

مشاهدة مسلسل The Terminal List أون لاين مجانا

شاهد المسلسلات والأفلام مجانا على شاهد فور يو

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)