حقيقة موقع cashpub ربح المال من مشاهدة الإعلانات في المغرب

حقيقة-موقع-cashpub-ربح-المال-من-مشاهدة-الإعلانات-في-المغرب حقيقة موقع cashpub ربح المال من مشاهدة الإعلانات في المغرب

لاحظنا خلال الأسابيع الأخيرة انتشار موقع إلكتروني مغربي يدعى cashpub، حيث يقول المشاركون فيه أنهم كسبوا مئات الدراهم المغربية إلى الآلاف أحيانا.

وقد شاهدنا فيديوهات لبعض المستخدمين الذين يستعرضون كسب المال من الموقع، فيما يبدو أنه يطلب من الرابحين القيام بذلك للترويج له أكثر وأيضا ليكسب هؤلاء المزيد من المال.

في هذا المقال سنتعرف على حقيقة هذا الموقع الإلكتروني، وهل هو صادق بالفعل أم يجب الحذر منه؟

  • كيف يعمل موقع cashpub المغربي؟

يتوفر الموقع مجانا للمستخدمين مثل مواقع عالمية ودولية تقدم فرصة الربح للمستخدمين من خلال مشاهدة بعض مقاطع الفيديو والإعلانات والقيام بالمهام البسيطة وجمع النقاط مقابل كل مهمة يتم تنفيذها أو حتى أي شخص يتم احالته عبر رابط الإحالة الخاص بالمستخدم.

ومن المفروض أن يدفع المال الموقع المال حسب كل مستخدم وكم جمع النقاط مع تحديد الحد الأقصى لسحب الأرباح.

منطقيا يلعب cashpub دور الوسيط بين المعلنين والمستخدمين، فإذا أرادت شركة معينة أو فرد محدد الترويج لفيديو معين وجلب الكثير من المشاهدات له، يلجأ إلى هذه الشركة ويدفع لهم مثلا 200 دولار مقابل عدد مهم من المشاهدات.

فيقوم الموقع يعرض الفيديو للمستخدمين وهو يحدد عدد النقاط على تلك المشاهدة بشكل كامل للفيديو والتي ستضاف إلى الرصيد.

نظريا يكسب المال الكثير من المال إذا كان لديه أكثر من شركة وجهة يتعامل معه، وفي حال cashpub يبدو أن هامش الربح لديهم عالي جدا وهذا ما سنسلط الضوء عليه.

  • فقط شخص واحد يكسب المال من cashpub كل أسبوع

على يوتيوب نشر الموقع مقطع فيديو يشرح فيه الطريقة التي يمكن للمستخدمين كسب المال من المنصة، ويتضح أنه بعد التسجيل والمشاركة في جمع النقاط يجب أن تتصدر الأكثر جمعا للنقاط خلال الأسبوع للحصول على 1000 درهم وهي 100 يورو.

بمعنى آخر لا تدفع الشركة بالضرورة كل أسبوع أو كل شهر لكافة المستخدمين المشاركين والذين جمعوا النقاط من الموقع، بل فقط شخص واحد كل أسبوع و 4 أشخاص كل شهر.

تملك المنصة أكثر من 100 ألف مستخدم وهذا يعني أن أغلبهم لم يحققوا بعد أي أرباحا فعلية، بينما تصعب المهمة أكثر على المشاركين مع تزايد المنافسة وعدد المستخدمين الذين يتسابقون لتصدر القائمة كل أسبوع.

إقرأ أيضا  خطة الربح من طباعة تيشرتات العملات الرقمية المشفرة

إذن يمكنك أن تشارك في الموقع وتستخدمه لعدة أشهر بدون أن تكسب منه أية أرباح حقيقية، فقط جمع النقاط في رصيدك.

  • اثبات الدفع من cashpub

نشر الموقع على قناته في يوتيوب العديد من مقاطع الفيديو للمشتركين والتي يكشفون فيها عن أرباحهم من cashpub.

من هذه المقاطع نجد المقطع التالي:

وهذا المقطع أيضا:

وهذا المقطع أيضا الذي يستعرض فيها أحد الفائزين أرباحه هو الآخر:

وهناك الكثير من المقاطع المشابهة والتي يقول فيها أصحابها انهم ربحوا 1000 درهم مغربية وتوصلوا بها عبر وسائل الدفع السريعة.

  • شكوك حول cashpub وكيف تستغل المشاركين

وجود 100 ألف مستخدم نشيط على المنصة يعني أن الشركة لديها قدرة على جلب 100 ألف مشاهدة على الأقل للإعلانات ومقاطع الفيديو.

وإذا تمكنت الشركة من عرض 10 إعلانات كل أسبوع لهذا الكم من المستخدمين أي 40 اعلان في الشهر وأنفقت 400 يورو على الجوائز فهي على هذا الأساس حققت هامش ربح كبير جدا يتجاوز المعقول.

لا ننسى أيضا أنه يتم احتساب النقاط على الأشخاص الذين يتسجلون في الموقع عن طريقك وهذا عامل آخر مؤثر في السباق نحو الصدارة.

من جهة أخرى فهي لا تشارك الأرباح مع المشاركين بالمعنى الحرفي، إذ يمكنك مشاهدة كل هذه الإعلانات لتربح هي من كل مشاهدة لك دون أن تعطيك أي أرباح فعلية ونقدية بل فقط نقاط تجمعها لا يمكنك صرفها إلى الدرهم ما لم تتصدر القائمة في الأسبوع.

تضمن الشركة بهذه الطريقة أن تستمر في عملها وتنفق فقط القليل من أرباحها من أجل اثبات مصداقيتها والترويج لنفسها على أنها شركة صادقة.

  • إذن المشاركة في cashpub مضيعة للوقت؟

إذا كنت تعتقد أنه يمكنك جعل المشاركة في cashpub والربح منه عملا لكسب المال بشكل متواصل فأنت مخطئ.

يمكنك أن تكسب منه مرة واحدة خلال عام أو خلال فترة معينة لكن ليس شهريا وليس كل عدة أسابيع، لأن بعد الوصول إلى 100 يورو وتصدرك أيضا القائمة ستحصل على الدفعة، وفي حال وصلت إلى عدد النقاط اللازمة لسحب 100 يورو ولم تتصدر القائمة فلن تتمكن من سحب أرباحك.

إقرأ أيضا  اربح 500 دولار عبر تقديم دروس البرمجة باللغة العربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.