خفايا وتفسيرات شراء 10 مليارات دولار من الريبل XRP

 خفايا وتفسيرات شراء 10 مليارات دولار من الريبل XRP
تمت العملية 15 مارس

على مدار الساعة يمكنك أن تتابع بشكل مباشر عمليات التحويل والشراء التي تتم على شبكة الريبل للأموال وهذا من خدمة XRP Charts التي توفرها الشركة وتظهر بشفافية عالية العمليات التي تتم والعمليات الملغاة وما إلى غير ذلك من خطوات المستثمرين والمتداولين.

وبالعودة إلى 15 مارس الجاري فقد رصد عدد من الناشطين والمتابعين عملية تحويل كبرى وغير اعتيادية تمت وهي التي وصلت قيمتها إلى 10 مليارات دولار امريكي تم نقلها بواسطة الريبل XRP من محفظة رقمية تحمل العنوان rMCa3o92WJDHDw7GLZiP85Pp3ZRkb87xUp إلى محفظة رقمية أخرى تحمل عنوانا مختلفا وهو rPRuysDxGUiqnMmTZoAihXijcwPnP1r64U.

العملية التي تمت بنجاح تحمل صفة “عملية دفع” ولا نعرف في الواقع من هم أطرافها، حيث لا يمكننا التحقق من هوية أصحاب المحفظتين.

لكن هناك تفسيرات ومعلومات توصلنا إليها بالبحث في هذه القضية والتي نستعرضها معا في هذا المقال المفصل.

 

  • العملية تمت بالتوازي عن شائعات بخصوص شراكة مع Tencent Holding Limited

منذ أسابيع هناك حديث عن شراكة محتملة بين الريبل وشركة Tencent Holding Limited الصينية العملاقة التي لديها استثمارات في شركات صينية وأمريكية أبرزها سناب شات.

حاليا لم تؤكد العملاقة الصينية الخبر لكن قد تكون الشركة مهتمة بالاستثمار في العملة الرقمية وأقدمت على هذه الخطوة من أجل الرهان على مشروع ذات مستقبل مبهر وسيكون على الشركة بمئات المليارات من الدولارات.

ورغم أن الاستثمار في قطاع العملات الرقمية نشاط ممنوع في الصين، إلا أن هذه الشركة الاستثمارية التي تتمتع بعلاقة قوية مع الحكومة الصينية قد يكون لديها أخبار عن قانون لتنظيم هذا القطاع وتريد أن تستغل ذلك مبكرا.

حاليا هذه الشراكة مجرد شائعات، حتى أن المصادر الإخبارية الموثوقة لم تؤكدها أو تتطرق إلى احتمالات حدوث ذلك.

شركة لديها سيولة مالية كبيرة هي التي تستطيع القيام بعملية تحويل بهذه القيمة الكبرى، أما الأفراد والمستثمرين من المستبعد أن يقوم أحدهم بهذه الخطوة.

 

  • العمولة كانت قليلة بالنظر إلى التكلفة الإجمالية

تكلفة التحويل هي 0.000012 ريبل XRP وهو ما كلف من يقف وراء هذه العملية في المجموع 10.1 مليار دولار أمريكي.

إقرأ أيضا  كل شيء عن عملة Tether ومساهماتها في التلاعب بسعر بيتكوين

هذه عمولة بسيطة رغم أنها وصلت إلى 100 مليون دولار حيث لا تشكل نسبة كبيرة مقارنة مع المبلغ الإجمالي للصفقة.

لو تمت هذه العملية بواسطة بيتكوين أو عملة رقمية أخرى لكانت العمولة أكبر بكثير عن هذا المبلغ، وهذا عيب منافسات الريبل XRP.

 

  • ربما هي عملية من طرف بنك أو مؤسسة مالية معينة

أكبر عملية تحويل تم رصدها بواسطة العملات الرقمية من قبل كانت عملية شراء 400 مليون دولار بيتكوين من قبل مستثمر مجهول.

وتمت هذه العملية في ظل أزمة العملات الرقمية 2018 الجارية بالوقت الحالي، حيث قام أحدهم برفع ممتلكاته من 55 ألف بيتكوين 96 ألف بيتكوين، دون أن يتمكن أحد من معرفة هويته.

لكن الرقم القياسي الجديد تملكه الريبل XRP والتي تم بها شراء 10 مليارات دولار من هذه العملة في صفقة واحدة وأيضا في ظل الأزمة الراهنة.

بالنسبة لثالث أكبر عملة رقمية في العالم فهناك الكثير من المؤسسات المالية والبنوك التي تربطها شراكات مع الشركة المطورة لها، ومن غير المستبعد أن تكون ويسترن يونيون أو موني جرام أو جهة أخرى هي التي حصلت على هذه الكمية من هذه العملة لاستخدامها في تحويل الأموال.

ومن المعلوم أن مختلف المؤسسات التي تعاقدت معها الريبل لا تزال في الطور التجريبي والتمهيدي من الشراكة، لكن قريبا سنرى استخدام الريبل XRP في تسريع المعاملات المالية.

من غير المستبعد أن تقوم بعض المؤسسات المالية والبنوك بالاستثمار في سرية تامة بالعملات الرقمية واختارت شراء كمية هائلة من الريبل XRP.

وما يجعل هذه المؤسسات تختار هذه العملة هي لأنها أسرع عملة رقمية في النمو بالقيمة والأرباح، إضافة إلى أن الشركة المطورة لها ترحب بتنظيم هذا القطاع وليس لديها مشاكل مع النظام المالي والرقابة.

 

  • دليل على أن الأزمة فرصة لشراء المزيد من العملة الرقمية

الأزمة الراهنة ستنتهي عاجلا أم آجلا، لكن سيبقى الندم والحزن يلاحقان عادة من هو مهتم بالشراء ولم يستغل عودة هذه الأصول إلى أدنى المستويات الممكنة.

ويبدو أن من قام بشراء 400 مليون دولار من بيتكوين ومن يقف وراء صفقة شراء 10 مليارات دولار من الريبل XRP يشتركان في اعتبار الأزمة الراهنة فرصة للشراء والاستثمار وليس للبيع.

إقرأ أيضا  الإستثمار في بيتكوين مخاطرة ولن يكون ملاذا آمنا من الأزمات

المهم أننا لا نعرف هويتهما، ولا يمكننا ذلك لأن معرفة عنوان المحفظة لا يكفي لمعرفة هوية مالكها.

 

نهاية المقال:

الصفقة التي حصلت منذ أيام والتي تم رصدها على XRP Charts هي الأكبر في تاريخ العملات الرقمية تليها عملية شراء 400 مليون دولار من بيتكوين وكلا العمليتين تمت خلال الأزمة الراهنة والتي أعتبرها مناسبة للإبقاء على ما لدينا من استثمارات أو شراء المزيد أما البيع سبيل القطيع كما العادة.

كيفية شراء عملة الريبل Ripple بسرعة وتخزينها في أفضل محفظة رقمية

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

5 thoughts on “خفايا وتفسيرات شراء 10 مليارات دولار من الريبل XRP

  1. عمولة 100 مليون دولار؟؟ لو تمت هذه العملية بواسطة بتكوين او اثريوم … لكانت العمولة اقل من 50 دولار.
    لان العمولة في بتكوين واثريوم وبعض العملات الاخرى لا تقاس بكمية المال … تحويل 1000 دولار او مليون دولار = نفس العمولة.
    كما ان تفاصيل الصفقة مجهولة، وتحليلك مبني على شائعات > قد تادي لمن يتبعها بخسارة امواله.

    1. من الصورة المنشورة يتبين أن العمولة 100 مليون دولار يا صديقي.
      هناك رابط العملية في بداية المقال الرجاء الإطلاع عليها.

      It was instructed to deliver 10,000,000,000 USD.rPRuysDxGUiqnMmTZoAihXijcwPnP1r64U by spending up to 10,100,000,000 USD.rMCa3o92WJDHDw7GLZiP85Pp3ZRkb87xUp.

  2. حقيقة أشكر حضرتك على قرائتك الفاحصة والدقيقة ومن ثم التحليل والاستنباط، أي ليس مجرد نقل أخبار وخلاص، أعلم جيدا أن حضرتك لا حظت وجود 100 مليون دولار زائدة عن المبلغ الأصلى 10 بليون دولار، ولكن هم لم يخبرونا عن طبيعة هذه الصفقة، وعن تفاصيل هذه الأرقام، ولكن أنا أميل إلى ما تم ذكره في خانة عمولة التحويل بأنها أقل من واحد سنت Sending this transaction consumed 0.000012 XRP.
    خالص تقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *