خدعة ارتفاع بيتكوين قبل عيد ميلادها وعيد ميلاد الأزمة

-بيتكوين-كاش خدعة ارتفاع بيتكوين قبل عيد ميلادها وعيد ميلاد الأزمة
خدعة ارتفاع بيتكوين قبل عيد ميلادها وعيد ميلاد الأزمة

عادت بيتكوين للإرتفاع من القاع 3000 دولار لتصل إلى 4100 دولار الآن، واستعادت السوق حوالي 450 مليار دولار أمريكي خلال هذه الفترة لترتفع القيمة السوقية الإجمالية من 100 مليار دولار إلى 140 مليار دولار على الأقل.

يأتي هذا الإرتفاع قبيل نهاية هذا العام، ولا توجد أي احتمالات عالية على أن الإرتفاع الحالي قد يشكل بداية تعويض كافة الخسائر التي سببتها الأزمة المستمرة منذ يناير 2018.

وصول بيتكوين إلى 20000 دولار أو حتى 15000 دولار قبيل نهاية عام 2018 لا يبدو منطقيا على الأقل، على الرغم من ان تذبذب أسعار هذه العمولات وارتفاعها القوي أو انكسارها لا تخضع لمنطق الأسهم.

  • ارتفاع بيتكوين الآن قد تكون خدعة

تعرضت سوق العملات الرقمية المشفرة لخسائر كبيرة في يناير ومارس وماي وأغسطس ونوفمبر، مع وصول الأسعار في النهاية إلى أدنى مستوى سنوي يبلغ 3000 دولار لكل بيتكوين.

في وقت كتابة هذا التقرير، تجاوز سعر بيتكوين مستوى 4000 دولار، حيث تم تداوله عند 4189.50 دولار، بانخفاض بنسبة 69٪ على أساس سنوي.

وبصرف النظر عن وجهات النظر المتطرفة من قبل الثيران والدببة، فإن الاتجاه العام هو أن بيتكوين سيشهد المزيد من الرياح المعاكسة في عام 2019، على الأقل في بدايته.

  • الأزمة تستعد للإحتفال بعيد ميلادها الأول

لا يبدو أن الإرتفاع الحالي سيستمر على المدى الطويل، لقد حصل هذا أكثر من مرة أثناء الأزمة المستمرة منذ 12 شهرا، لماذا لن تتكرر الخدعة مجددا؟

جيم وايكوف، المحلل الفني لدى كيتكو يعتقد أن بيتكوين لا تزال غارقة في سوق الدببة، وأن الإتجاه الهبوطي سيستمر خلال الفترة القادمة.

في البداية ستتراجع بيتكوين إلى 3000 دولار في البداية، ما يعني أن السوق ستخسر كل هذه المليارات من الدولارات التي اكتسبتها، وقد يحتاج الهبوط إلى سبب معين.

وجاء في تحليله: “الموقف الفني لبيتكوين-الدولار، يظل الدولار الأمريكي هبوطيًا بقوة، مما يدل على المزيد من حركة السعر الهبوطية على الأقل في أوائل عام 2019، الهدف الهبوطي التالي لدببة البيتكوين القوية هو الدعم النفسي عند 3000 دولار، وأقل من ذلك عند 2500 دولار، لا توجد مؤشرات على الرسم البياني المبكر تشير إلى أن أسعار بيتكوين قريبة من القاع”.

إقرأ أيضا  كيف أصبح المغرب أكبر مصنع للسيارات عربيا وأفريقيا

سبق لي أن توقعت أنه في حالة ساءت الأمور، فإن القاع بالنسبة لعملة بيتكوين ستكون هي 1000 دولار أمريكي، بينما يمكن أن يكون القاع في الأسعار في مكان ما حوالي 1500 دولار، وفقا لمحلل بلومبرغ انتلجنس مايك ماكجلون.

يمكن أن يكون القاع الأخير للأسعار هو 1200 دولار في العام المقبل، وفقًا لما قاله فرانك هولمز، الرئيس التنفيذي لشركة US Global Investors، والذي أشار إلى التحديات القانونية باعتبارها العوائق الرئيسية التي تعيق هذه السوق بشكل عام.

من المنتظر أن تحتفل الأزمة المستمرة منذ 12 شهرا بعيد ميلادها يوم 9 يناير 2018، بعد 6 أيام بالضبط من احتفال بيتكوين بعيد ميلادها العاشر.

  • الجانب المشرق من هذه القصة

إمكانية تراجع بيتكوين إلى 1500 دولار أو أقل لا تعني نهاية هذه العملة، سبق لأكبر عملة رقمية في العالم أن خسرت من 80 إلى 90 في المئة من قيمتها وعادت بقوة واستعادت كل الخسائر وحطمت الأرقام القياسية السابقة بمراحل كبيرة.

من الواضح أن العودة إلى 3000 دولار والمستويات الأقل منها هي فرصة ذهبية لمن يود شراء هذه العملة بهذه الأسعار، لأنه في الأزمة القادمة قد لا تكون هذه المستويات موجودة خصوصا إذا ارتفعت بيتكوين إلى 50000 دولار في المرة المقبلة.

الأزمة الحالية هي فرصة جيدة لشراء هذه الأصول بأسعار منخفضة والرهان على تحقيق أرباح جيدة بين النصف الثاني من 2019 و عام 2021.

 

نهاية المقال:

استعادت سوق العملات الرقمية 40 مليار دولار، وبينما تتجه الأنظار إلى عيد ميلاد بيتكوين في الثالث من يناير 2019 تستعد الأزمة لعيد ميلادها الأول في التاسع من الشهر نفسه بخدعة من العيار الثقيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.