دليل الربح من شراء وبيع سبائك الذهب في مصر

في هذا البلد هناك خيارات عديدة لشراء وبيع سبائك الذهب بسهولة

دليل-الربح-من-شراء-وبيع-سبائك-الذهب-في-مصر دليل الربح من شراء وبيع سبائك الذهب في مصر

ارتبط تاريخ مصر بالمال الحقيقي الذهب، ولنا في بقايا وآثار حضارة الفراعنة أكبر دليل على أنهم مهتمين بهذا المعدن النفيس.

حديثا في عصر الجنيه المصري والعملات النقدية الورقية، تراجعت مكانة الذهب في اعتقاد عامة الناس إلى ربطه بالمجوهرات النسائية والبذخ ومظاهر الأثرياء.

لكن لا يزال الكثير من المصريين يتداولون الذهب ويستثمرون به وهذا ساعدهم في مواجهة التضخم الذي عانت منه مصر بعد تعويم الجنيه المصري.

في هذا البلد هناك خيارات عديدة لشراء وبيع سبائك الذهب بسهولة، دعونا نستعرضها معكم:

  • شراء وبيع الذهب أونلاين في مصر

بما أنه يمكن إرسال الأموال من مصر إلى الخارج يمكن شراء سبائك الذهب وتخزينها في سويسرا أو ماليزيا أو الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكل هذا عن بعد ودون الحاجة للسفر للخارج وإجراء صفقة الشراء، ويمكن أيضا بيع الذهب لاحقا وسحب الأرباح لحسابك البنكي المحلي.

إذا كنت تفضل هذه الطريقة، فيمكنك التوجه إلى مقالنا السابق بعنوان “شراء الذهب اون لاين آمن وسهل وموثوق“.

إذا كنت تود استثمار 500 دولار فيجب أن يكون لديك ما يقابلها بالجنيه المصري في حسابك البنك وترسله إلى الحساب البنكي الخاص بالمؤسسة المعروفة وستجده على حسابك في الموقع لتقوم بشراء المعدن النفيس واختيار مكان تخزين سبائك الذهب التي اشتريتها.

  • واقع سبائك الذهب في مصر

تعد القاهرة من أفضل المدن التي يمكنك فيها شراء الذهب وبيعه، وستجد في هذه السوق السبائك بأحجام مختلفة منها 10 جرامات، 20 جراماً، 31.10 جرام (أوقية)، ربع كيلو ونصف كيلو ذهب.

تتوفر في السوق المصرية السبائك المحلية وكذلك المستوردة العالمية، وهي التي يتم كلها فحصها في مصلحة الدمغة والموزاين قبل عرضها للبيع.

ويظل الإستثمار في السبائك الذهبية أفضل من الاستثمار في المشغولات الذهبية إذ يفقد المستثمر قيمة المصنعية على الجرام عند البيع، وتتراوح الخسارة ما بين 60 جنيه إلى 200 جنيه.

  • شراء سبائك الذهب من البنوك المصرية

هناك العديد من البنوك المصرية التي توفر خدمة شراء سبائك الذهب وتخزينها لديهم وبيعها في أي وقت وسحب أرباحك بسهولة، وأبرزها البنك الأهلي المصري.

إقرأ أيضا  لماذا ترتفع الأسعار في مصر رغم تراجع الدولار والتضخم؟

ومن الأفضل أن تزور فرعا للبنك والفرع الأقرب لك بطبيعة الحال والاستفسار عن ذلك والحصول على المزيد من المعلومات.

ستفتح بالطبع حسابا لدى البنك وتشتري الذهب لكنك لن تحصل على أي سبائك في الواقع حيث يتم تخزينها في البنك بشكل آمن.

أما إذا كنت تريد سحب تلك السبائك لتخزنها في أي مكن فهذا أيضا مقبول لكن هناك رسوم ستدفعها ناهيك على أن المنزل قد لا يكون مكانا جيدا لتخزين أموالك.

إذا كنت لا تفضل التعامل مع البنك الأهلي المصري يمكنك الاستفسار عن تقديم خدمة مشابهة من البنوك التي تتعامل معها.

  • شراء الذهب من الشركات المتخصصة

هناك العديد من شركات الذهب التي توفر السبائك وتعمل في مصر بشكل قانوني وهي موثوقة، وتوفر خدمات الحصول على السبائك أو حتى شرائها وتخزينها وتتيح لك أيضا عرضها للبيع لديهم.

واحدة من هذه الشركات هي بي تي سي التي بدأت رحلتها في هذا المجال منذ 1935، وهي التي لديها مكتب في 8 شارع الفاضل – الحسين – القاهرة بمصر، ومكتب آخر في مبنى مركز الذهب – المنطقة 5 مكتب 130 – سوق الذهب – ديرة دبي بالإمارات، ويمكنك الولوج إلى موقعهم الإلكتروني الذي يتوفر بالعربية والانجليزية ويعرضون فيه السبائك وأسعارها، يمكنك التوجه إليه من هنا.

توفر الشركة السابقة العديد من الخدمات بما فيها سبائك الفضة، ناهيك عن تخزين السبائك وبيعها أيضا، ولديها متاجر بالإسكندرية والسويس والمنصورة.

الشركة الثانية التي تحققنا من موثوقيتها أيضا هي iSagha وهي منصة متكاملة للمجوهرات في مصر والعالم العربي، وتعرض المنصة الكثير من السبائك الذهبية بأسعار مميزة ومناسبة، فقد وجدنا أنهم يعرضون سبيكة سويسرية عيار 24 بسعر 2115 جنيه مصري فقط من شركة pamp العالمية، ويمكنك الولوج إلى موقعهم الإلكتروني من هنا.

  • أماكن شراء الذهب وبيعه في مصر

هناك محلات تجارية توفر شراء السبائك الذهبية في مصر وتتواجد في شارع الصاغة بالقاهرة وشارع فرنسا بالإسكندرية، وشارع الحنفى بالمحلة الكبرى، وشارع مجلس المدينة بنجع حمادى، وشارع الجميل بوسط قنا.

وهناك العديد من أسواق الذهب الأخرى في مختلف مدن مصر، ومن الأفضل شراء السبائك المحلية أو المستورد وتجنب السبائك الشعبية لأنها أقل جودة وكذلك نسبة الربح منها عند ارتفاع الذهب تكون قليلة، كما أنها قابلة للتلاعب ويمكن أن تتعرض فيها للنصب.

إقرأ أيضا  بيتكوين لن يكون بديلا للذهب يكفي أن العملات النقدية وهم وخداع

ومن الأفضل عند بيع تلك السبائك للربح منها أن تقوم ببيعها للتاجر الذي اشتريت منه وسبق لك أن تعاملت معه وهذا أفضل لك.

  • ما يجب أن تعرفه أيضا قبل شراء وبيع الذهب:

إذا اشتريت حاليا السبائك الذهبية وارتفع سعر الذهب وفق توقعاتي لعام 2020 فمن المفترض عند البيع نهاية العام القادم أن تحقق أرباحا.

ملحوظة: احتفظ بفواتير شراء سبائك الذهب فهي مهمة جدا.

 

اقرأ أيضا:

دليل شراء وبيع الجنيه الذهب والريال الذهب والليرة الذهبية

ما هي السبائك وما هي بنوك السبائك أو بنوك الذهب؟

4 طرق الإستثمار وشراء الذهب والإحتفاظ به

سعر الذهب إلى 14000 دولار خلال 2026

حقائق قبل شراء الذهب وبيعه وتداوله والربح منه

العوامل الثمانية التي تؤثر على سعر الذهب

 

نهاية المقال:

هذا دليل متكامل لمن يرغب في شراء سبائك الذهب وبيعها والربح منها في مصر واستغلال موجة ارتفاع المعدن النفيس، امتلاك المال الحقيقي في بلد الفراعنة ليس صعبا.

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

تعليق 1
  1. محمد حماد يقول

    افضل ذهب يشتري في مصر بغرض الادخار والاستثمار هو ( السبيكة البلدي ) ..لأنها تتميز بمعرفة مصدرها تصنيعها والمسؤول عن صحة عيارها وهو محل المعادن الثمينو المختص ويعرف ب ” ششنجي ” وبيكون حافر اسمه علي السبيكة ..كما لن السبيكة البلدي تتميز بسعر المصنعيو بها بسيط جداً ..وهي من واقع سوق الذهب المصري الاكثر طلبا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اضغط هنا لمتابعة آخر أخبار فيروس كورونا