حقيقة لعبة جنية النار شبيهة نادي الساحرات القاتلة بالنار

-النار حقيقة لعبة جنية النار شبيهة نادي الساحرات القاتلة بالنار
الفتاة صوفيا إيزوفا

لا تزال الحوت الأزرق تشكل خطرا على المراهقين والشباب وهي لعبة تطرقنا سابقا إليها بالتفصيل الممل وحذرنا الناس منها.

والآن تتشكل موجة جديدة قد تنتشر في العالم العربي الفترة القادمة ونتحدث عن لعبة جنية النار وهي التي تستهدف الاطفال وأهاليهم من خلال التسبب في حرقهم جميعا.

هذه اللعبة الإلكترونية تضاف إلى لعبة الحوت الازرق واسماء أخرى تم ابتكارها من أشخاص يهدفون إلى إلحاق الضرر بالمستخدمين.

وإذا كانت الحوت الأزرق تهدف عادة إلى دفع اللاعب للانتحار، فإن لعبة جنية النار تدفعه لحرق نفسه ومنزله وأهله وهي أخطر.

 

  • ما هي لعبة جنية النار؟

-النار- حقيقة لعبة جنية النار شبيهة نادي الساحرات القاتلة بالنار
تعليمات للأطفال

هي لعبة إلكترونية متوفرة على الإنترنت تدعى fire fairy أو جنية النار، وهي تشبه في رسومياتها نادي الساحرات أو Winx Club: School of Witches.

اللعبة تحاول أن تعلم الأطفال كيف يمكن لهم التحول إلى جنية النار، وهي على ما يبدو من ألعاب الشبكات الإجتماعية حيث يتم نشر صور تتمن تعليمات لكيف يمكن أن تتحول إلى جنية النار، مع رسومات تشبه شخصيات نادي الساحرات.

مرة أخرى فإن اللعبة ابتكار روسي، حيث انتشرت في روسيا ثم بدأت تمتد إلى المملكة المتحدة في أوروبا خلال الأسابيع الماضية، وهناك حديث عنها في مصر.

اللعبة على ما يبدو تستهدف الأطفال وبالضبط الإناث حيث عادة من سيتابعن هذه النوعية من الألعاب ليتحولن إلى جنيات نارية.

وحسب معلوماتنا فهي ليست لعبة قابلة للتحميل أو متوفرة على جوجل بلاي أو آب ستور، بل هي لعبة شبكة إجتماعية قد يتم ممارستها في مجموعات خاصة أو على الصفحات العامة والشخصية.

 

  • ما هي مراحل هذه اللعبة أو تعليماتها؟

منشور من منشورات هذه اللعبة على الشبكات الإجتماعية يقول: “عند منتصف الليل عندما يكون الجميع نائمين، انهض من سريرك وقم بالدوران حول الغرفة ثلاثة مرات، ثم ردد الكلمات السحرية:” مملكة ألفي، الجنيات الصغيرة الحلوة، أعطني القوة، أنا اطلب ذلك”.

static-03830649146964967425 حقيقة لعبة جنية النار شبيهة نادي الساحرات القاتلة بالنار

ويضيف المنشور “ثم اذهب إلى المطبخ بصمت، حتى لا يلاحظك أحد أو سيختفي سحر الكلمات. قم بتشغيل موقد الغاز، كل الشعلات الأربعة. لكن لا تضيئها. أنت لا تريد الحصول على الحروق، أليس كذلك؟”.

إقرأ أيضا  8 أسئلة لفهم خبايا فضيحة لينوفو Superfish

‘ثم اذهب للنوم. سوف يأتيك الغاز السحري، وسوف تستنشقه أثناء النوم وفي الصباح، عندما تستيقظ، قل: “شكرا لك ألفي، لقد أصبحت جنية.” وسوف تصبح جنية حقيقية من النار”.

تعليمات بسيطة للغاية لا يدرك الأطفال خطورتها وهم يفعلون ذلك إذ يشعلون موقد الغاز في المطبخ، ما يعرضهم سواء للموت اختناقا به أو احتراق المنزل عندما تقدم الأم على اشعال ضوء المطبخ أو المكان الغارق بالغاز أو التصرف على نحو غير ملائم.

 

  • أشهر حالة للتضرر بسبب هذه اللعبة

أشهر قصة للتضرر بسبب هذه اللعبة هي الطفلة صوفيا إيزوفا، ذات الخامسة أعوام في روسيا وهي التي تسببت في اشعال النار بالمنزل وأصيبت بحروق.

ومع انتشارها على الشبكات الإجتماعية وترجمتها إلى الانجليزية ولغات أخرى وتداولها على فيس بوك و انستقرام ومنصات أخرى يستخدمها الأطفال ينتظر أن يتزايد عدد الضحايا للأسف.

ورصدت محركات بحث روسية ازدياد البحث عن كيف يمكن التحول إلى جنية النار، فيما اتجهت مواقع إلكترونية إلى نشر تعليمات هذه اللعبة.

وتعمل السلطات الروسية على التحقيق في هذا الأمر لإلقاء القبض على من كتب اوامر وتعليمات هذه اللعبة، بينما تتجه المنصات الروسية لمنع تداولها.

إلى الآن لم يتم رصد اللعبة في العالم العربي، لكن لا يزال مبكرا أن نرى هذه الموجة عربيا، ففي حالة فشلت روسيا في السيطرة على هذه المشكلة قد تمتد للعالم العربي ويتم ترجمتها.

 

نهاية المقال:

لعبة تبدو بريئة تنتشر على الشبكات الإجتماعية، وتستهدف الفتيات مع تعليمات قمت بترجمتها، وهي بسيطة موجهة للأطفال الصغار يمكنها أن تقضي على عائلة بأكملها.

أحصل على آخر المقالات أسبوعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *