رابط استرجاع حسابات فيسبوك المسروقة والمفقودة

رابط استرجاع حسابات فيسبوك المسروقة والتي نسيت كلمة مرورها

تتزايد مشكلة حسابات فيسبوك المسروقة أو التي لم يعد من الممكن للمستخدم الأصلي الوصول إليها، والسبب في ذلك تزايد اختراقها إلى جانب اهمال المستخدمين لبياناتهم السرية.

وفي هذا المقال سنرشدك إلى رابط استرجاع حسابات فيسبوك المسروقة والتي نسيت كلمة مرورها بسهولة.

هل من الممكن سرقة حسابات فيسبوك المسروقة؟

تحولت سرقة حسابات فيسبوك على تجارة تقدر اليوم قيمتها بالملايين من الدولارات، حيث أن هناك شركات إعلانية ومسوقين يحتاجون إلى الحسابات لاستخدامها سواء في التفاعل مع صفحات عملائهم وتضخيم التفاعل مع المنشورات للحصول على المزيد من المشاهدات والأرباح، أو حتى لتحويلها إلى حسابات إعلانية خصوصا حسابات فيسبوك القديمة.

للحصول على فهم أعمق لأسباب سرقة حسابات فيسبوك، تحدثت Vox مع ما يقرب من 100 ضحية من 14 دولة على الأقل بالإضافة إلى مسؤولي صفحات فيسبوك حول هذا الاتجاه، قادهم تحليل الأدلة، بما في ذلك أرقام الهواتف وبطاقات الهوية والأسماء التجارية، إلى حلقة من المتسللين، تتكون إلى حد كبير من 20 شخصًا ومقرهم في فيتنام.

وأوضح نغو أن “الشرطة الفيتنامية قامت بإنفاذ القانون واعتقلت عدداً منهم، لكن ذلك لا يزال غير كاف”، “وبما أن هناك الكثير منهم، فقد يحصل الكثير منهم على غرامة أو حكم مخفف للغاية”.

ومن المثير للاهتمام أن هؤلاء المتسللين الشباب يستخدمون حسابات فيسبوك المسروقة لعرض نجاحاتهم في القرصنة على المنصة، حتى أن العديد من هؤلاء المتسللين يزعمون أنهم يعملون في Meta أو في وكالة دعم فيسبوك.

أغلب الحسابات المسروقة اليوم معروضة للبيع في المنتديات والأسواق السوداء بالإنترنت، ولا ينجح معظم المستخدمين في استعادتها لكن هذا ممكن بالنسبة لشخص يتصفح هذه المقالة.

السبب وراء فشل الكثير من الناس في استعادة حساباتهم هو الاستهتار، حيث بعد فقدانهم الوصول إلى الحساب القديم يعملون على انشاء واحد جديد وهكذا.

هل حسابي ضمن حسابات فيسبوك المسروقة؟

قد يكون فشل الوصول إلى حسابك هو بسبب نسيانك كلمة المرور أو قام أحدهم بالفعل بمحاولة تسجيل الدخول إلى حسابك وعندما ارادت الشركة التأكد من هويتك وأنك المالك الأصلي للحساب فشلت في تأكيد ذلك وأصبحت الآن خارج الحساب.

يستهدف القراصنة عادة حسابات فيسبوك القديمة، وأيضا الحسابات التي تحمل علامات التحقق المدفوعة، واستهدف المتسللون أيضًا الحسابات ذات علامات الاختيار الزرقاء أو الذهبية، والتي يقول Ngo إنها تساعدهم على الظهور بمظهر شرعي عند الوصول إلى الضحايا الثانويين.

يقوم بعض المتسللين أيضًا بسرقة حسابات المستخدمين اليومية ثم تغييرها لجعلها تبدو وكأنها تنتمي إلى أحد المشاهير، يمكنهم بعد ذلك اختيار الدفع مقابل الشيك الأزرق إذا رغبوا في ذلك. لكن المتسللين حريصون بشكل خاص على شراء حسابات علامة الاختيار القديمة: الملفات الشخصية أو الصفحات التي حصلت على شيك أزرق بسبب حالتها كشخصية عامة أو شركة تم التحقق منها.

يقوم المتسللون بتشغيل إعلانات احتيالية على الحسابات المخترقة من أجل بيع “منتجات منخفضة الجودة” كانت محظورة على فيسبوك، وعادة ما يستغلون ذلك لفترة قبل أن تكتشف الشركة أنشطتهم وتقوم بإغلاق تلك الحسابات القديمة لكن أغلبها نشطة للأسف.

في الموجات الأخيرة من عمليات الاستيلاء على الحسابات، ذهب المتسللون إلى أبعد من ذلك، حيث قاموا باختراق حسابات البريد الإلكتروني وبطاقات الائتمان وصفحات الأعمال والمزيد.

رابط استرجاع حسابات فيسبوك

إذا كنت ترغب في استرجاع حسابك على فيسبوك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة صفحة تسجيل الدخول إلى فيسبوك على المتصفح الخاص بك.
  2. قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك.
  3. إذا لم تتذكر المعلومات المطلوبة، يمكنك النقر على الرابط “هل نسيت حسابك؟” الموجود أسفل زر تسجيل الدخول.
  4. ستظهر لك بعض الخيارات لاسترجاع حسابك، مثل استخدام رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني المتصل بحسابك.
  5. اتبع الإرشادات التي ستظهر على الشاشة وقم بتقديم المعلومات المطلوبة لاسترجاع حسابك.
  6. قد تحتاج إلى تأكيد هويتك عن طريق استلام رمز التحقق على هاتفك المحمول أو عن طريق البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك.
  7. بعد تقديم المعلومات المطلوبة والتحقق من هويتك، يجب أن يتم إرسال رابط لإعادة تعيين كلمة المرور إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل أو رقم هاتفك المرتبط بحسابك.
  8. اتبع الرابط المرسل وقم بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  9. بعد إعادة تعيين كلمة المرور، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور الجديدة.

يمكنك الحصول على مساعدة فيسبوك من هنا من أجل استرجاع حسابات فيسبوك سوءا المسروقة أو التي نسيت كلمة مرورها.

إقرأ أيضا:

رابط فيسبوك تسجيل الدخول او الاشتراك الرسمي

رابط الغاء طلبات الصداقة المرسلة على فيسبوك

هل الإستثمار في إعلانات فيسبوك فعال ويأتي بنتائج جيدة؟

أفضل اسماء فيسبوك بنات بالتركية مقبولة في انستقرام

سبب فشل ميزة المواعدة على فيسبوك

مهم جدا قبل تسجيل دخول فيسبوك بحساب جديد

رابط تسجيل دخول سناب شات من قوقل

اشترك في قناة مجلة أمناي على تيليجرام بالضغط هنا.

تابعنا على: أخبار جوجل