دليل شراء وبيع الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية

دعونا في هذا المقال نتعرف على كيفية شراء وبيع الجنيه الذهب والحقائق الأخرى ذات الصلة بهذا النشاط.

دليل-شراء-وبيع-الجنيه-الذهب-والريال-الذهب-والليرة-الذهبية دليل شراء وبيع الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية

إلى جانب السبائك التي يمكنك الإستثمار فيها يمكن تداول الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية التي عبارة عن عملات ذهبية متوفرة في مختلف الدول.

إنها واحد من أشهر الإستثمارات ذات الصلة بالذهب لأن هذه العملات النقدية مصنوعة من الذهب الخالص وإن بعضها ذات جودة سيئة وليست من المعدن الأصفر بشكل كامل.

دعونا في هذا المقال نتعرف على كيفية شراء وبيع الجنيه الذهب والحقائق الأخرى ذات الصلة بهذا النشاط.

  • ما هو الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية

هي عملات نقدية مصنوعة من الذهب تستمد قيمتها من الذهب المصنوعة منها، ترتفع قيمتها وتتراجع حسب تحركات أسعار الذهب في البورصات العالمية.

تاريخيا كانت تستخدم هذه العملة في إجراء المعاملات المالية، لكن مع الانتقال إلى العملات النقدية الحديثة تحولت إلى وسيلة لتخزين القيمة.

  • استخدامات الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية

في الوقت الراهن تحولت الجنيهات الذهبية والريال الذهب والليرة الذهبية إلى وسيلة للإستثمار في الذهب وهناك من يشتري الكثير منها ويبيع عندما ترتفع الأسعار.

يمكن استخدام هذه العملات في شراء الأراضي والمنازل إذا كان البائع يقبل بذلك، لكن هذه الطريقة نادرة وقليلة في الوقت الراهن حيث يفضل أغلب البائعين الحصول على الثمن بالعملة المحلية وعن طريق البنك أيضا.

هناك عائلات تخزن هذه العملات الذهبية وتتركها لأبنائها وتتوارث كذكرى من الماضي، وأيضا يمكن اللجوء إليها في حالة الأزمة المالية التي يمكنها أن تدمر النظام المالي العالمي وتصبح العملات النقدية التي نستخدمها بلا قيمة.

  • الجنيه الذهب عيار كم هو المناسب؟

الجنيهات الذهبية من عيار 18، هو الذي يتوفر بقيمة أقل عادة وعند بيعه ستبيعه أيضا بقيمة أقل من نظيره الأفضل عيار 21، الذي يعد الأكثر قيمة.

في سوق الذهب يعد العيار 21 هو الأفضل وينطبق نفس الأمر على الليرة الذهبية والريال الذهب.

  • من أين يمكنني شراء الجنيه الذهب؟

تباع هذه العملات لدى بعض تجار المجوهرات والذهب، ويجب أن تتعامل مع شخص موثوق ولديه سمعة جيدة.

لقلة المعلومات والمعرفة بهذا المجال يستغل بعض التجار جهل الناس لبيع بعض العملات على أنها من الذهب الخالص بينما تتضمن مواد أخرى غير الذهب.

إقرأ أيضا  كيف تستقطب البورصة السعودية المستثمرين الأجانب؟
  • كيف أعرف الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية الحقيقي؟

في سوريا وفلسطين والأردن هناك ما يعرف بالليرة الذهب الرشادي او العصملي ووزنها لا يزيد عن 7 جرامات.

ونفس الأجر للجنيه في مصر وبقية الدول حيث أن الجنيه الذهب الحقيقي لا يقل وزنه عن 7 جرامات ولا يزيد عنها.

هناك الليرة الذهب الإنجليزي العالمي ووزنها 8 جرامات فقط وعيارها 22 قيراط، غير هذا النوع مشكوك في جودته حقيقة.

يجب الإشارة إلى أن الجينهات الذهب والعملات الذهبية الأخرى هي بدون مصنعية بمعنى لا يوجد عليها اي اضافة مشغولات ذهبية من محلات المجوهرات و الصاغة وهي الذهب الخالص ونتحدث بالطبع عن العملات الحقيقية.

  • مميزات الإستثمار في الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية

هي من الخيارات الأفضل لمن لا يملكون ميزانيات كبيرة لشراء سبائك الذهب والمجوهرات العالية الجودة، وهي تتوفر بأحجام صغيرة وبالتالي يمكن التعامل بها في المبالغ المالية القليلة.

يمكن بيع جزء منها لتاجر والجزء الآخر لتجار آخرين وإدارة بشكل أفضل للذهب المتوفر لديك على عكس سبائك الذهب ذات الحجم الكبير.

هذه العملات سهلة في النقل ويمكنك الاحتفاظ بها بشكل آمن في المنزل ويمكن ابقائها لديك لفترات طويلة لتكون استثمارا على المدى الطويل أو حفظا لجزء من ثروتك.

في هذا المجال يمكن لصغار التجار الدخول في تجارة الذهب و الشراء والبيع بسهولة وبميزانية متواضعة، على عكس تجارة الذهب التي تتعلق بالسبائك والقطع ذات الوزن الكبير.

 

نهاية المقال:

يعد الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية فرصة استثمارية للتجار الصغار ذات الميزانيات المحدودة والصغيرة وتنتشر هذه التجارة في كل من مصر وسوريا والأردن وفلسطين ولبنان والسعودية والإمارات.

إقرأ أيضا: توقعات الخبراء حول أسعار الذهب خلال 2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.