رابط الغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيسبوك

رابط الغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيسبوك

يبحث المستخدمين في العالم العربي وحتى عدد من الدول الأسيوية والأوروبية عن رابط الغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيسبوك خصوصا بعد ظهور مشكلة ارسال طلبات الصداقة تلقائيا.

وتحولت المشكلة إلى مادة دسمة للسخرية خصوصا وأن الكثير من المستخدمين لاحظوا بالفعل طلبات صداقة جديدة كثيرة وأيضا انضمام أصدقاء جدد إلى قوائمهم كانوا يراقبون حساباتهم فقط وتسبب الأمر أيضا في مشاكل واحراج وما إلى ذلك.

أبلغ مستخدمو فيسبوك في بنغلاديش والفلبين وسريلانكا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول أخرى عن خطأ محير في منصة الوسائط الاجتماعية الشهيرة، يزعم المستخدمون أن فيسبوك يرسل بشكل غير مفهوم “طلبات صداقة تلقائية” للأفراد عندما يزور شخص ما ملفاتهم الشخصية.

هذه المشكلة، التي من المحتمل أن تهدد خصوصية المستخدم والتحكم فيه، اكتسبت الانتباه وأثارت مناقشات بين المستخدمين المتأثرين.

يبدو أن الخلل يحدث عندما يزور أحد المستخدمين الملف الشخصي لشخص آخر، مما يؤدي إلى إرسال طلب صداقة غير مرغوب فيه من الزائر إلى مالك الملف الشخصي.

أثار هذا الإجراء غير المتوقع وغير الطوعي مخاوف المستخدمين بشأن الانتهاكات المحتملة للحدود الشخصية وانتهاك الموافقة الرقمية.

اعتبارًا من وقت تقديم هذا التقرير، ظل فيسبوك صامتًا بشأن هذه المسألة، ولم يصدر أي بيان رسميًا أو إقرارًا بوجود الخطأ.

استغل أيضا الكثير من المستخدمين هذه المشكلة من أجل ارسال طلبات الصداقة إلى أشخاص مهمتين بإضافتهم، ويبدو أن أكبر شبكة اجتماعية في العالم تعاني من الفوضى حاليا.

وتوفر الشبكة الاجتماعية للمستخدمين التراجع عن طلبات الصداقة التي قاموا بإرسالها، ويمكن للمستخدم ببساطة الوصول إلى قائمة طلبات الصداقة التي أرسلها.

ويمكنك الوصول إلى هذه القائمة من هنا، حيث ستجد قائمة بطلبات الصداقة التي تلقيتها، وستجد في نفس الصفحة على الويب الطلبات المرسلة وبالنقر عليها ستجد الطلبات التي أرسلتها ويمكنك التحقق ما إذا كان حسابك قد أرسل طلبات بالخطأ.

أما في التطبيق بالموبايل، اضغط على الخطوط الأفقية الثلاثة في الركن الأيمن السفلي (آيفون)، ثم اختر خيار “الأصدقاء”، اضغط على “عرض الكل” بجوار قسم “طلبات الصداقة”، يعرض هذا الإجراء جميع طلبات الأصدقاء المعلقة المستلمة.

اضغط على النقاط الأفقية الثلاث في الجزء العلوي الأيمن من شاشتك واضغط على خيار “عرض الطلبات المرسلة”، هنا سترى جميع طلبات الصداقة المرسلة التي لا تزال معلقة.

لا يختلف الحال بالنسبة لهواتف أندرويد، حيث يمكنك النقر على “ثلاثة خطوط أفقية” في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة، ثم الضغط على الأصدقاء، اضغط على خيار “See All” في الزاوية اليمنى العليا، سترى جميع طلبات الأصدقاء المستلمة التي تنتظر ردك.

اضغط على “النقاط الأفقية الثلاث” في الزاوية اليمنى العليا، ثم تظهر علامة تبويب الآن من الجزء السفلي من الشاشة، واضغط على خيار “عرض الطلبات المرسلة”.

ترى الآن جميع طلبات الأصدقاء المعلقة التي أرسلتها ويمكنك النقر على زر “إلغاء” لكل ملف تعريف حسب الرغبة.

مهما تكن نسخة التطبيق أو نسخة الويب التي تستخدمها من فيسبوك، عليك البحث عن تبويب الأصدقاء، هناك ستجد طلبات الصداقة، وستظهر لك قائمة الطلبات التي تلقيتها وفي نفس الصفحة ستجد الطلبات المرسلة وبالنقر عليها ستظهر لك قائمة تلك الطلبات.

ويعاني فيسبوك من وقت لآخر من مشاكل مختلفة أحيانا تهدد خصوصية المستخدمين ويمكن أن تسبب لهم مشاكل كبرى على مستوى العلاقات.

حيث على سبيل المثال هناك من يؤكد أن اشعارات الرسائل الجديدة تتأخر أو يتم حجبها لأيام قبل أن تظهر، وهناك من يتحدث عن إمكانية قيام ماسنجر بإرسال رسائل أو فتح الدردشة المرئية مع شخص آخر أثناء قراءة المحادثات السابقة معه وما إلى ذلك من المشاكل الأخرى.

إقرأ أيضا:

رابط الغاء طلبات الصداقة المرسلة انستقرام

8 طرق إبداعية تجعل ربح المال من جروبات فيسبوك ممكنا

هل الإستثمار في إعلانات فيسبوك فعال ويأتي بنتائج جيدة؟

تفوق حصة إعلانات تيك توك على فيسبوك ويوتيوب بحلول 2027

حذار من النقر: إعلانات فيسبوك الإباحية على صفحات المشاهير

أفضل اسماء فيسبوك بنات بالتركية مقبولة في انستقرام

مهم جدا قبل تسجيل دخول فيسبوك بحساب جديد

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على جوجل نيوز 

تابعنا على فيسبوك 

تابعنا على اكس (تويتر سابقا)