درس من كاردي بي: شراء سيارة أفضل من استئجارها

الشراء هو القرار الصحيح

-من-كاردي-بي-شراء-سيارة-أفضل-من-استئجارها درس من كاردي بي: شراء سيارة أفضل من استئجارها

نسمع كثيرا عن ان استئجار السيارات أفضل لأنه يوفر لك خيار استبدالها، حيث يمكنك اليوم ان تستأجر سيارة من نوع معين، بعدها تستأجر أخرى من نوع آخر.

في عالم المظاهر الخادعة، هذا بالطبع أفضل وهي فلسفة منتشرة حتى في مجتمعاتنا العربية والمحلية، حيث أن هناك الكثير من الشباب الذين لا يزالون في بداية مسيرتهم المهنية والشخصية ويستأجرون السيارات للتنقل بها.

تكاليف هذه العملية مكلفة على المدى الطويل، فكلما احتفظت بالسيارة ازدادت الفاتورة ناهيك عن تكاليف البنزين وبقية التكاليف الأخرى.

مغنية الراب كاردي بي وزوجها نصحهما المعجبين والمتابعين بكراء السيارات عوض شرائها لان ذلك مكلف، لكن أنظر؟ لقد اتخذا القرار الصحيح.

هذا ما تؤكده شبكة CNBC التي تابعت هذه القضية وقيام النجمة الشهيرة بمشاركة صورة لتحويلها حوالي 548,736.97 دولار من حسابها في بنك Wells Fargo لدفع ثمن سيارة لامبورغيني، قبل أن تزيل الصورة.

على الرغم من أن نصف مليون دولار أكثر بكثير مما ينفقه الشخص على سيارة، فإن الخبراء يؤيدون قرار كاردي بي للشراء وليس الإيجار.

ينصح الخبراء بشراء السيارات عوض استئجارها، وهذه النصيحة في صالح المستهلك والشركات التي تنتج السيارات لكن ليس في صالح الوكالات التي تنتشر وتوفر استئجارها.

يقول Jay Leno لـ CNBC: “أعتقد دائماً أنه من الأفضل شراء سيارة”، “يبدو أن الجميع يفضل التأجير، الجميع يعتقد أن هذا هو أفضل خيار لكن في النهاية ليس لديك في هذه الحالة أي شيء”.

بمجرد ان ينتهي عقد الإيجار أو المدة المتفق عليها تعيد السيارة إلى الوكالة أو صاحبها وتصبح بدون شيء، ولن يكون بإمكانك قيادة سيارة مرة اخرى إذا لم تكن تملك ثمن استئجارها.

  • حب التباهي يؤدي بنا لاتخاذ قرارات مالية خاطئة

يحب معظم الناس التباهي عن الآخرين بأن وضعهم المادي جيد، لهذا فإن المظاهر هي الطريقة الأفضل لفعل ذلك.

ويترجم ذلك من خلال استئجار سيارة وحتى الملابس الأنيقة والمجوهرات الثمينة للحضور إلى المحافل والحفلات والمناسبات.

بيد أنه من الأفضل أن يتم ادخار تلك المبالغ وشراء تلك الكماليات بعد أن يكون الشخص مكتفيا على مستوى الحاجيات والأساسيات.

إقرأ أيضا  10 طرق لربح المال من سيارتك ببساطة

حب التباهي يؤدي بالطبع إلى زيادة قيمة فاتورة المبالغ المالية التي تتراكم على الأشخاص كما انها تصنع الديون وتؤدي إلى اقبال الفرد على الإقتراض.

  • ما تملكه أفضل مما استأجرته

في النهاية فإن حياة الشخص القائمة على استئجار السيارة وكراء المنزل والقيام بنفس الأمر على مستويات أخرى معرضة للإنهيار بشكل أسرع من الشخص الذي يمتلك هذه الأشياء.

قد فقد وظيفتك أو عملك أو تنهار شركتك ولن تجد سيارة تبيعها لتسوية وضعك المادي ولا منزلا تبقى فيه خلال الأزمة.

الكراء والاستئجار لا ينفعانك بشيء، ولن تعرف هذه الحقيقة إلا في الأزمات التي تجعل اختفاء الاشياء المستأجرة أسرع من الأشياء التي تملكها والتي يمكن بيعها لاستخدام قيمتها في مواجهة الأزمة.

  • كاردي بي اتخذت القرار الأفضل

مما سبق يتبين لنا أن المغنية الشهيرة اتخذت القرار الأفضل، هي تملك مع زوجها إمكانيات جيدة لاستئجار سيارتين على المدى الطويل، لكن في النهاية يعي هذا الثنائي أن الشراء هو القرار الأفضل.

هذا ليس مفاجئا كثيرا فرغم الخلفيات الشائعة عن المشاهير والمغنيين عموما، إلا أن تحطم حياة الكثير منهم بسبب البذخ والإدارة السيئة للأموال تدفع المشاهير الجدد للقراءة أكثر عن الإقتصاد وريادة الأعمال واستغلال أسمائهم تجاريا وتأمين حياتهم لما بعد الفترة الذهبية التي تمر بسرعة، خصوصا في ظل ظهور المزيد من الأسماء يوميا وصعوبة البقاء في الصدارة دائما.

 

نهاية المقال:

لن تتعلم أي شيء من أغاني كاردي بي لكن قصتها مع تفضيل شراء السيارة على استئجارها توقفت عندها CNBC وتعلمنا منها أفضل درس يفتقده الشباب ومحبي المظاهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.