اقبال أكبر على حواسيب كروم بوك في ظل أزمة كورونا

اقبال-أكبر-على-حواسيب-كروم-بوك-في-ظل-أزمة-كورونا اقبال أكبر على حواسيب كروم بوك في ظل أزمة كورونا

تساعد جائحة الفيروس التاجي، الذي أجبر الأطفال في جميع أنحاء الولايات المتحدة ودول أخرى على التعليم عن بعد، على زيادة مبيعات حواسيب كروم بوك التي تعد أرخص مقارنة مع ويندوز والماك.

تعمل أجهزة كمبيوتر كروم بوك المحمولة بنظام التشغيل Chrome OS من جوجل، وهي متوفرة في السوق أرخص من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وأسعارها معقولة أكثر من أجهزة آبل.

على أجهزة كروم بوك من السهل استخدام Google Classroom، وهو البرنامج المستند إلى الويب الذي يعتمد عليه المعلمون والطلاب لتنظيم عملهم أثناء إغلاق المدارس في الولايات المتحدة.

كما أنه يعمل عليه أيضا البرامج والمواقع والتطبيقات الأخرى التي تستخدم في مختلف الدول في التعليم عن بعد بالنسبة للأطفال والطلاب.

قدرت شركة الأبحاث التكنولوجية IDC أنه في الربع الثالث من العام، قامت شركات تصنيع الأجهزة بشحن حوالي 9 ملايين جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام التشغيل Chrome OS، بزيادة 90٪ عن العام السابق، مقارنة بمعدل النمو 15٪ لجميع أجهزة الكمبيوتر.

مثلت أجهزة كروم بوك حوالي 11% من إجمالي شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في هذا الربع، ما يجعلها من الخيارات المفضلة في السوق.

يظل نظام ويندوز من مايكروسوفت هو نظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي المهيمن في الأسواق العالمية، يمكن أن تقطع موجة كروم بوك تقدم مايكروسوفت إذا أدى الوباء إلى جعل المستخدمين أكثر راحة مع نظام التشغيل Chrome وخدمات مثل محرر مستندات جوجل.

قال Jitesh Ubrani، مدير الأبحاث في IDC: “خطة اللعبة النموذجية غير موجودة بالفعل، على الأقل في الأرباع الأخيرة، لأنه كان هناك اندفاع نحو الذهب لأجهزة كروم بوك لذلك يأخذ الناس ما يمكنهم الحصول عليه”.

أصبحت أجهزة كروم بوك متاحة منذ عام 2011، تقدم شركة Acer و HP و Lenovo بعضًا من أكثر الأجهزة شهرة، وقد باعت جوجل أجهزة Chromebook التي تحمل علامتها التجارية منذ عام 2013.

اشترت بعض المدارس أجهزة كروم بوك للطلاب وروجت لأحداث الالتحاق على الشبكات الاجتماعية، وقد توصلت العديد من المؤسسات التعليمية إلى ذلك لأنها تكلف أقل من حواسيب ويندوز، كذلك الآباء يشترون هذه الأجهزة لأبنائهم.

اشترى كوري ريتشاردسون، رئيس الأبحاث والاستراتيجيات في وكالة الإعلانات Fluent360 في شيكاغو، جهاز كمبيوتر لينوفو تم إعادة بيعه على أمازون مقابل 200 دولار لابنته بورتيا البالغة من العمر 8 سنوات، وهي طالبة في أكاديمية Daystar الخاصة، أراد شيئًا عمليًا وسهل الاستخدام.

قال: “لقد كان استثمارًا رائعًا”، “أشعر أنه إذا احتجنا إلى استبداله بعد العام الدراسي، فلن تكون مشكلة”.

قال ريتشاردسون إن ابنته زينت الكمبيوتر المحمول بالملصقات، بالإضافة إلى العمل المدرسي، تستخدمه للتحدث مع الأصدقاء على تطبيق Facebook Messenger Kids ومشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب.

قال ديف ألين جرادي، أحد كبار القسيس في كنيسة المسيح المتحدة الميثودية خارج أتلانتا، إنه دفع 400 دولار أو 500 دولار مقابل جهاز HP Chromebook جديد من Best Buy لابنته جوي البالغة من العمر 11 عامًا.

تكتسب أجهزة كروم بوك أيضًا زخمًا في عالم الشركات، حيث اشترتها بعض الشركات الكبيرة للموظفين.

أعلنت شركة Parallels هذا الأسبوع عن إطلاق برنامج يمكّن مستخدمي كروم بوك من الوصول إلى ويندوز، والذي يمكن أن يمنح العاملين في المكاتب وسيلة للوصول إلى تطبيقات العمل المخصصة.

تزايد الطلب بقوة على الحواسيب الخاصة بالعلامة التجارية من جوجل منذ أبريل الماضي، والآن الطلب مرتفع وستكون هذه الحواسيب جزء مهم من مشتريات الحواسيب خلال موسم التسوق القادم.

بدأ المستهلكون في دفع المزيد قليلاً مقابل أجهزة كروم بوك حيث اختاروا الطرز المزودة بشاشات تعمل باللمس وأداء أعلى.

يذكر أن متوسط ​​سعر بيع جهاز كروم بوك في الربع الثاني بلغ 320 دولارًا، ارتفاعًا من أقل من 300 دولار في الربع الثاني من 2018.

إقرأ أيضا:

تنزيل لعبة Among Us تحميل أحدث إصدار أندرويد آيفون ويندوز الحواسيب

برنامج EaseUS Data Recovery Wizard الأفضل في استعادة الملفات المحذوفة من الحواسيب

4 أنواع من الفيروسات خطيرة على الحواسيب والهواتف الذكية

5 أسباب تدفعك لشراء حاسوب سامسونج كروم بوك برو 2017

حواسيب كروم بوك الأفضل للتعليم لكن ليس للتصميم و الإنتاج و البرمجة

— دعمك لنا يساعدنا على الإستمرار —

تابعنا على تيليجرام للتوصل بأحدث المقالات والمنشورات أولا بأول بالضغط هنا.

يمكنك أيضا متابعتنا على تويتر من هنا، وبإمكانك أيضا متابعتنا على فيس بوك من هنا.

لا تنسى دعمنا بمشاركة المقال على حساباتك الإجتماعية ومع أصدقائك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.