دروس من الخنزير … حيوان ذكي ورمز الإدخار

هناك دروس مهمة يجب أن نتعلمها من الخنزير الذي حرم الله أكله.

دروس-من-الخنزير-...-حيوان-ذكي-ورمز-الإدخار دروس من الخنزير ... حيوان ذكي ورمز الإدخار

كل حيوان على وجه الأرض يستحق أن نتعلم منه، وعلى مر العصور تعلم بني آدم فعلا من حيوانات كثيرة وفهم الحكمة من وجودها.

الخنزير، ذلك الحيوان المكروه لدى المسلمين واليهود الذين اختلط لديهم تحريم أكله، والكثير من الخرافات المنتشرة حولها وأهمها أنه خلق من القذارة نفسها، يعد من أذكى الحيوانات وهو رمز الإدخار.

هناك دروس مهمة يجب أن نتعلمها من الخنزير الذي حرم الله أكله.

  • رمز الإدخار

العديد من الطيور والحيوانات تعمل على ادخار الأكل للأوقات الصعبة حيث إمكانية العثور على الاكل تكون معدومة، لكن الخنزير الذي يضمن الحصول على الأكل لكونه يأكل القذارة والدود وأي شيء تقريبا، لا يثق في دوام حاله الجيد ويعمل على ادخار الأكل في أماكن متفرقة.

يتذكر جيدا أماكن وجود الأكل ويحدد أكثر مكان ليتنقل بينها دون أن يعتمد على مصدر وحيد وأساسي له.

  • لا تضع بيضك كله في سلة واحدة

تعدد الأماكن التي يحصل منها على أكله والطرق التي يصل بها إلى مبتغاه تشير إلى أنه كائن متعدد المصادر ولا يعتمد على سلة واحدة.

عند الإدخار عليك أن تنوع مدخراتك بين الذهب والفضة والعملات النقدية والعملات الرقمية وبقية الأصول، فإذا تضرر واحد أو أكثر انتفعت بالأصول المتبقية.

  • حتى وإن كانت الأمور المالية بخير … الإدخار يبقى ضروريا

يهمل الكثير من الناس مسألة الإدخار ويسقطون في فخ انفاق كل ما يحصلون عليه من رواتب وأرباح.

ويعمي الرخاء الكثير من الناس الذين يصدقون أنه بوجوده سيبقى لآخر العمر ولن يرحل مجددا، لتكون الصدمة هي السقوط للفقر المدقع بمجرد فقدان الوظيفة أو توقف مصادر الكسب والربح.

الخنزير من الحيوانات التي تتمتع بخيارات كثيرة من الأكلات والأغذية، ويمكن في غياب الخضروات والنباتات أن يأكل الأزبال والقذارة وأولها قذارته، رغم ذلك يضع دائما في الحسبان أن هذا الوضع يمكن أن ينتهي في أي وقت.

تتغير الأحوال بسرعة واليوم إذا كنت موظفا وتتمتع براتب جيد، فيمكن غدا أن تفقد عملك أو يتم خفض أجرك بسبب أزمة مالية تعاني منها الشركة أو الجهة التي تعمل لديها.

إقرأ أيضا  4 دروس مهمة من فشل ليونيل ميسي مع منتخب الأرجنتين

يجب أن تستعد دائما للأيام الممطرة والعواصف التي تأتي لتختبر جاهزيتك وتصرفاتك ومدى قدرتك على إدارة الأزمة.

  • الإدخار ولو بوتيرة صغيرة

مهما كان المبلغ الذي ستقتطعه من أرباحك الشهرية للإدخار صغيرا لا تقلل من شأن ما تقوم به، يوما ما ستدرك أن المبالغ الصغيرة المتراكمة لديها دور فعال في قضاء حاجة ضرورية لك أو حمايتك من الأزمة لفترة إضافية.

اقتطاع 50 دولار شهريا وادخارها لمدة عامين يعني انه سيكون لديك 1200 دولار وقد تحتاجها في أزمة أو ربما لبدء مشروع تجاري صغير.

لا تضيع وقتك وابدأ من الآن الإدخار، كل شيء يبدأ صغيرا وليس من الضروري أن تقتطع مبلغا ماليا كبيرا ما دام راتبك قليل ولا يكفي للمعيشة.

  • الخنزير ذكي لكنه ليس أذكى منك

الخنزير الذي يعتمد الإدخار في حياته وتتواجد محافظ النقود على شكله هو حيوان ذكي، لكنه ليس أذكى منك.

باستخدام الإحصائيات والحسابات يمكنك إدارة مداخيلك واقتطاع نسبة من أرباحك الشهرية وادخارها وتنويع محفظتك.

الإدخار لا يعني الإمتناع عن اخراج الزكاة والقيام بأعمال خيرية ولو بسيطة، هذه أمور تبارك لك في أعمالك وشؤونك وتبعد عنك الأيام الممطرة والمخيفة.

 

نهاية المقال:

يعد الخنزير واحدا ضمن 6 أذكى حيوانات في العالم ولديه ذاكرة طويلة ويميز جيدا الأشياء بما فيها المرآة، هذا المخلوق الضامن لأكله ولو من قذارته لا يثق بالرخاء لذا يدخر بعض الأكل وينوع مصادر عيشه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.