حل مشكلة مشاهدات يوتيوب باستخدام YouTube Community

youtube-channel-community-tab حل مشكلة مشاهدات يوتيوب باستخدام YouTube Community
السر في تبويب YouTube Community

تراجعت نسبة المشتركين التي تصلهم التنبيهات بخصوص المحتوى الجديد المنشور حديثا، هذا التحديث الذي أقدمت عليه الشركة بكل سرية في وقت سابق من هذا العام أثر سلبا على مشاهدات الكثير من القنوات.

بعد سنوات من حصد المشتركين تتمتع الكثير منها بالملايين من المشتركين فيما أحدث مقاطع الفيديو لا تحصد سوى بضعة آلاف من المشاهدات وهو ما يجعل المظهر العام لتلك القنوات سيئا، إذ يظهر وكأنها كانت تشتري هؤلاء المشتركين وذلك العدد غير أغلبه وهمي.

منذ أشهر تخلصت يوتيوب من تبويب التعليقات واستبدلته بتبويب المنتدى أو ما تسميه YouTube Community وهو يظهر على شكل تبويب في نسخة الويب من القناة، بينما ظهر محتوياته في تبويب الإشتراكات على التطبيق الرسمي.

لاحظنا أن بعض القنوات بدأت تستخدم YouTube Community بينما الكثير منها تتجاهل هذا التبويب وإمكانيته الجديدة.

بصفة خاصة لا تضيف يوتيوب أي ميزة جديدة بشكل عشوائي، ويبدو أن نية جوجل اغلاق جوجل بلس لديه بديل منطقي وهو يوتيوب الذي يحصل على المزيد من التحسينات التي تجعله أكثر اجتماعيا.

ميزة YouTube Community هي مساحة ينشر فيها أصحاب القنوات التحديثات النصية والمرئية والصور المتحركة والروابط وحتى استطلاعات الرأي، وهي في ذات الوقت تسمح للمشتركين بإبداء رأيهم إضافة إلى الإعجاب بتلك المحتويات التي ينشرها أصحاب القنوات.

السؤال الآن هو كيف يمكن حل مشكلة مشاهدات يوتيوب باستخدام YouTube Community؟

  • الرفع من التفاعل مع المشتركين لتصلهم مقاطع الفيديو الجديدة

youtube-channel-community-tab-post حل مشكلة مشاهدات يوتيوب باستخدام YouTube Community

أصبح معلوما أن نظام التنبيهات في يوتيوب يعطي الأولوية للمشتركين الذين ينقرون عادة على الفيديو ويشاهدونه، أما إن كان هناك مشترك قد تجاهل مقاطع الفيديو التي تنشرها لفترة فبكل تأكيد ستعمل المنصة على تفادي تنبيهه بأحدث مقطع فيديو من قناتك.

رغم استخدام العناوين الجذابة ونشر مقاطع فيديو ذات جودة عالية فإن نسبة جيدة من المشتركين الذين تصلهم التنبيهات من قناتك، قد لا يتفاعلون ما يهدد بتراجع الفئة التي تصلها التنبيهات.

مع استخدام YouTube Community وظهور المنشورات للمشتركين وتفاعلهم معها، سيدرك يوتيوب أن هناك اهتمام من جانبهم بما تقدمه وهو ما يجعلهم في الأغلب يحصلون على تنبيهات جديدة بخصوص مقاطع الفيديو من قناتك.

إقرأ أيضا  لماذا مشاركة فيديوهات يوتيوب على الفيس بوك سلوك خاطئ ؟

كي تضمن استمرار هؤلاء في التفاعل مع منشوراتك، تفاعل مع تعليقاتهم ونقاشاتهم وشاركهم بعض المنشورات الترفيهية واستطلاعات الرأي ذات الصلة.

  • الترويج لمقاطع الفيديو الجديدة وحتى القديمة

youtube-channel-community-tab-promote-new-video حل مشكلة مشاهدات يوتيوب باستخدام YouTube Community

باستخدام YouTube Community يمكنك أن تنر من وقت لآخر مقطع فيديو جديد وتضيف تعليقك عليه برفقته، يمكنك نشر رابط أي مقطع فيديو جديد وتطلب من المتابعين التفاعل وابداء آرائهم بخصوص ما قمت بنشره.

إذا لم يكن هناك أي فيديو جديد منك حاول أن تنشر مقطع فيديو قديم، هذا يعني أن ذلك الفيديو سيحصل على المزيد من المشاهدات الجديدة وسيشاهده بعض المشتركين الجدد.

يمكنك الترويج لمقاطع الفيديو بشكل مباشر أو من خلال نشر صور متحركة من الفيديوهات مع روابط للمشاهدة الكاملة.

  • استخدم استطلاعات الرأي لمعرفة ما الذي يريده جمهورك؟

فكرة أخرى جيدة وهي نشر استطلاعات الرأي التي يمكن فيها للمشاهدين اختيار الفيديو المفضل لديهم من قناتك، اسألهم عن سبب اختيارهم؟ هذا سيساعدك كثيرا على فهم اهتمامات جمهورك وما الذي يريده فعلا والتركيز على تقديم محتوى جيد في ذلك الإتجاه.

يمكنك أيضا أن تستخدمها لتسألهم عن الأفكار التي يريدون ان تتطرق إليها في الفيديو القادم، هذا يسهل عليك حل مشكلة اختيار موضوع الفيديو.

  • جلسات الأسئلة والأجوبة

يمكنك أن تفتح المجال للمشتركين والمتابعين بطرح أسئلتهم عليك والرد عليها من خلال YouTube Community هذا يزيد من التواصل ويجعلك تفهم جمهورك بصورة أعلى من السابق.

تذكر أنه كلما فهمت جمهورك وما الذي يرده فعلا كان من السهل عليك إنشاء مقاطع فيديو ناجحة وفيروسية على المنصة.

 

نهاية المقال:

تطرقنا في هذا المقال إلى كيفية استخدام القنوات الناجحة لميزة YouTube Community في الرفع من مشاهدات الفيديو ونعتقد أنه يمكنك أنت أيضا ان تستخدمها ما دامت قناتك تستوفي الشروط.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

One thought on “حل مشكلة مشاهدات يوتيوب باستخدام YouTube Community

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *