رأس مال الدروب شيبنج: ميزانية بدء مشروع التجارة الإلكترونية

في هذا المقال سنتحدث عن ميزانية بدء مشروع التجارة الإلكترونية وأتحدث هنا عن الدروب شيبنج.

رأس-مال-الدروب-شيبنج-ميزانية-بدء-مشروع-التجارة-الإلكترونية رأس مال الدروب شيبنج: ميزانية بدء مشروع التجارة الإلكترونية

لا يوجد مشروع تجاري لا يتطلب استثمارا للأموال والوقت كي يبدأ في تحقيق المبيعات ومن ثم العائدات وأخيرا الأرباح وتكرار العملية مرات ومرات.

الدروب شيبنج بدون رأس مال تعد واحدة من الأكاذيب الشائعة في مجال التجارة الإلكترونية، فحتى إن افترضنا أنك ستضع منتجاتك في منصة مثل ايباي التي تتمتع بالكثير من الزيارات، تحتاج إلى رأس مال تستخدمه في تغطية تكاليف الطلبات الأولى والتعامل مع المشاكل التي يمكن ان تحدث والتي ترتبط عادة بارتفاع مفاجئ في سعر المنتج الذي تبيعه أو نفاده لدى الموردين الذين تتعامل معهم وتوفره في مكان آخر بسعر أعلى.

في هذا المقال سنتحدث عن ميزانية بدء مشروع التجارة الإلكترونية وأتحدث هنا عن الدروب شيبنج.

على الرغم من أنه من الصعب التنبؤ بالتكاليف الدقيقة لأي عمل فردي، إلا أن هناك بعض العناصر التي سيحتاج كل متجر الدروب شيبنج إلى إنفاقها من أجل البدء، إليك ملخص سريع للتكاليف الأساسية.

  • إنشاء المتجر الإلكتروني

هناك الكثير من الخدمات التي توفر لك إنشاء متجر إلكتروني مجانا، لكن معظمها تمهلك من 15 يوما إلى 30 يوما قبل أن تجمد حسابك في حالة لم تشترك بشكل مدفوع.

واحدة من أفضل الخدمات في التاريخ هي شوبيفاي التي تطرقنا إلى مميزاتها وإمكانياتها مع عرض الحصول على تجربة مجانية من هنا.

إذا افترضنا انك ستستخدم شوبيفاي فهذا يعني انه عليك ان تدفع 29 دولار شهريا على الأقل وهي الخطة الأقل سعرا والتي توفر لك متجرا متكاملا.

تريد أرخص من هذه الخطة يمكنك ان تستخدم منصة Freewebstore التي توفر لك خطة قيمتها 20 دولار فقط كافية لكل طموحاتك وعملك التجاري هنا.

  • اسم النطاق

كي ينجح مشروعك سواء مدونة أو متجر إلكتروني يجب أن يكون لديك دومين خاص بك ومدفوع، النطاقات المجانية لن تفيدك ولا تساعدك على النمو.

عادة ما يكلفك اسم النطاق من 5 دولار إلى 20 دولار للعام، تدفعها مرة واحدة ويمكن في حالة أردت أن يكون للدومين الخاص بك مصداقية أكبر.

سواء في حالة شوبيفاي أو Freewebstore عليك شراء الدومين المدفوع.

  • تجربة المنتجات والطلبات

على الرغم من أن الدروب شيبنج يتيح لك الحد الأدنى من المشاركة في التعامل مع كتالوج المنتج الإجمالي الخاص بك، إلا أنه يجب عليك تخصيص أموال، وكذلك القليل من الوقت، لاختبار المنتجات التي تخطط لبيعها.

إقرأ أيضا  قتل معاهدة بريدية عمرها 144 عام ضربة موجعة لتجارة الدروب شيبنج

إذا لم تكن كذلك، فأنت تخاطر بإدراج منتج يحتوي على الكثير من أوجه القصور أو العيوب، مما سيؤدي إلى عملاء غير سعداء وقضاء الكثير من الوقت في التعامل مع إعادة المنتجات.

تكلفة هذه الخطوة تختلف حسب المنتجات التي تبيعها والأنواع التي أضفتها إلى متجرك الإلكتروني.

  • الحملات الإعلانية

يجب أن تبحث كل أعمال التجارة الإلكترونية عن طرق لتخفيض متوسط تكلفتها للحصول على عميل من خلال قنوات عضوية مثل تسويق المحتوى، والسيو والتسويق الشفهي.

ولكن للبدء عادة ما يكون الإعلان قناة أساسية لمعظم الشركات القائمة على المنتجات، تشمل أكثر القنوات شيوعًا تسويق محركات البحث (SEM) والإعلانات الصورية وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي وإعلانات الجوال.

وغالبا ما ينصح الأشخاص الجادين بالبدء بميزانية لا تقل عن 500 دولار والقيام بتجارب صغيرة لكل منتج من المنتجات، حتى التوصل إلى الإعلانات التي تعمل والمنتجات التي تباع فعلا.

هناك من يبدأ بميزانية اقل وينجح وهناك عوامل عديدة منها احتراف الإعلانات إضافة إلى استخدام أدوات إيجاد المنتجات الرائجة والتي يتم التسويق لها من خلال إعلانات ممولة على نفس القناة سواء فيس بوك أو جوجل أو منصة أخرى.

  • أدوات أخرى

يمكن ان تستخدم أدوات إضافية منها أداة العثور على المنتجات الرائجة والاطلاع على الحملات الإعلانية التي يستخدمها المنافسين للترويج لمنتجات تباع فعلا.

واحدة من هذه الأدوات هي أداة Ecomhunt التي لن تكلفك في البداية أي شخص وهي مجانية، وعند الرغبة في الترقية إلى النسخة المدفوعة فقد تكلفك الخدمة 25 دولارا.

من شأن هذه الأداة ان تساعدك في اختيار المنتجات الأفضل وتقليل الخسائر في الإعلانات.

 

يمكنك الإطلاع على المزيد من مقالات الدروب شيبنج لتستفيد أكثر.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اضغط هنا لمتابعة آخر أخبار فيروس كورونا